أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الثلاثاء أهمية تضافر الجهود والتعاون بين جميع القطاعات التعليمية والتواصل المستمر لتحقيق التكامل وضمان نجاح الخطة التشغيلية وتطوير العملية التعليمية بجوانبها كافة وتحسين جودة التعليم في جميع المراحل الدراسية بما يضمن الوصول إلى الأهداف المنشودة

وذكرت وزارة التربية في بيان أن ذلك جاء في الاجتماع الأول للوزير الجلال مع الوكلاء المساعدين المكلفين ومديري عموم المناطق التعليمية بالتكليف بديوان عام الوزارة وذلك للاطلاع على الخطة التشغيلية المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وأضافت أن الوكلاء المساعدين ومديري المناطق التعليمية بالتكليف استعرضوا ما تم تحقيقه من إنجازات في مختلف القطاعات التعليمية والمناطق إضافة إلى شرح خطط الاستعداد لاستكمال الأعمال المتبقية وتحقيق التطلعات والأهداف المحددة لكل قطاع في المرحلة المقبلة.

وأوضحت الوزارة أنه تم التركيز أيضا خلال الاجتماع على مناقشة احتياجات القطاعات التعليمية والعمل على تلبيتها بشكل فوري إلى جانب اتخاذ القرارات المناسبة لضمان سير العمل بسلاسة وفعالية.

ولفتت الى أن الوزير الجلال شدد “على ضرورة متابعة إنجاز كافة الأعمال المتبقية والعمل على توفير بيئة تعليمية ملائمة للهيئة التعليمية والإدارية وللطلبة على حد سواء مع تسخير الإمكانات كافة المادية والبشرية لضمان عودة ميسرة ومريحة إلى المدارس” مؤكدا اهمية رفع تقارير دورية من قبل المناطق التعليمية والقطاعات المختصة عن التقدم في تنفيذ الخطة التشغيلية.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني والوكيل المساعد للشؤون القانونية بالتكليف الدكتور محمد العدواني والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالتكليف محمد الخالدي والوكيل المساعد للتعليم العام والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالتكليف منصور الظفيري.

كما حضر الاجتماع الوكيل المساعد للأنشطة التربوية والوكيل المساعد للبحوث والمناهج التربوية بالتكليف مريم العنزي ومدير منطقة الجهراء التعليمية بالتكليف ومدير منطقة الفروانية التعليمية بالتكليف جاسم بوحمد ومدير منطقة حولي التعليمية بالتكليف دلال الناهض.

المصدر كونا الوسومالتعليم وزير التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التعليم وزير التربية والوکیل المساعد

إقرأ أيضاً:

محطات تاريخية مضيئة.. عادل عويد يؤكد أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت

أكد عادل عويد المشعان الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية ووكيل قطاع الإعلام الخارجي بالتكليف، أهمية التعاون الإعلامي القائم بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية والذي يعود الي عقود طويلة مضت.

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين مصر والكويت في مجال حماية البيئة الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"

وشهد العديد من المحطات التاريخية المضيئة التي تعكس قوة و متانة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

وأشار إلى حرص المسؤولين من القيادات الاعلامية في كلا البلدين علي تنمية مستوي التعاون بما يجسد السعي المشترك للارتقاء بالعلاقات الاعلامية والثقافية ودفعها الي آفاق أرحب  تواكب التطورات الأخيرة علي صعيد التقنيات الاعلامية وتستجيب للمقررات الصادرة عن مجلس وزراء الاعلام العرب منوها الي الاتفاق الاطاري الذي تم توقيعه مؤخرا بين وزارة الإعلام و الهيئة الوطنية للإعلام في جمهورية مصر العربية والذي يغطي مجالات الإذاعة و التلفزيون و الهندسة.

وعبر المشعان، الذي يزور القاهرة لترؤس وفد  وزارة الإعلام المشارك في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية الني تعقد برئاسة وزيري خارجية البلدين  عن تطلعه لان تشهد الفترة المقبلة المزيد من صور العمل الإعلامي المشترك بما في ذلك تبادل الخبرات و الاستفادة من التجارب الاعلامية الرائدة في كلا البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • محطات تاريخية مضيئة.. عادل عويد يؤكد أهمية التعاون الإعلامي القائم بين مصر والكويت
  • بوتين يؤكد على أهمية علاقات الشراكة الشاملة بين روسيا والصين
  • السوداني يؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص 
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد أهمية الفنون في ارتقاء المجتمعات
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة
  • التربية تتخذ عدداً من الإجراءات العاجلة لضمان التكامل المؤسسي داخل المنظومة التربوية