قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عامل بالإعدام شنقًا لقيامه بإشعال النيران في شقة خطيبته السابقة بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها بالعبور.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن كمال عرابي، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، بأمانة سر جابر عبد المحسن.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم «محمد. س. أ. ر» 36 عامًا، عامل ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 8153 لسنة 2023 جنايات أول العبور والمقيدة برقم 3915 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، لأنه في يوم 18 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية قتل المجني عليهما «فاطمة حسن مصطفى»، وابنها المجني عليه «هاني محمد مرسي أحمد»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلافات بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات، فما أن ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، إذ أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل المجني عليهم «محمد مرسي أحمد معيدي» وابنته «أسماء»، و«شيماء محمد مربي أحمد» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلافات سابقة بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات  وما أن ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلًا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة محكمة جنايات الإعدام شنقا فسخ الخطوبة

إقرأ أيضاً:

اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023

وثقت رابطة أمهات المختطفين، نحو ست حالات وفاة داخل سجون الحوثيين وجهات أخرى، بسبب الإهمال الطبي أو التعذيب خلال العام الماضي.

وقالت الرابطة في تقريرها الحقوقي السنوي الثامن، إنها وثقت أيضاً (833) حالة اعتقال واختطاف لمدنيين، و(58) حالة تعذيب لدى جهات الانتهاك إضافة إلى (103) حالات اختفاء قسري.

وأكدت أن مناصرة قضية المختطفين لها أوجه عدة من أبرزها: إصدار التقارير السنوية التي توضح للرأي العام حجم المعاناة التي يتعرض لها المختطفون في أماكن الاحتجاز، وذووهم بعد غياب أحبائهم.

واستعرض التقرير عدداً من الوقائع التي تم رصدها في التقرير بحسب شهادات من الناجين من المعتقلات أو ذوي الضحايا، وعمليات الترهيب التي تعرضوا لها، ومحاولات خنق أي صوت معارض من خلال جملة من الممارسات التي تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الرابطة جميع الجهات للضغط على أطراف النزاع لإطلاق سراح المختطفين وحماية حقوق الإنسان وفقاً للمبادئ والمعايير الدولية.

وشدد التقرير على ضمان المساءلة لأي انتهاكات ترتكبها الأطراف وتقديمهم للمحاكمة العادلة وتعويض وجبر ضرر الضحايا وذويهم مع ضمان عدم تكرار تلك الممارسات.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يقدم واجب العزاء في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • محمد بن راشد يعزي في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • بكلمات مؤثرة.. دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها
  • دنيا عبدالعزيز تحيي ذكرى وفاة والدتها: «الماضي هو اللي مصبرنا على الحاضر»
  • الإعدام شنقا للمتهم بخطف طفلة من ذوي الهمم والتعدي عليها بالقليوبية
  • الإعدام شنقًا للمتهم بالتعدي جنسيا على طفلة من ذوي الهمم بالخانكة
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • ضبط المتهم بدهس قطة بقدميه والتسبب فى نفوقها بالمعادى
  • «قلب أشد قسوة من الحجارة».. التحقيق مع المتهم بإشعال النيران بوالدته بالقليوبية
  • حلا شيحه تحتفل بعيد ميلاد والدتها بهذه الكلمات