الثورة نت|

التقي وزير الصحة والبيئة، الدكتور على عبد الكريم شيبان، بصنعاء اليوم قيادة اتحاد المستشفيات الخاصة.

ناقش اللقاء، الذي حضره نائب وزير الصحة والبيئة ناشر القعود و رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة الدكتور غلاب الجبلي ، وأمين عام الاتحاد، ناصر القادري ، والناطق باسم الاتحاد نبيل ضبعان، الوضع الصحي والتحديات التي تواجهه جراء الحصار وما خلفه من انعدام وشحة في الأدوية والمحاليل الطبية.

واستعرض اللقاء الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بما فيها المستشفيات الخاصة وكذا إسهامها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأسر الشهداء والجرحى عرفانا بما قدمه ذويهم من تضحيات في الدفاع عن العزة والكرامة.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة والبيئة أهمية تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة والاتحاد في تقديم خدمات أفضل للمرضى ومراعاة ظروف المواطنين خاصة في ظل الظروف المعيشية الراهنة.

و أشاد بدور المستشفيات الخاصة خلال الفترة الماضية ومساهمتها في تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية وإنقاذ الجرحى .

وأكد الوزير شيبان الحرص على تقديم كافة التسهيلات ومعالجة الصعوبات التي تعيق عمل المستشفيات الخاصة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء المستشفیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 

تفقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والإدارات المعنيّة بمنظومة التصالح بمركز دسوق، وذلك بحضور جمال ساطور، رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف المرور على المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بمنظومة التصالح. 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الاجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

محافظ كفر الشيخ : إتاحة خدمة التصالح عبر أبلكيشن على التليفون المحمول 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم أيضًا إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، 

كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

‏https://www.lgs.gov.eg/#/home 

لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول. 

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية الكويت.. وهذه تفاصيل اللقاء
  • الأنبا بولا يلتقي رئيس أساقفة مونتريال
  • ملايير أرض مديونة التي أدت إلى تجميد عضوية أو الغالي من قيادة البام