يمانيون../ استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني على مخيم نور شمس، شرق طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول خمسة شهداء فلسطينيين إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف العدو الصهيوني استهدف مخيم نور شمس.

وذكرت وكالة “وفا” ، أن أربعة انفجارات قوية سمع دويها في مدينة طولكرم وضواحيها ومخيماتها، ناجمة عن إطلاق طائرة مُسيرة صهيونية عدة صواريخ صوب منزل في حارة المنشية في المخيم، حيث كان بداخله عدد من المواطنين الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد: مهند كمال قرعاوي (19 عاما) وجبريل غسان جبريل من قلقيلية (20 عاما) والطفل عدنان أيسر جابر (15 عاما) ومحمد علي مصطفى يوسف (49 عاما) والطفل محمد أحمد محمد عليان (16 عاما).

ونعت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء في المحافظة.

ونددت بجرائم ومجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، محملة المجتمع الدولي مسؤولية عدم وقف العدوان على الشعب الفلسطيني الصامد، والمرابط على أرضه المقدسة.

وباستشهاد المواطنين الفلسطينيين الخمسة في مخيم نور شمس، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 650 شهيدا.

ً#العدو الصهيوني#مخين نور شمسالضفة الغربيةفلسطين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم

أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم، اليوم الثلاثاء، أنها تخوض معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم طولكرم في محور المربعة. وأكدت الكتيبة في بيان لها أن مقاتليها أمطروا قوات العدو بزخات كثيفة من الرصاص، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

 

وأشارت كتيبة طولكرم إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة وسط تصعيد كبير في الميدان، مؤكدة على استعداد مقاتليها للتصدي لأي محاولة تقدم من قبل قوات الاحتلال، ومواصلة الدفاع عن المخيم بكل قوة.

 

تأتي هذه الاشتباكات في إطار استمرار التوترات المتصاعدة في الضفة الغربية، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات عسكرية متواصلة في محاولة لإحكام السيطرة على المخيمات الفلسطينية، فيما تؤكد فصائل المقاومة تمسكها بمواصلة الكفاح المسلح للتصدي لسياسات الاحتلال.

 

البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق وتهديد لأمن أوروبا

 

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صحة التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل شحنات من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، واصفة هذا التطور بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن أوروبا. واعتبرت الوزارة أن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وطهران يعكس الامتداد المتنامي لنفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن هذا التعاون العسكري بين البلدين يثير قلقًا عميقًا لدى الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، مشيرًا إلى أن هذه الشحنات قد تستخدم لتعزيز القدرات الروسية في حربها المستمرة في أوكرانيا، ما يعزز تصاعد النزاع ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

 

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة وتظل مستعدة لدعم إسرائيل وحماية القوات والأصول الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تهدئة التوتر في المنطقة، بما في ذلك السعي إلى تأمين وقف إطلاق النار كجزء من الجهود الدولية المتعلقة بصفقة تبادل الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

 

واختتم البنتاغون تصريحه بالتشديد على أن واشنطن تدرس جميع الخيارات الممكنة لدعم الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التهديدات التي تمثلها طهران، سواء عبر تعاونها مع موسكو أو عبر أنشطتها في الشرق الأوسط.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • الامم المتحدة تدين استهداف العدو لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز طاقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في عدوان صهيوني على طوباس واغلاق كافة مداخلها
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم