سبأ :
كشفت إدارة أمن محافظة صنعاء عن تفاصيل الانفجار الذي حدث صباح أمس الأحد في مدرسة الشهيد عز الدين القليسي بقرية القليس في مديرية بني مطر، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 30 طالبا وطالبة بالصف الأول من المرحلة الابتدائية.

وأوضح مدير أمن محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النتائج الأولية لتقرير فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن أن الإنفجار ناجم عن مقذوف ناري، من مخلفات العدوان، مبينا أن أحد الطلاب جلب إلى المدرسة مقذوفا عثر عليه في منطقة مجاورة، وأثناء العبث به داخل الفصل انفجر وأدى إلى إصابة الطلاب والطالبات بجروح مختلفة.

وأشار إلى أنه وفور وصول البلاغ تم التحرك إلى مكان الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وأمن المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، والاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشاد بجهود هيئة مستشفى 26 سبتمبر في تقديم الخدمات الطبية للمصابين، داعيا جميع المواطنين إلى عدم العبث أو حتى لمس أيٍ من الأجسام الغريبة التي خلفها العدوان والإبلاغ عنها، وتوعية أبنائهم بذلك.

من جانبه أوضح رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور عبدالناصر الذاري، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإسعافية والطبية للطلاب والذين تفاوتت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة وأغلبها في الأقدام والبطن.. مشيرا إلى أنه تم إحالة أربعة منهم إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء لإجراء عمليات الأوعية الوريدية في الأقدام.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

وفاة رجل صيني بعد خلع أسنانه بشكل مفاجئ (تفاصيل)

توفى رجلا صينيا بعد أسبوعين من خلعه لـ 23 سنا وتركيب 12 سنا أخرى خلال عملية جراحية واحدة مستمرة، بسبب نوبة قلبية حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post.

وذهب الرجل الذي يدعى هوانغ، من مقاطعة تشجيانغ، لإجراء العملية في 14 أغسطس في مستشفى يونغكانغ ديوي للأسنان.

وبعد ثلاثة عشر يوما، توفي بسبب سكتة قلبية، وفقا لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي لابنته، وذهب الرجل الذي يدعى هوانغ، من مقاطعة تشجيانغ، لإجراء العملية في 14 أغسطس في مستشفى يونغكانغ ديوي للأسنان.

وبعد ثلاثة عشر يوما، توفي بسبب سكتة قلبية، وفقا لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي لابنته، حسبما ذكرت صحيفة South China Morning Post.

كتبت ابنته: "لم أتوقع أن يموت والدي بهذه السرعة، ولم يكن لديه حتى الوقت لقيادة السيارة الجديدة التي اشتريتها له".

وأشارت إلى أن هوانغ عانى من آلام شديدة مستمرة في أسنانه بعد الجراحة التي تُعرف باسم "الترميم الفوري" .

وقال مكتب الصحة البلدي في يونغكانغ إنه يحقق في القضية بسبب طبيعة الجراحة التي أعقبت وفاة السيد هوانغ بعد أيام، وفقا لتقارير إخبارية محلية.

وصرح المكتب: "نظرا لوجود فجوة مدتها 13 يوما بين الإجراء ووفاة هوانغ، فإننا ما زلنا نحقق في السبب".

وأبلغ موظفو مستشفى ديوي وكالات الأنباء المحلية أنه في جراحة مثل هذه، يقرر الطبيب عدد الأسنان التي يمكن خلعها دفعة واحدة بعد استشارة شخصية مع المريض وبعد دراسة دقيقة للتاريخ الطبي للمريض.

وأوضح الموظفون أنه في حالة الأسنان الأمامية، يمكن خلعها وزرعها في نفس اليوم دون أي مخاطر، لكن الأضراس تتطلب ما لا يقل عن ثلاثة إلى أربعة أشهر من التعافي بين عملية الخلع والزرع.

ويُزعم أن نموذج موافقة هوانغ على الجراحة أظهر أن أضراسه تم غرسها في نفس اليوم الذي تم خلعها فيه، وهو ما يتعارض مع البروتوكول الطبي المعتاد.

وتُظهر السجلات العامة التي اطلعت عليها وسائل الإعلام المحلية أن طبيب الأسنان الذي أجرى الجراحة لديه خمس سنوات من الخبرة.

ونقلت صحيفة South China Morning Post عن أحد أفراد طاقم العيادة قوله: "لن نرد على هذه المسألة الآن حيث تم تسليمها إلى محامينا. وإذا كانت هناك أي مستجدات، فسنصدر بيانا، ومع ذلك، فإن التحقيق مستمر".

وأفاد شيانغ غولين، رئيس مركز طب الأسنان في مستشفى ووهان الرابع، لـ Jimu news إنه من غير المعتاد أن تستخرج عملية جراحية واحدة 23 سنا في إجراء واحد بينما من المعتاد ألا يتم استخراج أكثر من 10 إلى 12 سنا.

مقالات مشابهة

  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • وفاة رجل صيني بعد خلع أسنانه بشكل مفاجئ (تفاصيل)
  • انهيار عقار شبرا.. وشهود عيان لـ «الأسبوع»: سمعنا صوت انفجار وتفاجأنا بالبيت مقسوم نصفين
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم الدورة الخامسة عشرة من “مهندس المستقبل”
  • تحقيق رسمي في واقعة عرض مواد معادية للإسلام بمدرسة أميركية
  • الأهلي يكشف تفاصيل إصابة أشرف داري وموقفه من مباراة جورماهيا
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • تفاصيل انفجار الحسينية في بغداد
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى 57357
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”