يمانيون/ صنعاء

دشنت جامعة صنعاء وعمادة كلية التربية وملتقى الطالب الجامعي، اليوم ، فعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ وتكريم أوائل الطلبة في كل المستويات واستقبال الدفعة الجديدة تحت شعار ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ” .

وفي الفعالية، أشار عميد كلية التربية ،الدكتور سعد العلوي، إلى أن جامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي تدشن فعالية المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لتجديد الولاء والعهد والمحبة للنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من النموذج النبوي المحمدي والاقتداء به .

وأكد أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام العظات والدروس من حياة وسيرة النبي العطرة الذي رفع الله ذكره وجسد محاسن الأخلاق ، مشيرا إلى أهمية اتباع منهجه وسلوكه والتمسك بالقيم والمبادئ التي حملها للبشرية لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

ولفت الدكتور العلوي إلى سعي ومحاولة اليهود والمنافقين لفصل الأمة عن نبيها منذ عقود طويلة وذلك من خلال تغيير المناهج والحرب الناعمة ، مما خلق كثير من الإشكاليات في المجتمعات ، مبيناً أهمية تجسيد النموذج النبوي في إدارة شؤون الدولة والمجتمع على كل المستويات ، مهنئاً الطلاب الأوائل الذين حققوا المراكز العلمية الأولى وحثهم على مزيد من الاستمرار في هذا المستوى لتحقيق النجاحات المنشودة.

من جانبه استعرض الناشط الثقافي أسامة المحطوري محطات من سيرة النبي العطرة والتأكيد على الأهمية التي تحمله هذه الذكرى في قلوب اليمنيين وارتباطهم الوثيق به من خلال الاقتداء بسلوكه واتباع منهجه .

وأشار إلى مخططات اليهود وأذنابهم في المنطقة وسعيهم لطمس معالم التاريخ الإسلامي وفصل الأمة عن رسولها و منهجه وسيرته العطرة وأن لا يكون لها الرمز والقدوة وتوجيهها للارتباط برموز آخرين .

وأكد المحطوري أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وتعظيم وتمجيد النبي الكريم في النفوس بكل وسائل التعظيم والإجلال ، مبيناً أنه لايوجد في الأرض منذ الخليقة رجل قدم وبذل للبشرية كما بذله الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم.

وتطرق إلى دور معركة طوفان الأقصى في كشف كل الأقنعة التي كانت تتشدق بحماية حقوق الإنسان والمرأة والطفل والقوانين الدولية الوضعية ، موضحاً أنه لو كان رسول الله موجوداً في زماننا هذا لتصدى له المنافقون كما يتصدون اليوم للتحرك الجهادي مع أبطال المقاومة في غزة .

فيما أشار نور الدين الزلب في كلمة ملتقى الطالب الجامعي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط الوثيق بالقدوة الأسمى واستلهام الدروس والعبر في مجالات ومحطات وسيرته العظيمة.

تخلل الفعالية، التي حضرها عدد من قيادات ومسؤولي الجامعة ، قصيدة للشاعر بديع الزمان السلطان في مديح الرسول، وفقرات فنية معبرة، تلاها تكريم أوائل الطلبة في مختلف المستويات بدروع وشهادات تقدير.

# جامعة صنعاء# فعاليات#ذكرى المولد النبوي الشريف‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف جامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي الشريف.. وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يشهد احتفال الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الزكاة تدشن مشاريع الإحسان بأكثر من 10 مليارات ريال بمناسبة المولد النبوي الشريف