كشف الخبير القانوني عيد فائق، المُحامي بالنقض والدستورية العليا وأمام محاكم الجنايات، سبب تمسك دفاع المُضيفة التونسية المُتهمة بإنهاء حياة ابنتها على الطب النفسي.

اقرأ أيضاً: 54 يوماً قادت سائق أوبر على طريق القصاص لحبيبة

الدفاع يطلب عرض مضيفة الطيران على لجنة خماسية جديدة بدء محاكمة المضيفة التونسية المُتهمة بإنهاء حياة ابنتها

وقال الخبير إن تمسك الدفاع وإصراره على عرض المُتهمة على لجنة الطب النفسي مُشكلة من خارج مستشفى العباسية يأتي لتشككه في التقارير المُعدة بمعرفة المُتخصصين بالمستشفى.

وأضاف قائلًا:"حتى يكون هُناك تأكيد قاطع جازم عما إذا كانت المُتهمة مريضة بأي مرض عقلي، ففي هذه تعفى من المسئولية القانونية إذا ثبت قطعاً أنها كانت مريضة بمرضٍ عقلي أثناء ارتكاب الواقعة".

وأشار الخبير القانوني لوجود نص قانوني في القوانين المصري يمنع المسئولية الجنائية في حالة إذا كان المُتهم يُعاني من آفة عقلية، أو مرض عقلي أثناء ارتكاب الواقعة. 

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد وأمانة سر وليد فراج ومحمود ممدوح.

كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل رقم 12146 جنايات التجمع الاول والمفيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الجديدة.

وكان المُحامي مصطفى الصادق، دفاع المُضيفة التونسية، قد طلب في جلسةٍ ماضيةٍ الإطلاع على تقرير اللجنة الخُماسية المُشكلة من خبراء الطب النفسي لتوقيع الكشف الطبي على المُتهمة. 

ولفت المُحامي لوجود موانع لتوقيع العقاب وفق القانون مُشيراً لمُعاناة المُتهمة وقت ارتكاب الحادث من حالة نفسية تجعلها غير مُدركة لما تفعل.

وطلب استدعاء الزوج وجد الطفلة وجدتها، وذكر أن استدعاء الشهود سيُثبت أن المُتهمة كانت غير مُدركة لما تفعل. 

وتساءل المُحامي مُستنكرًا: "حد عاقل هيطعن نفسه 6 طعنات عشان ينتحر؟".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير القانوني الطب النفسي مستشفى العباسية المسئولية القانونية محكمة الجنايات الطب النفسی الم تهمة الم حامی

إقرأ أيضاً:

بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة

متابعة بتجــرد: أعلنت كاردي بي عبر حسابها الرسمي في تطبيق “إنستغرام” إنجابها طفلة صغيرة، وسط أجواء عائلية داخل المستشفى، شملت شقيقتها هينيسي وزوجها السابق أوفسيت وطفليهما الآخرين: كولتشر البالغ من العمر ست سنوات، وويف البالغ من العمر عامين.

ونشرت كاردي بي (31 عاماً) أمس (الخميس) مجموعة صور وفيديوات من المستشفى، حيث ظهرت في لقطات عدة خلال عملية الولادة، والإرضاع، ومحتضنةً مولودتها الجديدة بين ذراعيها.

وعلّقت مغنية الراب، واسمها الحقيقي بلكاليس مارلينيس ألمانزار، على المنشور قائلةً: “أجمل شيء صغير” مع زهرة وردية ورموز تعبيرية على شكل قلب متلألئ وتاريخ “9/7/24”. وهو ما يشير إلى أن الطفلة وُلدت يوم السبت الماضي، واسمها كياري كيندريل سيفوس.

وكانت كاردي بي قد كشفت عن حملها في الأول من آب (أغسطس) بالتزامن مع تقدّمها أيضاً بطلب الطلاق من أوفسيت البالغ من العمر 32 عاماً.

وبدأت كاردي بي منشورها عن الحمل على “إنستغرام” بالتعليق: “مع كل نهاية تأتي بداية جديدة!”، ثم واصلت الأم لثلاثة أطفال شكرها للطفل الذي لم يولد بعد، لأنه جلب لها المزيد من الحب والحياة وتجديد القوّة.

وأضافت أنهم علّموها أنها تستطيع الحصول على كل شيء. واختتمت قائلةً إن الطفل الذي لم يولد بعد وطفليها الآخرين أظهروا لها لماذا يستحق الأمر التغلّب على تحدّيات الحياة.

View this post on Instagram

A post shared by Cardi B (@iamcardib)

main 2024-09-13Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ترامب يتمسك بأسهمه في منصة تروث سوشيال
  • مأساة «كيان» وأمها وخالتها.. حكايات مأساوية بين ركام عقار «شبرا» المنهار
  • بالصور – هكذا شاركت كاردي بي الجمهور لحظات ولادة ابنتها الثالثة
  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • متى يُنفذ حُكم الإعدام في حق سفاح التجمع ؟ .. قانوني يُجيب
  • رسالة مهمة من القاضي للأسرة المصرية في حكم سفاح التجمع
  • IMI تطلق أكاديمية جديدة للتدريب الإعلامي بقيادة الإعلامي الإماراتي البارز والمدرب الخبير فيصل بن حريز
  • جبريل سيسي يواجه تهمة غسل الأموال والاحتيال الضريبي
  • رونالدو يتمسك بكاسترو ويرفض إقالته
  • مي فاروق تحتفل مع ابنتها بالرقص على أنغام الطبل والمزمار (فيديو)