صحيفة البلاد:
2024-09-13@19:42:48 GMT

“مسام” ينتزع 837 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

“مسام” ينتزع 837 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

عدن : البلاد

 تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2024م، من انتزاع 837 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغمين مضادين للأفراد، و59 لغمًا مضادًا للدبابات، و771 ذخيرة غير منفجرة، و5 عبوات ناسفة.

 وتمكن فريق “مسام” من نزع 144 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

 وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات وعبوة ناسفة مبتكرة واحدة في مديرية رغوان، ونزع 50 لغمًا مضادًا للدبابات و600 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

 كما استطاع فريق “مسام” في محافظة تعز نزع 3 ألغام مضادة للدبابات و15 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية ذباب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الخوخة، ونزع عبوتين ناسفتين في مديرية صبر.

 وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس إلى 3.366 لغمًا، وليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 456 ألفًا و 664 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ألغام اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة مسام ذخیرة غیر منفجرة غیر منفجرة فی فی محافظة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن

الثورة نت|

بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.

وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.

وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.

وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.

من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • مديرية أمن طرابلس تعلن عن قفل جزئي لجزيرة غوط الشعال لمدة أسبوع
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • “اقعيم”: تقديم الدعم وتذليل العراقيل أمام مديرية أمن سبها
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • تحالف الحسم ينسحب من “كتلة بغداد” في مجلس محافظة بغداد
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • اليمن.. تجربة الخلاص من “الهيمنة” ومدرسة “القوة الصلبة” في المنطقة