الوحدة نيوز/ أكد رئيس مجلس النواب ، الأخ يحيى علي الراعي، أهمية تنظيم وإقامة الدورات المكثفة لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية بالدوائر التابعة لجهاز الأمانة العامة بالمجلس وتعريفهم بماهية ووسائل ونتائج الرقابة البرلمانية.

وشدد على ضرورة فهم المعارف والمهارات التي تلقاها المتدربون في الدورة وتنفيذها في الواقع العملي لمواكبة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وذلك وفقا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى ، فخامة المشير الركن مهدي المشاط ، في التغيير والبناء والإصلاح المؤسسي الشامل الذي يلبي متطلبات المرحلة.

وحث رئيس مجلس النواب المشاركين والمشاركات في الدورة على أهمية العمل بوتيرة عالية للارتقاء بمستوى الأداء للمهام المنوطة بعمل الدوائر في جهاز الامانة العامة والمكاتب التابعة للمجلس.

جاء ذلك خلال اختتام، الدورة التدريبية الخاصة بـ “الرقابة البرلمانية” اليوم لبرنامجها.

هدفت الدورة، التي نظمتها الأمانة العامة بالمجلس على مدى أسبوعين ، إلى تعريف عدد من كوادر وموظفي الدوائر والمكاتب بجهاز الأمانة العامة بالمجلس على الرقابة البرلمانية- ماهيتها، ووسائلها ونتائجها.

وفي الاختتام، بحضور عضو مجلس النواب عبده ردمان، وأمين عام مجلس النواب عبدالله القاسمي والأمين العام المساعد للمجلس عبدالرحمن المنصور وعدد من رؤساء الدوائر ومديري المكاتب، أشاد رئيس دائرة المعلومات والنظم، عبدالملك المتوكل، بتعاون المشاركين في الدورة والتزامهم في الحضور والمتابعة وصولاً لتحقيق الاستفادة المرجوة من هذه الدورة.

وأكد أن الدورة تعد إضافة نوعية لتطوير وتحديث الأداء الفني في الجانب الرقابي بالجهاز الإداري والفني للمجلس.

فيما نوه المدرب عبد الرحمن نصار ، في كلمته بأهمية إقامة مثل هذه الدورات ودورها في تنمية القدرات والمهارات في مجالات الرقابة البرلمانية.

من جانبه ثمن خالد السلفي في كلمة المتدربين، الجهود المبذولة من قيادة المجلس والأمانة العامة في سبيل إنجاح هذه الدورة النوعية والتي من شأنها تعزيز وسائل الرقابة البرلمانية المساعدة للمجلس.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الرقابة البرلمانیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب

بغداد اليوم- بغداد

أكد تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، ان المرشح محمود المشهداني الأقرب لرئاسة مجلس النواب العراقي، فيما كشف عن سعي الإطار التنسيقي لعقد جلسة الانتخاب.

وقال النائب عن التحالف مختار الموسوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غالبية القوى السياسية داعمة ومؤيدة للمشهداني خاصة بعد اعلان دعمه من قبل تحالفي العزم والسيادة وقبلها اعلان ترشيحه من قبل حزب تقدم، وهذا يعني دعم اغلبية القوى السياسية السنية له، ولهذا أصبح هو الأقرب".

وبين ان "الإطار التنسيقي يسعى إلى عقد جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الأيام المقبلة، فهو يريد حسم الملف سريعا كونه إثر سلبا على مجمل العملية السياسية ".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا "أعلى سلطة قضائية في العراق"، قد قررت في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده النائب ليث الدليمي اتهمه فيها بتزوير استقالة له من عضوية مجلس النواب، وعلى إثره قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويتهما.

وعلى الرغم من الخروقات القانونية والدستورية العديدة، وفضيحة التزوير التي أعلن عنها القضاء العراقي، إلا أن رئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي، وفق ما يرى متتبعون، مازال يستخدم النفوذ من اجل تعطيل اختيار رئيس جديد للبرلمان بعد ثلاث جلسات تمت دون تمرير البديل. 

وتنتظر جميع الأوساط السياسية والشعبية التصويت على رئيس مجلس النواب الجديد لإنهاء حقبة الحلبوسي، وسير أعمال مجلس النواب، من اجل إتمام الدور الرقابي والتشريعي الأساسي للمجلس.

مقالات مشابهة

  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • مثمنًا بيان البرلمان .. النائب أيمن محسب: مشروع القانون الجديد نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية
  • تعرف على شكل البرلمان الأردني بعد إعلان النتائج.. الإسلاميون في المقدمة (إنفوغرافيك)
  • تعرف إلى شكل البرلمان الأردني بعد إعلان النتائج.. الإسلاميون في المقدمة (إنفوغرافيك)
  • الأردن..القائمة العامة تصعد بـالإسلاميين إلى صدارة انتخابات البرلمان
  • رئيس البرلمان: الواقع الجديد فرض ضرورة إقرار قانون متكامل للإجراءات الجنائية
  • نتائج الانتخابات البرلمانية في الأردن
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • خلافات الكتل البرلمانية: قوانين حيوية تنتظر والانقسامات تزداد
  • افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.. ومقعد لفلسطين مع الدول الأعضاء لأول مرة