الثورة نت/
اختتمت اليوم بصنعاء مؤسسة نماء للتنمية والتمويل الأصغر وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر البرنامج التدريبي الـ 1 في دراسة جدوى المشاريع لـ20 شاباً وشابة من أصحاب أفكار المشاريع الصغيرة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الشراكة بين مؤسسة نماء واللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغرب آسيا ( الاسكوا) بهدف بناء القدرات وتعزيز التنمية والتمكين الاقتصادي للأفراد، وبهدف تمكين الشباب والشابات اقتصادياً ودعم مشاركتهم الفعالة في سوق العمل والاقتصاد، مما يساهم في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع ككل من خلال دورات تدريبية مهنية مختلفة وفي مجال ريادة الأعمال وإدارة وإنشاء المشاريع الصغيرة والأصغر والمهارات الحياتية وفي مجال البرامج التطبيقية.


وهدف البرنامج التدريبي إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لإعداد وتقييم دراسات جدوى مشاريعهم بشكل منظم، ما يُمكِّنهم من اتخاذ قرارات استثمارية فعالة لتنفيذ مشاريعهم بنجاح.
بدورها شكرت مديرة مركز نماء للأعمال المشاركين على اهتمامهم وانضمامهم لهذا البرنامج التدريبي الذي يعتبر الخطوة الأولى لطريق نجاحهم كرواد أعمال، مؤكدة على أن هناك العديد من أفكار المشاريع المبتكرة من المشاركين التي فقط تحتاج إلى المزيد من الدراسة والتحليل العميق لتتحول مباشرةً إلى مشاريع ناجحة وفعالة.

هذا وقد حضر الاختتام الاستاذ توفيق الحكيمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة نماء والذي بدوره شكر المشاركين على الاهتمام والتفاعل، والاستاذ حاشد مدير الموارد البشرية.
من جانبه أشار مدرب البرنامج الأستاذ أكرم القباطي أن هذا البرنامج التدريبي هو الحجر الأساس في بناء قرار استثماري صحيح وناجح، وأكد على المشاركين المضي قدماً بثبات وإصرار لتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية على أرض الواقع.
وفي الأخير تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً

 

 

 

تنطلق الدورة الثانية من برنامج “المرأة في مجالس الإدارة العالمية” السبت المقبل ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص والذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة Institute of Directors.

ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء الذين قدموا البرنامج والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

وقالت سعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب إن تنظيم هذا البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل حيث تم تطويره وتصميمه خصيصاً للمؤسسة لتزويد المنتسبات بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة مؤسسات محلية وعالمية تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2023 – 2027 بشأن تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية والارتقاء بقدراتها القيادية وترسيخ الشراكات العالمية.

وأضافت سعادة المري أن استمرارية البرنامج تعكس شراكتنا المستمرة مع معهد المديرين في المملكة المتحدة الذي يشاركنا الرؤية والتوجه لتعزيز التميز في القيادة. وتكتسب المشارِكات الكفاءات اللازمة كقيادات فعالة قادرة على إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المؤسسات التي تنتمين إليها من خلال تزويدهن برؤى معمقة في مجالات القيادة والإدارة المالية ومهارات بناء الفريق والتخطيط الاستراتيجي وتعزيز معرفتهن بأدوار ومهام عضو مجلس الإدارة ومسؤولياته القانونية ودور المجلس في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والتعامل مع التحديات المستقبلية”.

ويتضمن البرنامج على مدى أسبوع كامل محاضرات وورش عمل يقدمها قادة وخبراء في تخصصات مختلفة وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية المرموقة في التميز الإداري والقيادي في إطار تركيز البرنامج على تعزيز مفهوم التعلم من النظراء والمساعدة في بناء العلاقات والاستفادة من التجارب العملية الواقعية.وام


مقالات مشابهة

  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • جامعة كفر الشيخ تختتم البرنامج التدريبي للوقاية من المخدرات
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • إنطلاق البرنامج التدريبي الأول لتطوير قدرات العاملين في مجال نظم المعلومات بدمياط
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في البرنامج التدريبي”قائد مراجعي الأقران” للتجمع الخليجي للمترولوجيا
  • "الأنصاري" يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي حول دراسات جدوى مشروعات المحافظات
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات