فرضت هيئة حماية البيانات الهولندية غرامة قدرها 290 مليون يورو (324 مليون دولار) على شركة "أوبر" لتأجير السيارات، اليوم الاثنين، بسبب نقل بيانات سائقيها الأوروبيين إلى الولايات المتحدة دون توفير الحماية اللازمة. ووصفت الهيئة الهولندية هذا الفعل بأنه "انتهاك خطير" للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي.



اتهمت الهيئة "أوبر"، التي يقع مقرها الأوروبي في هولندا، بجمع معلومات حساسة عن سائقيها الأوروبيين ونقلها إلى الولايات المتحدة دون استخدام أدوات نقل آمنة. شملت هذه البيانات تراخيص سيارات الأجرة، وبيانات الموقع الجغرافي، والصور، وتفاصيل الدفع، وحتى الوثائق الجنائية والطبية في بعض الحالات. وأوضحت الهيئة أن هذا الأمر استمر لأكثر من عامين دون تحقيق مستوى الحماية المنصوص عليه في اللائحة العامة لحماية البيانات.

من جهتها، نفت "أوبر" ارتكاب أي خطأ، واعتبرت الغرامة والقرار غير مبررين. أكدت الشركة في بيان لها أن عملية نقل البيانات كانت متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات خلال فترة عدم اليقين بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. كما أعلنت "أوبر" نيتها الطعن في القرار، معربة عن ثقتها بأن الفطرة السليمة ستسود في النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي قد شدد في السنوات الأخيرة على فرض قواعد صارمة على شركات التكنولوجيا الكبرى، مما أدى إلى فرض غرامات كبيرة عليها بسبب انتهاكات متعددة تتعلق بحماية البيانات وحقوق المستخدمين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

لجنة الانضباط بالاتحاد القطري تفرض غرامة مالية على السد

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فرض غرامة مالية على نادي السد بسبب اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كأس نجوم قطر.

واتخذ نادي السد قراره بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة بسبب عدم وجود ما يكفي من اللاعبين وذلك بعد انضمام 21 لاعبا من صفوفه للمنتخبات الوطنية بخلاف الإصابات طويلة الأمد التي يعاني منها بعض اللاعبين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2المدربون التونسيون يخطفون الأضواء في الدوري الجزائريlist 2 of 2أعظم 10 لاعبين جزائريين في تاريخ كرة القدمend of list

ونشر الاتحاد القطري لكرة القدم عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي بيانا يتضمن القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط.

وقال الاتحاد القطري في بيانه "فرض غرامة مالية على نادي السد وقدرها200‭ ‬ ألف ريال قطري (حوالي 55 ألف دولار أميركي) فقط بسبب الاعتذار عن (عدم) المشاركة في بطولة كأس قطر، وذلك استنادا للمادة الرابعة من لائحة كأس قطر والمادة رقم (60-2-5) من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2024-2025".

https://twitter.com/QFA/status/1833883040210174331

عقوبات أخرى

ومن ناحية أخرى، أوقفت لجنة الانضباط لاعب نادي الريان خالد علي بن سبعه لمدة 10 أيام بسبب سلوكه المشين في مباراة فريقه ضد العربي، وأوقفت اللجنة أيضا البرازيلي لويز مارتن جونيور لاعب النادي العربي لنفس المدة بسبب قيامه بسلوك آخر مشين في المباراة ذاتها.

وقال البيان إن إيقاف اللاعبين ينتهي في يوم 17 سبتمبر/أيلول الجاري.

ويحتل السد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 6 نقاط وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الدحيل، بينما يحتل الريان المركز الثامن برصيد 3 نقاط ويتذيل العربي الترتيب بنقطتين.

مقالات مشابهة

  • لغم في حشوات الأسنان.. الاتحاد الأوروبي يدعو لحظر هذه المادة
  • الاتحاد الأوروبي: ندرس فرض قيود على طيرن إيران بسبب تسليحها الصاروخي لموسكو
  • في عصر الذكاء الاصطناعي .. أهمية الحلول المحلية لحماية البيانات
  • الاتحاد الكويتي مهدد بالاستقالة.. وضبابية حول "خليجي 26"
  • الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق
  • لجنة الانضباط بالاتحاد القطري تفرض غرامة مالية على السد
  • غرامة على السد القطري وإيقاف لاعبين من الريان والعربي
  • جوجل تخسر معركة قضائية ضد الاتحاد الأوروبي وتواجه غرامة 2.7 مليار دولار
  • ستدفعان مليارات الدولارات.. قصة آبل وغوغل مع الاتحاد الأوروبي
  • الهيئة العامة للمعاشات لـ«الاتحاد»: 2.671 مليار درهم نفقات «تأمينية» خلال 6 أشهر