يحصل النجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على جائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد الخميس، تقديراً لإنجازاته القياسية في المسابقة القارية.

ويتربع رونالدو على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 140 هدفا خلال 183 مباراة لعبها مع أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وحصد رونالدو جائزة هداف البطولة في 7 مواسم، من بينها موسم 2013 / 2014، الذي شهد إحرازه 17 هدفا، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبطولة، علما بأنه اللاعب الوحيد في تاريخ المسابقة الذي هز الشباك في 3 مباريات نهائية.

كان رونالدو "39 عاما"، الذي يلعب الآن في فريق النصر السعودي، أول لاعب يفوز بالبطولة خمس مرات، بواقع لقب وحيد مع يونايتد و4 ألقاب مع الريال.

وقال ألكسندر سيفرين، رئيس يويفا، في بيان صدر اليوم الثلاثاء من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "كريستيانو رونالدو هو أحد ألمع النجوم في دوري أبطال أوروبا".

أضاف سيفرين "يبدو أن إنجازاته المذهلة في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديا رائعا للأجيال القادمة".

أكد رئيس يويفا "إن تفوقه المستمر على أعلى مستوى هو برهان عن سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل باستمرار على تطوير وتحسين أسلوب لعبه مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها".

وشدد سيفرين في ختام حديثه عن رونالدو "إن أدائه الاحترافي وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات ينبغي على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا كريستيانو رونالدو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"

فرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه كأكثر شخص شعبية في العالم من خلال تسجيله رقماً أسطورياً على مستوى عدد المتابعين في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

في الوقت الذي خاض فيه "صاروخ ماديرا" منافسة الأكثر شراسة أمام ليونيل ميسي على مدار أكثر من 15 سنة متتالية، تأرجحت خلالها الأراء حول من هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم إلى جانب العديد من العظماء مثل دييغو أرماندو مارادونا وبيليه، ولكن على مستوى "السوشيال ميديا" أكد رونالدو أنه الأفضل في من دون منازع.

رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات #كريستيانو_رونالدو https://t.co/GrmynWEH4R

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024
وسجل أسطورة البرتغال البالغ من العمر 39 عاماً نفسه كأول شخص يصل إلى مليار متابع في مختلف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، متفوقاً بفارق كبير على النجم الأرجنتيني.
وجاء سجل المتابعين لحسابات كريستيانو رونالدو بواقع 639 مليوناً في إنستغرام، و170 مليوناً في فيسبوك و113 مليوناً في إكس و60 مليوناً في يوتيوب و9 ملايين في كايشو و7 ملايين في ويبو.
في المقابل يمتلك ليونيل ميسي 504 مليوناً في إنستغرام، و116 مليوناً في فيسبوك، و3.49 مليوناً في يوتيوب، و3.5 مليوناً في إكس بمجموع يبلغ 627 مليون متابع في مختلف الحسابات.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • مليار متابع.. كريستيانو رونالدو يحتفل برقم استثنائي «صورة»
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو
  • رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو
  • ألمح إلى وجود رونالدو في السعودية.. مدرب مانشستر يونايتد يرد على انتقاد كريستيانو
  • الأسطورة الكرواتي بوبان: يويفا يحتاج رجل كرة قدم حقيقي
  • تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا
  • تعرف علي قرعة دوري القسم الثاني لمجموعتي بحري
  • كريستيانو رونالدو يكشف سر تذبذب مستوي مانشستر يونايتد.. ويهاجم تين هاج