أطقلت وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي بمشاركة إدارات المرور بالدولة الحملة الفصلية المرورية الرابعة لعام (2024) تحت شعار ” السلامة المرورية لطلبة المدارس”، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، بهدف توعية كافة شرائح المجتمع وخاصة أولياء الأمور وطلبة المدارس والسائقين والمعنيين بنقل الطلبة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، لتعزيز الثقافة المرورية لديهم وتوفير بيئة مدرسية آمنة خالية من الحوادث، وجعل الطرق أكثر أماناً.

وقال العميد المهندس حسين الحارثي رئيس المجلس المروري الاتحادي، إن هذه الحملة تأتي ضمن مبادرات قطاع المرور تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية، وانطلاقاً من توجيهات القيادة الشرطية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع عامة وطلبة المدارس خاصة وضبط أمن الطرق، تعزيزاً للسلامة المرورية والحد من الحوادث المرورية.

وأضاف: “نواصل مع كل بداية عام دراسي جهودنا بالتعاون مع وزارة التربية والجهات المعنية من أجل العمل على توفير السلامة المرورية لطلبة المدارس، وقد أطلقنا بالتعاون مع القيادات العامة للشرطة بالدولة الحملة الوطنية “يوم بلا حوادث” ليكون أول يوم في العام الدراسي بلا حوادث مرورية.

وأشار إلى أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع إدارات المرور والدوريات بالدولة والعديد من الوزارات والجهات الأخرى المعنية بالسلامة المرورية في القطاعين العام والخاص، مؤكداً الحاجة للمزيد من التوعية والإرشاد لتعزيز السلامة المرورية لدى أولياء الأمور والطلبة وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية.

وقال إن الحملة تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمحاضرات والبرامج الهادفة إلى توعية الطلاب بهدف الوصول إلى أكبر شريحة منهم عبر مختلف وسائل الإعلام، المقروءة والمسموعة والمرئية، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تكثيف دوريات المرور حول المدارس لتنظيم حركة السير.

وأوضح الحارثي أن خطة الحملة التوعوية تشتمل على تكثيف الدوريات المرورية لمراقبة الطرق الرئيسية والفرعية أمام المدارس لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لمنع الازدحام وتوفير النقل الآمن للطلاب ، كما تم إعداد برنامج شامل لحملات التوعية المرورية وورش العمل للتعريف بالقواعد والأنظمة والإرشادات المرورية وبرامج التوعية والتثقيف لسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية، والعمل على نشر الوعي والثقافة المرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر نقاط التوعية المرورية على الطرق بالدولة.

كما أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل مبادرة تثقيفية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد تحت شعار “عام دراسي آمن”، وتهدف المبادرة إلى تعزيز السلامة العامة والحماية المجتمعية للطفل، وتعميق السلوكيات والقيم الصحيحة، وتعزيز التوعية الأمنية الاستباقية.

وتتضمن المبادرة برنامجاً للتوعية في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية للوقاية من الجريمة، بحيث يشمل تقديم محاضرات وورش للتوعية تستهدف الطلبة وأولياء الأمور، والمشرفين التربويين والكوادر التعليمية والإدارية في المدارس، حول الجرائم الإلكترونية والتنمر والابتزاز والإساءة عبر الإنترنت، إلى جانب التعريف بقانون حقوق الطفل، والتعريف بطرق الإبلاغ عن الإساءة عبر المنظومة الذكية للإبلاغ التي تقدمها وزارة الداخلية، منها الخط الساخن على الرقم (116111), وتطبيق حمايتي للأجهزة الذكية، والإبلاغ الإلكتروني عبر موقع مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: السلامة المروریة وزارة الداخلیة العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين

المناطق_واس

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية الموسم الثاني من برنامج “تحدي غرس القيم”، الذي يُعنى بصناعة الأفلام القصيرة عبر منصة العائلة، لطلاب المرحلة الجامعية بالمملكة، لتعزيز القيم الأسرية وإبراز روح التحدي بين الطلاب والطالبات.
ويشارك في البرنامج سبع جامعات، هي جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وجامعات جدة، ودار الحكمة، وعفت، والأعمال والتكنولوجيا، وكلية جدة العالمية.

وأوضح مدير الجمعية محمد آل رضي، أن الجمعية تسعى من خلال البرنامج إلى تعزيز دور الشباب أسرياً ومجتمعياً، للوصول إلى جيل واعٍ بدوره ومسؤولياته تجاه أسرته ومجتمعه، عبر تقديم دعم إرشادي وتوعوي ودورات تدريبية مجانية، إضافة إلى التدريب الميداني لطلاب الجامعات.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني 11 سبتمبر 2024 - 12:29 صباحًا بدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات” 11 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًا

وبيّن أن المبادرة تأتي في إطار جهود “جمعية المودة” لتعزيز دور القطاعات غير الربحية في المملكة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، وتمكين الشباب بشكل أكبر لتشجيعهم على المشاركة في الحياة الاجتماعية وتمكينهم فيها.

يذكر أن البرنامج يقدم جوائز مالية للفائزين، تبدأ من 25,000 ريال للفريق الفائز بالمركز الأول، و20,000 ريال للمركز الثاني ، والمركز الثالث 17,000 ريال، والرابع 15,000 ريال، والخامس 13,000 ريال، وأخيرًا المركز السادس على 10,000 ريال، وستعرض الفيديوهات الفائزة عبر عدة منصات، إضافة إلى منح 40 ساعة تطوعية لكل طالب مشارك.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:07 صباحًاديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًابدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات” أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:19 مساءًباكستان تدعو إلى تعزيز دور قوات حفظ السلام في المناطق المضطربة حول العالم أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 11:15 مساءًوزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 202611 سبتمبر 2024 - 12:07 صباحًاديوان المحاسبة يُشارك في اجتماع وكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون11 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا21.637 مطية .. رقم قياسي جديد في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة11 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًابدعم من هيئة الأدب والنشر والترجمة.. مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”10 سبتمبر 2024 - 11:19 مساءًباكستان تدعو إلى تعزيز دور قوات حفظ السلام في المناطق المضطربة حول العالم10 سبتمبر 2024 - 11:15 مساءًوزير الرياضة يهنئ لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم بعد فوزهم على الصين في تصفيات كأس العالم 2026 القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بتهم الاستيلاء على المال العام الرشوة والتزوير.. “الداخلية”: السجن والغرامة للفريق أول/ خالد بن قرار الحربي
  • 25 مليون درهم قيمة مشروعات “الأعمال الخيرية العالمية” في حملة الصيف
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • “سدايا” تطلق وثيقة المبادئ التوجيهية لممارسات التزييف العميق للتشاور العام
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين