تواصل السلطات الإيطالية التحقيق في قضية اليخت البريطاني الذي غرق قبالة ساحل بورتيشيلو في منطقة باليرمو وأودى بحياة 7 أشخاص بمن فيهم الملياردير لينش. وقد بدأ القضاة بالاستماع إلى شهادات الطاقم، بما في ذلك القبطان الهولندي جيمس كوتفيلد، الذي وُجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد.

اعلان

وقد بدأ التحقيق يوم السبت مع جميع الجهات المسؤولة مثل القبطان والطاقم والأفراد المسؤولين عن الإشراف، فضلاً عن الشركة المصنعة لليخت التي قالت إنه "غير قابل للغرق".

وقد وصف المحققون في إيطاليا الحادثة بأنها كانت "سريعة للغاية"، وأن السبب المحتمل هو "هبوب رياح قوية تنحدر من عاصفة رعدية"، مما قد يكون قد ساهم في الغرق السريع.

Relatedغواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟صقلية: العثور على الجثة الأخيرة لضحايا غرق يخت الملياردير مايك لينششاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين

وبحسب محامي القبطان كوتفيلد، ألدو مورديغليا، فإن الأول يخضع للتحقيق بتهمة القتل غير المتعمد وتحطيم السفينة، ومن المقرر استجوابه مرة ثانية يوم الثلاثاء.

أسئلة كثيرة حول الأسباب

ولا تزال الأسئلة حول الحادثة تتزايد، مما يجعل وضع القبطان صعبًا: فلماذا ظل اليخت راسيًا في ظل الطقس السيئ المتوقع؟ وهل كانت البوابات الخلفية مفتوحة وسمحت بدخول الماء؟ ولماذا لم يُخطر القبطان الركاب في الوقت المناسب قبل "المصيبة"؟

والمحير بالنسبة للمحققين هو أن شركة بيريني نافي اعتبرت اليخت "غير قابل للغرق"، لكن اليخت كان الوحيد من بين جميع القوارب الراسية قبالة بورتيسيلو الذي غرق.

في الوقت الراهن، يعمل غواصو خفر السواحل على فحص السفينة بأمر من المدعي العام. حيث يقومون بتصوير تفاصيل الحطام ومراقبة خزانات الوقود والزيوت، التي تحتوي على 18,000 لتر. ولا توجد تسربات هيدروكربونية حالياً، ولكن يعبر الصيادون وعمدة سانتا فلافيا، جوزيبي داجوستينو عن قلق بيئي كبير.

كما تعمل الشركة المسؤولة عن الشحن، على وضع خطة لاستعادة الحطام الذي يقع على عمق 49 مترًا، وستكون الأولوية لتفريغ الخزان ثم تأمين القارب لإزالته من الموقع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تفتح تحقيقًا في غرق يخت فاخر قبالة سواحل صقلية استئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟ "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء تحقيق إيطاليا غرق سفينة باليرمو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الأونروا تصف الوضع بالقطاع بـ"الكارثي للغاية" وإسرائيل تحتجز جثث مئات الفلسطينيين يعرض الآن Next عاجل. رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة يعرض الآن Next "الحكومة قد تنهار فورا".. ماكرون يرفض تولي الائتلاف اليساري منصب رئيس الوزراء يعرض الآن Next روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة يعرض الآن Next سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان أوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيف الرهينة السابقة نوعا أرغماني: عناصر القسام لم يضربوني بل أصبت في انهيار حائط نتيجة غارة إسرائيلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة إسبانيا روسيا فرنسا تكنولوجيا حركة حماس كورسك لبنان المغرب فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا فرنسا تكنولوجيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا فرنسا تكنولوجيا تحقيق إيطاليا غرق سفينة باليرمو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة إسبانيا روسيا فرنسا تكنولوجيا حركة حماس كورسك لبنان المغرب فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «شياطين اليونايتد».. المصائب لا تأتي فرادى! الإنتر.. «الهدوء» قبل «العواصف»!

يحظى عشاق مانشستر سيتي بفرصة متابعة البث المباشر للمباراة، ضمن فعالية «تحدي السيتي» التي أطلقها النادي في «ياس مول». وينضم إلى المشجعين المضيف والمؤثر الشهير «إف جي»، إلى جانب الأنشطة والمسابقات التي تقدمها الفعالية لفرصة الفوز بجوائز متميزة.
تستعد «إي آند»، مجموعة التكنولوجيا الرائدة عالمياً، لرعاية فعاليات المباراة المرتقبة بين شريكها مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لأربع مرات متتالية، وبرينتفورد يوم السبت في ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة.
وللمرة الأولى ضمن مباريات مانشستر سيتي، تقدم «إي آند» رابطاً مباشراً على الإنترنت يتيح للمشجعين في مدينتي مانشستر وأبوظبي، فرصة المشاركة في مسابقة بين شوطي المباراة.
ويحظى مشجعو مانشستر سيتي بفرصة المشاركة في مجموعة من الأنشطة المتميزة، خلال يوم المباراة، والتي تبرز سرعة وتشويق اللحظات المثيرة في كرة القدم، تتضمن عرضاً توضيحياً في الملعب عبر أضواء «LED» يُظهر سرعة تسديدات اللاعبين، ليتمكن المشجعون من رؤية مدى سرعة تسديدة إيرلينج هالاند بدقة.
وبينما يبرز شعار مجموعة «إي آند» في الدائرة المركزية، ضمن الملعب قبل انطلاقة المباراة، يحصل المشاركون من مدارس «السيتي» لكرة القدم على تجربة فريدة تتمثل في خروج المشاركين إلى أرضية الملعب برفقة لاعبي مانشستر سيتي قبل انطلاقة المباراة.
وتؤمن «إي آند»، من خلال الشراكة بأهمية ترسيخ التواصل مع قاعدة عملائها، لا سيما محبي كرة القدم، وتقدم المجموعة خدماتها إلى أكثر من 175 مليون مشترك في 33 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، والتي تحظى رياضة كرة القدم فيها بشعبية واسعة، وخاصة في الأسواق الرئيسة لـ «إي آند» في الإمارات والسعودية ومصر والمغرب.
يشار إلى أن الشراكة بين «إي آند» ومانشستر سيتي تحتفل بعامها الخامس عشر، وأسفر التعاون عن العديد من الإنجازات للجانبين.
وتعد رعاية يوم المباراة مثالاً بارزاً على التزام «إي آند» بتعزيز تجارب عملائها في جميع أنحاء العالم، حيث يتفاعل المشجعون مع هذه المباراة في الإمارات والمملكة المتحدة وأنحاء العالم كافة، من خلال القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية.
تنطلق المباراة بين مانشستر سيتي وبرينتفورد في الساعة السادسة مساءً بتوقيت الإمارات، وتُعْرَض في بثٍ مباشر ضمن فعالية «تحدي السيتي» في ياس مول أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية
  • حرب غزة : قتلى وجرحى نتيجة غارات إسرائيلية مستمرة بالقطاع والسنوار يوجه رسالة إلى نصر الله
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • الأونروا تعلن مقتل ستة من موظفيها في قصف مدرسة في مخيم النصيرات أودى بحياة 18 فلسطينياً
  • اليخت السياحي "OCEAN DREAM WALKER" يصل إلى أرصفة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • أسخن 24 ساعة.. معلومات عن المنخفض السطحي الذي يضرب مصر خلال ساعات
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • حالة الطقس الآن في مصر.. تكاثر سحب ومنخفض جوي يضرب البلاد