أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات المحافظة، مشددا على رئيس الحى وجميع العاملين بالمركز التكنولوجى بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة فى إطار القانون.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة المركز التكنولوجي النموذجى بحى الزيتون لمتابعة مستوى تقديم الخدمات للمواطنين بالحى.

وتابع محافظ القاهرة خلال زيارته للمركز التيسيرات المقدمة للمواطنين عند استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

تبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام وشرح اجراءات استخراج رخصة البناء بعد اختصار خطوات التقديم

كما وجه محافظ القاهرة بتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام وشرح اجراءات استخراج رخصة البناء بعد اختصار خطوات التقديم ، وانجاز رخص المحال العامة لإدخال أصحابها فى الاقتصاد الرسمى.

وعقب جولته فى المركز التكنولوجى عقد محافظ القاهرة اجتماعًا مع أعضاء مجلس النواب عن دائرة الزيتون للتعرف منهم على طلبات واحتياجات المواطنين فى دائرتهم للعمل على تلبيتها فى إطار القانون.

وأكد محافظ القاهرة على أن تحقيق مصلحة المواطن هى هدف العمل المشترك بين أعضاء مجلس النواب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، مشيرًا إلى أن الجهود متواصلة بشكل دائم ومثمر مع النواب بهدف المساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم مع وجود تكامل بينهما لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ فى جولته د. حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء يحيي الأدغم سكرتير عام محافظة القاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة.

وكان قد شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة ورشة العمل التى افتتحها ا.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى تحت عنوان " إنجازات وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر " المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع الحكومة المصرية، بحضور محافظى الجيزة ، والقليوبية، واللواء إبراهيم عبدالهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، وعدد من رؤساء الجامعات .

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي، من خلال توفير فرص منح دراسية لبرامج الماجستير، ودراسات ما بعد الدكتوراة، ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة خدمة المواطن الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة رئيس الحى المركز التكنولوجي حي الزيتون محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، تجربة لعملية شفط المياه من الأنفاق تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزية الأنفاق لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك بحضور المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، والعقيد أ.ح محمد طلبه المستشار العسكري وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ التجربة باستخدام 50 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي في عدد من الأنفاق من بينها نفق الشهيد النقيب عبد الله نجيب الجندي أمام المحافظة ونفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها  ونفق مشتهر بمركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها.

وقال المحافظ إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول والأمطار الشديدة، مشددًا على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لاستقبال موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء موسم سقوط الأمطار، مؤكدا الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة.

الجدير بالذكر أن محافظ القليوبية قد وجه برفع درجة الإستعداد بالوحدات المحلية والمديريات وإدارات الأزمات وغرف العمليات بالمراكز، مشددا على الإلتزام باتخاذ التدابير اللازمة ومراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار والأطقم العاملة عليها والاستمرار في تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف.

كما وجه المحافظ أيضا بضرورة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي ومراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة،
وحرصا على سلامة المواطنين شدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والمختصين بضرورة إنهاء أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة بنطاق الأحياء إستعدادا لموسم الأمطار مع إستمرار أعمال الصيانة الدورية والإستجابة لشكاوى المواطنين أولا بأول.
 

محافظ القليوبية IMG-20240911-WA0051 IMG-20240911-WA0050 IMG-20240911-WA0048 IMG-20240911-WA0049 IMG-20240911-WA0046 IMG-20240911-WA0047

مقالات مشابهة

  • رسالة لمحافظ القاهرة..
  • فاروق: قضية التصنيع الزراعي تأتي في مقدمة أولويات الدولة المصرية
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ القليوبية يشهد تجربة محاكاة تصريف الأمطار (صور)
  • إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة