مساحة نت:
2024-09-13@19:53:12 GMT

بدون أدوية.. وصفة سحرية للتخلص من الثعلبة نهائيا

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بدون أدوية.. وصفة سحرية للتخلص من الثعلبة نهائيا

الثعلبة (مواقع)

معلوم أن داء الثعلبة هو اضطراب مناعي ذاتي شائع يؤدي غالباً إلى تساقط الشعر بشكل لا يمكن التنبؤ به.

وفي معظم الحالات، يتساقط الشعر في بقع صغيرة بحجم الربع تقريباً، بالنسبة لمعظم الناس، لا يعد تساقط الشعر أكثر من عدد قليل من البقع، على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكن أن يكون أكثر حدة.

اقرأ أيضاً صدمة.

. السجائر الإلكترونية وراء مرض تنفسي فتّاك 27 أغسطس، 2024 قم بتناول بصلة نيئة قبل النوم وراقب النتائج.. ستدهشك 27 أغسطس، 2024

وبالنظر إلى أن العلاجات التقليدية للثعلبة محدودة للغاية، فإن الدراسات التي تدعم العلاجات الطبيعية للحاصة تكون أرق على الأرض.

وثمة بعض الأشخاص الذين يوصون بفرك البصل أو عصير الثوم، أو الشاي الأخضر المبرد، أو زيت اللوز، أو زيت إكليل الجبل، أو العسل، أو حليب جوز الهند في فروة الرأس.

وفي حين أنه من غير المحتمل أن يتسبب أي منها في حدوث ضرر، إلا أن فعاليتها لا تدعمها الأبحاث.

هذا ويلجأ بعض الأشخاص إلى طرق العلاج البديلة مثل الوخز بالإبر والعلاج بالروائح، على الرغم من وجود القليل من الأدلة، إن وجدت، لدعم هذه العلاجات.

وقد وجدت الأبحاث الأولية على الحيوانات أن الكيرسيتين، وهو مادة بيوفلافونويد طبيعية موجودة في الفواكه والخضروات، يمكن أن تحمي من تطور داء الثعلبة وتعالج بشكل فعال تساقط الشعر الموجود.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

3 طرق سحرية لفقدان الوزن.. «هتنسف الكرش في دقائق»

زيادة دهون البطن وظهور الكرش معاناة كبيرة يعيش بها بعض الأشخاص وهو ما يسبب لهم شعورًا بالضجر تجاه عدم التمتع باللياقة البدنية المطلوبة، خاصة مع القيام بمحاولات عديدة للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي لكن دون جدوى أو نتائج واضحة.

طرق فعالة للتخلص من الكرش فورًا 

للتخلص من الكرش فورًا وخلال فترة زمنية قصيرة، يمكن اتباع بعض الوصفات والنصائح الصحية اليومية التي تساهم في القضاء على هذه المعاناة بصورة نهائية وفعالة.

نصائح صحية عديدة يجب على من يعانون من أزمة الكرش اتباعها، يأتي على رأسها شرب كميات وفيرة من الماء بشكل يومي، وفق الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية، خلال حديثها لـ«الوطن».

وتنصح شعير أيضًا بممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بنسف دهون البطن بشكل ملحوظ، ويأتي على رأسها تمارين «العَجلّة»، ومن ثم ممارسة تمارين الأيروبكس الأقوى بصورة تدريجية، ويأتي ذلك بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي. 

مواد غذائية تسبب ظهور الكرش

ظهور الكرش يأتي بشكل كبير نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن بصورة كبيرة نتيجة تناول بعض المواد الغذائية التي يأتي على رأسها أنواع الجبن صفراء اللون مثل «الرومي» وغيرها، إذ تتميز هذه الأنواع بكونها عالية الدهن ما يسبب زيادة الوزن بمناطق البطن والأرداف. 

وينضم إلى الجبن الرومي مبيضات القهوة، التي تزيد من دهون البطن والأرداف بصورة كبيرة أيضًا، إذ يتناولها العديد من الأشخاص بشراهة كبيرة مع تناول النسكافية وغيره من أنواع الكافيين المختلفة، فضلًا عن تسببها أيضًا في تثبيت الوزن لفترة طويلة.

 

مقالات مشابهة

  • 6 نصائح  عجيبة للتخلص من الكرش
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني: نصائح فعّالة لاستعادة التوازن
  • أسباب تساقط الشعر وطرق الوقاية منه
  • تساقط الشعر بعد الولادة: أسبابه وطرق التعامل معه
  • العوامل المؤثرة على نمو الشعر: كيف يمكن تحسين سرعة النمو؟
  • مفاجأة.. نقص الحديد يسبب الصلع عند النساء
  • العناية بالشعر الجاف: نصائح وحلول للتخلص من الجفاف والتقصف
  • طريقة سحرية لحل مشكلة تساقط الشعر خلال أسابيع.. «النتيجة مفاجأة»
  • 3 طرق سحرية لفقدان الوزن.. «هتنسف الكرش في دقائق»