قال الدكتور مختار همام عصو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، إن منطقة الساحل الشمالي و العلمين أصبحت قبلة للمستثمرين و المطورين العقاريين من مصر وخارجها بفضل اهتمام الدولة بهذه البقعة الهامة و أصبحت عنصر جذب للعملة الصعبة و تنشيط حركة السياحة هناك.

و أوضح همام أن مهرجان «العالم عالمين» سلط الضوء بشكل كبير على الساحل الشمالي و شكل عنصر جذب كبير للسياحة الوافدة للمدينة و أصبح حديث العالم كله و الجميع يبحث عن هذه المنطقة وكيفية قضاء وقت ممتع بها.

و دعا مختار همام الى أهمية قيام الدولة ممثلة في وزارة الإسكان و غرفة التطوير العقاري و اتحاد مقاولي التشييد و البناء بتنظيم معرض عقاري سنوي بمدينة العلمين الجديدة في موسم الصيف ضمن فعاليات مهرجان العالم عالمين الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

و أضاف أن هذا المعرض يجب التعاقد على تنظيمه مع شركة تنظيم معارض عالمية لها باع طويل في هذا المجال ويتم الترويج للمعرض خارجيا من الآن و التنسق مع شركات التطوير العقاري على تقديم عروض وخصومات حصرية داخل المعرض على جميع مشروعاتها و لا يقتصر الترويج والمشاركة على المشروعات العقارية بالعلمين و الساحل الشمالي فقط، ولكن للترويج و طرح جميع المشروعات و المدن الجديدة بمختلف أنحاء مصر مثل العاصمة الإدارية و القاهرة الجديدة و أكتوبر و التجمع وزايد و سوهاح الجديدة وغيرها.

و أوضح الدكتور مختار همام أن إنشاء معرض عقاري ضمن فعاليات العلمين، وتسليط الضوء عليه والترويج له، سيشكِّل عنصر جذبٍ أيضًا لهذه المنطقة، كما أنه سيكون نواةً لتكوُّن مدينة العلمين الجديدة قبلةً لسياحة المؤتمرات بشكلٍ عام و يمكن استثماره في تسليط الضوء على الاستثمار العقاري في مدن الصعيد و خاصة سوهاج الجديدة التي بها فرص استثمار عقاري واعدة.

وأكد مختار همام أن هذا المعرض العقاري سيكون له دور مهم في فكرة تصدير العقار و توفير العملات الصعبة، خاصة أننا بحاجة ماسة لمثل هذه المعارض للمساهمة في تصدير العقار المصري، لأن زوار العلمين من فئة الأثرياء الذين لديهم فوائض مالية تمكِّنهم من شراء العقارات بهدف الإقامة بها أو استثمارها، وكلاهما متاح في المشروعات العقارية المختلفة بمصر.

و نوه الى أنه لابد من تسويق المدن العمرانية الجديدة بالصعيد بشكل أكبر في المعارض العقارية المختلفة و ضرب مثالا بمدينة سوهاج الجديدة التي تتميز بموقع جغرافي متميز بمحافظة سوهاج فهي تبعد 8 كيلو متر عن قلب المحافظة و بحوار مطار سوهاج الدولي و بحوارها منطقة سوهاج الصناعية و سوق الخضار والفاكهة النموذجي وبها 3 جامعات و العديد من المدارس الدولية و مستشفى الجامعة بسوهاج و مقر جامعة سوهاج و هناك طلب متزايد جدا على تملك العقار والوحدات التجارية و الإدارية هناك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلمين الجديدة شعبة الاستثمار العقاري الدكتور مختار همام المعارض العقارية مختار همام

إقرأ أيضاً:

«لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك

مع استمرار نمو سوق العقارات في مصر، توفر برامج التمويل العقاري فرصة مثالية للمواطنين لتحقيق حلمهم في امتلاك شقة سكنية بسهولة ويسر، هذه البرامج تتيح للمشترين سداد قيمة الوحدات السكنية على فترات طويلة، مع تقديم مزايا مرنة تناسب مختلف الاحتياجات.

