بغداد اليوم - بغداد

أكد تحالف الفتح، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، ان أزمة رئاسة مجلس النواب "تقترب من الحسم" بعد الإجماع البرلماني على دعم ترشيح النائب والرئيس الأسبق للمجلس محمود المشهداني لهذا المنصب.

وقال النائب عن التحالف مختار الموسوي لـ "بغداد اليوم"، ان "المشهداني الأوفر حظاً لتولي رئاسة مجلس النواب بعد الدعم السياسي والبرلماني الكبير الذي حصل عليه مؤخرا خاصة بعد دعمه من قبل اطراف سنية مختلفة".

وأضاف الموسوي، ان "أزمة رئاسة مجلس النواب تقترب من الحسم و المشهداني يقترب من تسلمه المنصب بعد التوافق السني - السني عليه وننتظر تحديد جلسة الانتخاب خلال الأيام القليلة المقبلة".

وكان النائب محمود المشهداني، أعلن الأحد الماضي، عن "موافقة أغلبية" أعضاء مجلس النواب على ترشيحه لمنصب رئيس البرلمان.

وقال المشهداني في تغريدة على منصة، (إكس)، إنه "ليسعدني ويشرفني موافقة أغلبية الطيف الوطني من أعضاء مجلس النواب، على ترشيحي لرئاسة مجلس النواب وحسم الخلاف حول ذلك" متعهداً لأعضاء البرلمان، بأنه "سيحفظ هذه الأمانة ويكون معهم ولهم جميعا وفق ما تقتضي المصلحة العامة بدلالة نظام المجلس الداخلي مع مراعاة المسار القانوني والدستوري في إدارة المجلس".

وكان تحالفا العزم والسيادة، أعلنا في الـ 13 من الشهر الحالي، دعمهما لترشيح النائب محمود المشهداني لرئاسة مجلس النواب.

وتنتظر جميع الأوساط السياسية والشعبية التصويت على رئيس مجلس النواب الجديد لإنهاء حقبة محمد الحلبوسي عقب انتهاء زيارة الأربعين، وسير أعمال مجلس النواب، من اجل إتمام الدور الرقابي والتشريعي الأساسي للمجلس.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئاسة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية عمار الحكيم، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، مجلس النواب للتصويت على قانون نقابة المبرمجين.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم": "في يوم المبرمجين العالمي، نحث على إبراز دور هذه الشريحة الأكاديمية الواعدة في تطوير التكنولوجيا الحديثة والحلول البرمجية التي تسهم في تحسين حياة الناس وتعزز الابتكار في مختلف المجالات". 

واكد على "ضرورة إثراء المعرفة لدى الطلبة في العراق بخصوص عالم البرمجة والمبرمجين، ومواكبة التطور العالمي في مجال العمل لمطوري البرامج".

وشدد على أنه "يضم صوته إلى هذه الشريحة لحث مجلس النواب للتصويت على قانون نقابة المبرمجين بعد إكمال القراءة الأولى والثانية لمشروع قانونهم المرتقب". 

  


مقالات مشابهة

  • الفساد يعطل القلب النابض للديمقراطية في العراق - عاجل
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح "مسجد القرية" بسرابيوم
  • الحكيم يدعو البرلمان للتصويت على قانون نقابة المبرمجين
  • النائب أيمن محسب: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يُمثل نقلة نوعية
  • مثمنًا بيان البرلمان .. النائب أيمن محسب: مشروع القانون الجديد نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية
  • تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل - عاجل
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟
  • خلافات الكتل البرلمانية: قوانين حيوية تنتظر والانقسامات تزداد