أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار جولاته الميدانية والتفتيشية على كل المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها، خاصة ما يتعلق بمجال البنية التحتية، للوقوف على نسب التنفيذ والمُعوقات التي تحول دون استكمال الأعمال وإيجاد آليات لتسريع معدلات الأداء، وضمان الانتهاء منها ودخولها الخدمة وفقاً للجداول الزمنية المعدة بكل القطاعات بما يحقق الصالح العام.

تسليم الكتب للطلاب دون التقيد بدفع المصروفات

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام، وممثل مديرية الأمن، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات ومديري المديريات الخدمية وممثلي الشركات والهيئات و المجلس القومي للمرأة.

ناقش المحافظ خطة المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مُوجها برفع درجة الاستعداد القصوى، والتزام كل عناصر العملية التعليمية منذ بداية العام الدراسي مع الانتهاء من كل احتياجات المدارس من «أثاث ـ معدات ـ أعمال صيانة ـ ترميمات» بكل مدارس المحافظة حرصاً على سير العملية التعليمية بصورة مُنتظمة، مُشددا على تسليم الكتب للطلاب دُون التقيد بدفع المصروفات وحصر الحالات غير القادرة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، مع تنظيم عملية نقل المدرسين أو ندبهم لسد العجز بجميع المراحل التعليمية وفقاً للقواعد والضوابط اللازمة.

وكلف اللواء «كدواني» مكتب المتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمرور المٌفاجئ على كل مدارس الإدارات التعليمية التسعة لرصد أوجه القصور واتخاذ ما يلزم من إجراء اتجاه المتقاعسين، مؤكداً أنه لن يسمح بتواجد أي قيادة مقصرة في الأداء وعلى قدر ما يحفز المتميز يحاسب المتقاعس، مشددا على مديرية الصحة بإعداد خطة لمواجهة الأمراض المعدية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لصحة وسلامة أبنائنا الطلاب وتنفيذ قوافل توعية للطلاب للتعريف بأساليب الوقاية من الأمراض.

الالتزام بتعريفة الركوب

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المواقف للرقابة على المواقف للتيسير الحركة المرورية في أول أيام الدراسة والالتزام بتعريفة الركوب، وإجراء الفحوصات اللازمة للسائقين للتأكد من عدم تعاطي أي مواد مخدرة حفاظاً على أرواح الطلاب، مع تكثيف حملات النظافة ورفع تراكمات القمامة بمحيط المدارس وحول أسوارها والتأكد من تمهيد الطرق المُؤدية للمدارس بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل، على أن يمنع منعاً باتاً تواجد الباعة الجائلين حول المدارس بالتنسيق مع إدارة المرافق.

عرض موقف تنفيذ الخطة الموحدة والاستثمارية بالمحافظة

وخلال اللقاء، وافق المحافظ على الطلب المقدم من أهالي قرية «بهدال» التابعة للوحدة المحلية لقرية تله بمركز المنيا بشأن تخصيص مكتب بريد للقرية، لافتاً إلى أن الموافقة تأتي في إطار تنفيذ مشروعات ذات نفع عام لخدمة أبناء المحافظة، مشددًا على سرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقًا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يناقش خطة العام الدراسي الجديد يوجه برفع درجة الاستعداد بالتنسیق مع

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق

اكد اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي لكافة الوحدات المحلية بتكثيف جهودها في إزالة كافة الإشغالات والمعوقات التي تعيق الحركة المرورية، والحفاظ على الوجه الحضاري للمحافظة، وتوفير رصيف آمن لكبار السن والأطفال وذوي الهمم.

حيث قامت الوحدات المحلية بمراكز مدن المحافظة، والأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية، برفع ما يقرب من 616 حالة إشغال طريق، وتحرير 92 مخالفة للتعدي على حرم الطريق العام، وذلك خلال الفترة من 6 وحتى 12 سبتمبر الجاري.

حيث قامت الوحدة المحلية لحيِّ أول مدينة الإسماعيلية، برفع 198 حالة إشغال بنطاق طريق نمرة 6، سوق السمك الجديد، أعلى كوبري الثلاثيني، البهتيني، الجامعة القديمة، بالإضافة لرفع كافة الإشغالات والفروشات من نطاق شارع مصر بالكامل وفتح الطريق، تضمنت رفع 138 كرسي، 47 ترابيزة، 3 لفات حديد،10 ألواح أساير صغيرة، وونش رافعة.

فيما قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثانِ مدينة الإسماعيلية، برفع 65 حالة إشغال طريق من شارع العشريني، شارع السكة الحديد، شارع طنطا، والتي أسفرت عن تحرير 40 مخالفة إشغال طريق للباعة الجائلين، ورفع 20 حالة إشغال بمعرفة الحي، ورفع 5 حالات بمعرفة أصحابها.

أيضًا قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث مدينة الإسماعيلية برفع الإشغالات من نطاق الحي حيث تم رفع 30 حالة إشغال طريق، التحفظ على 10 موازين، ومراجعة تراخيص 10 محال تجارية.

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق، قامت الوحدة المحلية للمركز والمدينة، برفع 13 حالة إشغال طريق بنطاق المدينة القديمة.

أيضًا قامت إدارة الإعلانات التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب برفع وإزالة الإعلانات واللافتات المخالفة بشوارع المدينة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد بتنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات من نهر الطريق بنطاق قرية أبوسلطان.

أيضا تم تنفيذ حملة لرفع الإشغالات بنطاق مركز ومدينة أبوصوير حيث تم رفع 8 حالات إشغال طريق بنطاق شارع المعاهدة، وشارع السوق.

بالإضافة لرفع الإشغالات بنطاق مركز ومدينة القصاصين، حيث تم رفع 253حالة إشغال من عموم المركز والمدينة على النحو التالي، رفع 164 حالة إشغال طريق بالشارع الرئيسي، كما تم رفع 54 حالة إشغال بمعرفة أصحابها، بالإضافة لرفع 35 بلدورة خرسانية من الشارع.

وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير برفع ما يقرب من 24 حالة إشغال طريق، وتحرير 24 محضر بنطاق الشارع الرئيسي، ميدان الإصلاح، كوبري التل، شارع أحمد عرابي حتى تل البلد، وكانت الإشغالات عبارة عن كراسي وترابيزات، إستاندات، أقفاص بلاستيك، حواجز حديدية، بالإضافة لتحرير 18 مخالفة لعدد من السيارات، لتكرار الوقوف بالشارع بغير الأماكن المخصصة، وإرسالها لإدارة المرور لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • محافظ السويس يناقش ملفي التصالح والتقنين والإستعداد لإطلاق مبادرة بداية
  • «أزهر القليوبية» يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • قبل بدايته| باحث يقدم روشتة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد