#سواليف

أكدت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أنّ رئيس #حكومة_الاحتلال، بنيامين #نتنياهو، أرسل #فريق_التفاوض إلى القاهرة مع مقترح سبق أن رُفض قبل أشهر.

وأوضحت الصحيفة أنّ المقترح تضمن “حفر قنوات في “نتساريم” (مفرق الشهداء) لا تسمح بعبور مركبات، واصفةً المقترح بـ”غير العادي لحل مشكلة محور نتساريم”.

ورأت الصحيفة أنّ “هذه الخطة غير ممكنة، وسبق أن رُفضت منذ مدّة والفريق عارضها بشدة”، مشددةً على أنّه رغم ذلك لم يتنازل عنها رئيس الحكومة، بينما رفضها الوسطاء بشكل كليّ.

مقالات ذات صلة استنفار أمني بسبب كرتونة مشبوهة في عبدون 2024/08/27

وقالت مصادر مطلعة على مفاوضات وقف إطلاق النار إن وفد #الاحتلال الإسرائيلي طالب بالبقاء في 8 نقاط عسكرية على امتداد محور “فيلادلفيا” (الحدود بين غزة ومصر)، وخفض العدد إلى 5 نقاط بعد التفاوض، فيما تصر المقاومة الفلسطينية على الانسحاب الكامل، كذلك مصر ترفض التواجد الإسرائيلي في المحور.

وفي إطار تعقيد #نتنياهو للمفاوضات، نقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصادر قولها إنّ “الناس يعتقدون أننا إذا حللنا بنداً واحداً فسوف تكون هناك صفقة، ولا يفهمون أن نتنياهو يأتي فوراً ببندٍ آخر، مما يعرقل التوصل إلى حل”.

وكشف مسؤول أميركي، أمس، أنّ “نقاط الخلاف المتبقية لا تزال كبيرة، إلا أنّ تجاوزها ممكن”، موضحاً أنّ المقترح الحالي “يدعو إلى انسحاب عسكري إسرائيلي من مناطق ذات كثافة سكانية عالية في غزّة، ولا سيما في محور فيلادلفيا”.

وحمّلت فصائل المقاومة، في وقتٍ سابق، قادة الاحتلال المسؤولية عن إفشال مفاوضات وقف إطلاق النار، والتنكر لما تم في مراحل سابقة، وخصوصاً المقترح الذي وافقت عليه المقاومة في الثاني من تموز/يوليو الماضي.

وأكدوا موقف المقاومة بشأن الاتفاق، وهو “الوقف الشامل للعدوان، والانسحاب الكامل من القطاع، وبدء الإعمار، وإنهاء الحصار، مع صفقة تبادل جادة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و435 شهيدا، وإصابة 93 ألفا و534 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حكومة الاحتلال نتنياهو فريق التفاوض الاحتلال نتنياهو

إقرأ أيضاً:

السنوار يبعث برقية لنصرالله ويثمن تضامنه ودعمه لجبهات محور المقاومة

يسروت "د ب أ": بعث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، برقية إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، مثمنا فيها تعزيته وتهنئته باستشهاد رئيس المكتب السياسي السابق للحركة اسماعيل هنية، كما شكره على تضامنه من خلال الإسناد والدعم في جبهات محور المقاومة.

وقال السنوار في برقيته، بحسب بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله الجمعة "تلقينا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بتقدير واعتزاز كبيرين رسالتكم الكريمة .. تهنئة وتعزية بشهيدنا ورفيق دربكم في الجهاد والمقاومة، وفقيد الأمة القائد المجاهد اسماعيل هنية (أبو العبد) رئيس المكتب السياسي للحركة، ومرافقه المجاهد وسيم أبو شعبان (أبو أنس)، شاكرين لكم تضامنكم الممزوج بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات محور المقاومة، إسنادا ودعما وإنخراطا في هذه المعركة".

وأضاف السنوار " يرتقي شهيدنا القائد، رمز الأمة وفلسطين (أبو العبد) في معركة طوفان الأقصى، إحدى أشرف معارك شعبنا الفلسطيني التاريخية، على درب القادة الشهداء لتلتقي دماؤه ودماء أبنائه وأحفاده وعائلته، مع التضحيات العظيمة التي يقدمها أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل، تأكيدا على أن دماء قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا، وأن هذه الدماء الذكية والقوافل المباركة من الشهداء ستتزايد صلابة وقوة في مواجهة الإحتلال الصهيوني النازي."

وأكد أن الحركة "ستبقى كما كانت دوما ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي كان يدعو لها القائد الشهيد أبو العبد ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتها ومجاهدونا، وفي مقدمتها وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الامة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه المشروع الصهيوني دفاعا عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال وكنسه عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

ميدانيا أعلن حزب الله اللبناني،اليوم أن عناصره استهدفوا عدة مواقع إسرائيلية بالطائرات المسيرة وقذائف المدفعية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة كما استهدفوا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية في ثكنة "بيريا" بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في بلدة "كفرجوز" الجنوبية.

واضاف الحزب أن عناصره استهدفوا أيضا موقع "المرج" و "ثكنة زبدين " الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية و" قاعدة فيلون" الإسرائيلية جنوب شرق مدينة صفد بالمسيرات الانقضاضية، ردا على اعتداء إسرائيل على بلدة "كفرجوز" الجنوبية.

كان الحزب قد أعلن في بيان في وقت سابق الجمعة أن عناصره استهدفوا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية في ثكنة "بيريا" بصواريخ الكاتيوشا، ردا على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في بلدة "كفرجوز" الجنوبية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره قصفوا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكانت غارة إسرائيلية قد استهدفت مساء الخميس بلدة "كفرجوز"، وأدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم طفل وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

ونعى حزب الله مساء الخميس إثنين من عناصره ليرتفع عدد الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 468.

مقالات مشابهة

  • السنوار يبعث برقية لنصرالله ويثمن تضامنه ودعمه لجبهات محور المقاومة
  • السنوار يوجه رسالة هامة إلى السيد حسن نصر الله.. تفاصيل ما جاء فيها
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • السنوار للسيد نصرالله: نشكر تضامنكم عبر أفعالكم المباركة على الجبهات
  • صحيفة: تطوّرات جديدة بشأن محور فيلادلفيا.. "تنازلات مُقابل تهدئة"
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • صحيفة عبرية .. الانتفاضة بدأت بالفعل في الضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • وزراء الخارجية العرب يرفضون مزاعم نتنياهو حول محور «فيلادلفيا»