في هذا التقرير، نستعرض لكم من خلال السطور التالية أبرز 5 بنوك تقدم برامج تمويل عقاري مميزة، مع توضيح شروطها ومميزاتها لكل من يسعى لبناء مستقبله السكني، والتي جاءت كالتالي:

1. البنك الأهلي المصري.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يعتبر البنك الأهلي المصري من البنوك الرائدة في تقديم التمويل العقاري، يتيح البنك فترات سداد تصل إلى 20 عامًا مع فائدة متناقصة تتراوح بين 5% و7%، ويُشترط دفع دفعة مقدمة تصل إلى 20% من سعر الوحدة بحد أدنى، ويُمكن تمويل ما يصل إلى 80% من قيمة الوحدة، كما يتميز البنك بإعفاءات مثل فتح الحساب والاستعلام الائتماني المجاني.

2. بنك مصر.. تمويل يصل إلى 5 ملايين جنيه

يقدم بنك مصر برامج تمويل عقاري تصل إلى 5 ملايين جنيه للمصريين العاملين بالخارج، مع فترات سداد تصل إلى 180 شهراً، ويتم تقديم بيان دخل شهري وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث، كما يمنح البنك تأمينًا مجانيًا على حياة العملاء وإمكانية الحصول على التمويل بضمان وحدة سكنية أخرى مسجلة في الشهر العقاري.

3. بنك التعمير والإسكان.. شروط ميسرة ودخل محدد

يطرح بنك التعمير والإسكان تمويلًا عقاريًا بفائدة متناقصة تصل إلى 10%، مع فترة سداد تصل إلى 20 سنة، ويشترط البنك أن يكون دخل العميل الشهري بحد أقصى 40 ألف جنيه، ودخل الأسرة بحد أقصى 50 ألف جنيه، كما يجب ألا يتجاوز سعر الوحدة 2 مليون و250 ألف جنيه. 

4. بنك CIB.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يتيح بنك CIB برامج تمويل عقاري تصل إلى 80% من سعر الوحدة، بفترة سداد تصل إلى 15 عامًا، مع فائدة تناقصية تبدأ من 7%، ويشترط البنك تقديم مستندات مثل بيان دخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق، ويُعرف البنك بمرونته في الأقساط وتقديم حلول تمويل عقاري تناسب شريحة واسعة من العملاء.

5. بنك QNB الأهلي.. تمويل مرن يصل إلى 30 سنة

يُعد بنك QNB الأهلي من البنوك التي تقدم أطول فترة سداد وتصل إلى 15 سنة عامًا، بفائدة تنافسية تبدأ من 7%، يمول البنك حتى 80% من سعر الوحدة، مع خيارات مرنة في الأقساط، ويشترط البنك تقديم مستندات بسيطة مثل بيان الدخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث.

توفر هذه البنوك حلولًا عملية لتمويل شراء شقة، مع مرونة في الأقساط وفترات سداد ممتدة، مما يجعل التمويل العقاري الخيار الأمثل للكثيرين الذين يسعون لامتلاك وحدات سكنية.

مقالات مشابهة

  • «لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك
  • إستشهاد عنصر في شعبة المعلومات خلال مُداهمة
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • “الشارقة للاستثمار 2024” يكشف المسارات الجديدة للاقتصاد الذكي في 30 جلسة وورشة عمل
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • علاء عابد: حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة تعزز مناخ الاستثمار
  • الاستثمار البرلمانية توجه النصائح بشأن المذكرات الجديدة الموقعة مع ايران
  • الاستثمار البرلمانية توجه النصائح بشأن المذكرات الجديدة الموقعة مع ايران- عاجل
  • «العربي الناصري»: التسهيلات الضريبية الجديدة تدعم الاستثمار
  • طاهر محمد طاهر يُثير أولى الأزمات بين لجنة التخطيط الجديدة وكولر