قال محمد علي حسن، الصحفي المتخصص في العلاقات الخارجية، إنّ الحكومة الإسرائيلية تنفذ خطوات استفزازية ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي نفذ جولة استفزازية مع 2000 من المستوطنين خلال الأسبوع الماضي، واقتحموا باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

جهود وقف إطلاق النار

وأضاف «حسن» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على شاشة «DMC»، أنّ اقتحامات إسرائيل للمسجد الأقصى تستفز العرب والعالم بأكمله في ظل الجهود المبذولة من أجل تخفيض الصراع في قطاع غزة، والوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

أصوات إسرائيلية رافضة

 ولفت إلى أنّ هناك أصوات في الداخل الإسرائيلي ترفض ما يحدث من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، كون ذلك ينقل الصراع من قطاع غزة إلى مدينة القدس أيضا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الأقصى الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلا وتوضيحا لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج تل أبيب، إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر الماضي، متابعا: «مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية».

اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا، حتى وصل عدد ضحايا موظفيها إلى 6 أشخاص نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين، لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمر، وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق، مثل غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

سياسة نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي الذي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذلك سيحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني والدول.

مقالات مشابهة

  • بن غفير يعين المسؤول عن اقتحامات الأقصى قائدا لشرطة القدس
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • مسيرة استفزازية للمستوطنين قرب الجفتلك شمال أريحا
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة