قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية بمعاقبة المتهم بإشعال النيران في شقة خطيبته السابقة بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها، بالإعدام شنقآ  .


صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن كمال عرابي، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، بأمانة سر جابر عبد المحسن.

ضبط عاطل تخصص فى سرقة بطاريات السيارات ضبط مخدرات وأسلحة نارية في أسيوط


كانت النيابة العامة  أحالت المتهم "محمد. س. أ. ر" 36 عاما عامل ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 8153 لسنة 2023 جنايات أول العبور والمقيدة برقم 3915 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، لأنه في يوم 18 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية قتل المجني عليهما فاطمة حسن مصطفى، وابنها المجني عليه هاني محمد مرسي أحمد، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت التحقيقات أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلافات بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات، فما أن ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة القليوبية الإعدام شنقا محكمة

إقرأ أيضاً:

الإعدام لعاطل خطف ابن خاله وقتله بسبب الميراث فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار هانى رشدى مبارك رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار محمود حمدى الليثى، والمستشار أحمد محمود عوض، وسكرتير المحكمة على حسين، بإجماع الآراء بمعاقبة المتهم "ع.ط م" بالإعدام، لاتهامه بقتل المجنى عليه "ع.س.ع".

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 8806 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة محرم بك، يفيد بقيام المتهم بقتل المجنى عليه، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات أنه إثر بلاغ من والد المجنى عليه الطفل "ع.س.ع" الذى لا يتجاوز الثامنة عشر من عمره، بتغيبه عن المنزل، ومن خلال فحص كاميرات المراقبة تبين أن آخر شخص تقابل مع المجنى عليه هو المتهم "ع.ط.م" عاطل ابن خاله، وأنه خطط من خلال اصطحاب المجني عليه للمقهي لمدة 3 أيام، وأعد لذلك لاصقا وتقابل مع المجني عليه، وأوهمه بالتوجه لأحد الأشخاص للتحصل منه على مبلغ مالى، وبعد أن اصطحبه لإحدي المناطق النائية قام بتكبيله من الأيدي والقدم باللاصق وخنقة، حتي فاضت روح المجني عليه لبارئها وأخفي الجثمان في إحدي الأراضي الزراعية، ثم عاد إلى القرية، واشترى 3 خطوط هاتف محمول تمهيدا لمساومة أهليته، وبتكثيف التحريات تم ضبطه، ومناقشته أقر بارتكاب الواقعة بسبب الإرث واختمر في ذهنه خطف المجني عليه، والتخلص منه ومساومة أهليته للتحصل على مبالغ مالية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • حبس 4 شقيقات تعدوا على جارتهم بالضرب بالقليوبية
  • السجن 3 سنوات لـ4 شقيقات لاتهامهم بالتعدي بالضرب على جارتهم بالقليوبية
  • عاجل.. الإعدام شنقا لسفاح التجمع
  • محاكمات القليوبية في 24 ساعة.. الإعدام لعاطل لاتهامه بالتعدي علي طفلة والمشدد13 سنه لـ4 آخرين
  • تجديد حبس شاب اشعل النيران في والدته وابنة خالته بالقليوبية
  • الإعدام شنقا للمتهم بخطف طفلة من ذوي الهمم والتعدي عليها بالقليوبية
  • حبس عاطلين أحدثوا عاهة مستديمة لشخص بالقليوبية
  • الإعدام لعاطل قتل نجل خاله بسبب الميراث في الإسكندرية
  • الإعدام لعاطل خطف ابن خاله وقتله بسبب الميراث فى الإسكندرية
  • «قلب أشد قسوة من الحجارة».. التحقيق مع المتهم بإشعال النيران بوالدته بالقليوبية