الثورة نت|

اطلع وزير الإعلام، هاشم أحمد شرف الدين، اليوم، على سير العمل بوكالة الأنباء اليمنية( سبأ) وإداراتها العامة الصحفية والفنية والإدارية.

واستمع الوزير شرف الدين خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الوكالة ـ رئيس التحرير، نصر الدين عامر، ونائب رئيس مجلس الإدارة – نائب رئيس التحرير ،محمد عبدالقدوس الشرعي، والنائب المالي والتجاري، حمود الحشف، إلى شرح مفصل عن عمل الوكالة ومهامها خلال المرحلة الراهنة في أداء الرسالة الإعلامية المناهضة للعدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني، السعودي، الإماراتي، والمواجهة لتضليل الماكينة الإعلامية لتحالف العدوان.

واستعرض اللقاء، نوافذ موقع الوكالة الإخبارية وجهود تطويرها وتحديثها ومستوى الإنتاج الإخباري اليومي للعاملين في الإدارة العامة للأخبار المحلية والمندوبين ومكاتب الوكالة بالمحافظات وترجمتها باللغات الخمس، خاصة ما يتعلق بتغطية أنشطة قيادة الدولة والحكومة والفعاليات الرسمية والشعبية، وكذا الأنشطة المكرسة لعملية “طوفان الأقصى”، وتغطية ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتناول الحديث، جهود الإدارات الصحفية المختلفة ومدى التغطية الإخبارية المستمرة لما يجري في غزة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الصهيوني، والدور اليمني المشرف في نصرة الشعب الفلسطيني وإسناد مقاومته، والأنشطة الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية من خلال معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” التي يخوضها الشعب اليمني بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وفي اللقاء، أشاد وزير الإعلام بالدور الريادي الذي تضطلع به وكالة الأنباء اليمنية سبأ في تغطية الأحداث والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية وإيصال الرسالة الإعلامية بمختلف اللغات إلى الرأي العام العالمي، سيما ما يتصل بالعدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي على الشعب اليمني، خلال الفترة الماضية وما ارتكبه من جرائم ومجازر بحق اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات الإخبارية للوكالة وبما يكفل المتابعة الفورية للأحداث ومواكبة مجمل التطورات الجارية على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، والاهتمام بتغطية فعاليات المولد النبوي الشريف، وكافة الفعاليات والمناسبات.

وشدد الوزير شرف الدين على ضرورة تجديد الخطاب الإعلامي بما يخدم توجهات المرحلة الراهنة والحرص على العمل بشكل مهني بما يخدم توجهات الحكومة في التغيير والبناء، لافتاً إلى أن وكالة سبأ ستظل الوكالة الوطنية والمصدر الرسمي للدولة وعماد المؤسسات الإعلامية.

وكان رئيس مجلس إدارة الوكالة – رئيس التحرير، نصر الدين عامر، بارك لوزير الإعلام هاشم شرف الدين ثقة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تولي قيادة وزارة الإعلام في هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية والحساسة من تاريخ اليمن المعاصر.

وأكد حرص الوكالة على الاضطلاع بواجبها ومهامها المختلفة، مستعرضاً الجهود المبذولة في تطوير مستوى الخدمات الإخبارية خلال الفترة الماضية واستمرار العمل على مواكبة كل جديد على مختلف المسارات والمجالات.

وتطرق إلى الهجوم الذي تشنه دول العدوان على موقع الوكالة واختراقه لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة في عمل الحماية اللازمة للموقع بالاستضافة المحلية وكذا عمل إرشيف بديل للحفاظ على المعلومات والبيانات المنشورة فيه.

فيما استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة – نائب رئيس التحرير ، محمد عبدالقدوس الشرعي، الجهود المبذولة في مواكبة التطورات والأحداث على الساحة الوطنية والإقليمية والعالمية.

ولفت إلى أن الوكالة تعمل على مدار الساعة ضمن خدماتها الإخبارية اليومية ونقلها إلى وسائل الإعلام المختلفة عبر موقعها الاليكتروني سبأنت بلغات “العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، والفارسية”.

 

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الإعلام رئیس التحریر شرف الدین رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى

تعرب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن سعادتها عن الإعلان عن شراكة إعلامية مع مؤتمر البث الفضائى الدولى التكنولوجى Ibc والذى يعقد فى العاصمة الهولندية أمسترادم.

ويعد مؤتمر Ibc هو أحد أهم الفعاليات العالمية فى مجال البث التليفزيونى والتكنولوجيا الخاصة بها، ويشارك به آلاف المتخصصين والإعلاميين والقيادات الكبرى لوسائل الإعلام ووكالات الأنباء على مستوى العالم منذ نحو 57 عاما.

كما يعد Ibc فرصة لصناع تكنولوجيا الإعلام، ومطورى البث الرقمى والاتصال، فى عرض أحدث البرامج والتقنيات، وتقديم آخر مستجدات الحلول الذكية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس» بروسيا
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة "البريكس" بروسيا
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • الأوضاع المحلية والإقليمية بين حجازي وقاسم
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • الرهوي يزور إذاعة صنعاء ويشيد بدورها التنويري الريادي