أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إكمال إجراءات إصدار البطاقة الوطنية الموحدة لأكثر من 145 ألف مستفيد مجاناً، ضمن حملة "العراق هويتي".

وقالت الهيئة، في بيان حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه، إنه تم "إكمال إجراءات إصدار البطاقة الوطنية الموحدة المجانية لأكثر من ١٤٥ ألف مستفيد ضمن حملة (العراق هويتي) التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف فريق التواصل الحكومي".

وأكد رئيس الهيئة أحمد الموسوي بحسب البيان، أن "أقسام الحماية الاجتماعية في بغداد، والمحافظات مستمرة باستقبال المواطنين الذين لم يصدروا البطاقة الوطنية الموحدة لتزويدهم باستمارة الحاسبة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار البطاقة الوطنیة الموحدة

إقرأ أيضاً:

تضاعفت 71 مرّة.. الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار

بغداد اليوم - متابعة 

قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتطوير التجارة لبيت الصناعة والمناجم والتجارة الايراني روح اهاق لطيفي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان الصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق ازدادت 71 مثلا على مدى 20 عاما.

واضاف لطيفي في تصريح نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية، ان" قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت 145 مليون دولار عام 2004 لتصل الى 10 مليارات و 238 مليون دولار عام 2023".

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى العراق قال لطيفي، ان العراق يحظى بمكانة خاصة في العلاقات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية مع ايران".

وأوضح، ان" العراق هو الوجهة الثانية للصادرات غير النفطية الايرانية ويمثل الوجهة الاولى للزوار الايرانيين لزيارة العتبات   المقدسة".

وتابع ان" الحدود المشتركة بين ايران والعراق والتي تمتد لـ 1500 كيلومتر وكذلك اوجه الاشتراك الكثيرة بينهما، ساهمت في ان تصبح ايران واحدة من اهم الدول الموردة للعراق".

وأشار لطيفي إلى، أن" العراق يستورد نحو 20 بالمائة من مجمل الصادرات الايرانية وان قرابة 30 بالمائة من المحاصيل الزراعية والغذائية لايران تصدر للعراق، كما أن اكثر من 60 بالمائة من صادرات البلاد والسيراميك الايرانية وكذلك منتجات مثل الحقائب والاحذية والادوات المنزلية وادوات المطبخ والمستلزمات الصناعية تذهب الى العراق.

مقالات مشابهة

  • ما عقوبة عدم إصدار أو تحديث بيانات البطاقة الشخصية؟.. القانون يجيب
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • تضاعفت 71 مرّة.. الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة
  • "العمل" تعلن عن وظائف شاغرة
  • "العمل" تعلن عن وظائف شاغرة عاجل
  • اصدار أكثر من 191 ألف بطاقة وطنية للمشمولين بالحماية الاجتماعية
  • اطلقت قبل أيام.. ما اهداف البحث الاجتماعي للمتسولين في العراق؟
  • العمل: مليونا أسرة مشمولة برواتب الحماية