مشكلة اصفرار الأسنان من أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه العديد، وتعود أسبابها إلى عوامل عديدة، منها عدم غسل الأسنان والعادات الغذائية الخاطئة، لأن الأحماض الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب في تغير لونها، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» مكونا طبيعيا لحل مشكلة تغير لون الأسنان بشكل فوري وآمن.

حل مشكلة تغير لون الأسنان بشكل فوري في المنزل

العديدون يلجأون لتجربة وصفات منزلية لتبييض أسنانهم، ويرغبون في معرفة مكونات طبيعية وأعشاب وزيوت فعالة تمكنهم من الحصول على نتائج كبيرة خلال وقت قصير، دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، ويعد زيت جوز الهند آمن وفعال لتبيض الأسنان في المنزل، وفقًا لما ذكره محمد محمود، طبيب الأسنان.

تنظيف الأسنان من أهم الخطوات لتنظيف الأسنان والحفاظ على لونها، لذا عند عدم الاهتمام بغسلها تتراكم جزيئات الطعام على الأسنان، وتخلق بيئة مجهزة للبكتيريا لتتغذى على الطعام العالق عليها، ما يغير أسنانك إلى اللون الأصفر مع مرور الوقت، والالتزام بروتين صحي لنظافة الأسنان علاج مهم لاصفرار الأسنان الناتج عن سوء نظافة الفم، ورغم أنها تحتاج وقتا لترى نتائج، فإنها حل سليم ومهم لتبيض الأسنان.

وصفة زيت جوز الهند

كما يمكن استخدام وصفة زيت جوز الهند، لأنها تعد خيارا آمنا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، وهو علاج لاصفرار الأسنان وتبييض الأسنان في المنزل، لأنه  لديه القدرة على إزالة أي تصبغات في الأسنان.

الخطوة الأولى: قم بتسييح ملعقتين من زيت جوز الهند على النار، وضعها في فمك لمدة 10 لـ  30 دقيقة.

الخطوة الثانية: تفادي وصول زيت جوز الهند إلى حلقك، لأنه سيكون به بكتيريا وسموم من أسنانك.

الخطوة الثالثة: استخدمه كغسول الفم، ومضمض به جميع الأسنان، بعدها اغسل فمك جيداً بالماء، واشرب كوب من الماء، وبعدها قم بتنظيف أسنانك كالمعتاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وصفة زيت جوز الهند زيت جوز الهند الأسنان اصفرار الأسنان زیت جوز الهند فی المنزل

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يطرح برومو أغنيته الجديدة «طبيعي انسي»

شوق الفنان عمرو مصطفى، جمهوره ببرومو أغنيته الجديدة «طبيعي أنسى»، والذي جرى طرحه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

عمرو مصطفى يشوف الجمهور لأغنيته الجديدة

وظهر عمرو مصطفى، في الفيديو، وهو يغني جزء من الأغنية، والتي جاءت:«حبنا بإيديه بقا ماضي، وطبيعي أنسى دا العادي، وأهو شاف بعينه الدنيا موقفتش عليه».

وكان عمرو مصطفى، أعلن عن اتجاهه تلحين مجموعة من الأغاني الجديدة خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إن شاء الله بداية من بكرة بإذن الله هأبدأ في تلحين 6 أغاني جديدة مخصوصة للأصوات الصاعدة في مصر والوطن العربي».

وأضاف: «الأغاني دي هتنزل أول بأول، وأكتر صوت هيلاقي تفاعل منكم هو اللي هيسجل الأغنية بشكل رسمي.. ده دوري في محاربة الاحتكار وتشجيع المواهب الحقيقية.. استعدوا، لأن النجوم الجدد جاية بصوتهم وأغانيهم الأصلية».

مقالات مشابهة

  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • 14 مصدرًا طبيعيًا لمعدن البوتاسيوم..بدلًا من المُكمّلات الغذائية
  • ما سر الشعور بالدوخة والغثيان أثناء الاستحمام؟.. انتبه من مشكلة صحية خطيرة
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • عمرو مصطفى يطرح برومو أغنيته الجديدة «طبيعي انسي»
  • «ولادك هيحبوها».. طريقة عمل «الزلابية» بالمنزل
  • بعد مغادرته إنجلترا.. ما هي الخطوة المقبلة لساوثجيت؟
  • بعد مغادرته إنجلترا.. ما هي الخطوة المقبلة لساوثغيت؟
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • حماس: عملية الدهس قرب رام الله رد طبيعي على إجرام الاحتلال بغزة والضفة