أكد وزير الدولة للشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري اليوم الثلاثاء أهمية تضافر جميع الجهود في العمل على تسريع آلية تنفيذ المشروعات السكنية وطرح الجديدة منها التزاما بتوفير الرعاية السكنية للمواطنين.

وقال المشاري عقب لقائه قياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية إن خطة العمل التي ستسير عليها المؤسسة خلال الفترة المقبلة ستقوم بناء على توجيهات القيادة السياسية من خلال تضافر الجهود بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسريع وتيرة إنجاز وتنفيذ المشروعات القائمة وحل المعوقات الموجودة في بعضها.

وشدد على ضرورة وضع خطة عمل تلبي احتياجات المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية القائمة بحيث تكون قابلة للتطبيق وفق تطلعات وتوجيهات القيادة السياسية ما يسهم في تحقيق خطة البلاد التنموية وأهدافها.

وبين أهمية التنسيق مع الجهات ذات الصلة لسرعة الانتهاء من جميع الخدمات المطلوبة في المدن الجديدة بالتزامن مع سكن المواطنين داعيا المسؤولين الى النزول والاستماع للمواطنين سكان المدن الجديدة وتلبية احتياجاتهم.

وأثنى على الجهود المبذولة من قبل العاملين في المؤسسة لتطوير منظومة المعاملات وتحويل جزء كبير منها إلى خدمات رقمية سهلت على المواطنين تنفيذها من خلال تطبيق (سهل) الحكومي أو عبر المنظومة الإلكترونية للمؤسسة.

المصدر كونا الوسومالمشروعات السكنية وزير الإسكان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المشروعات السكنية وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها

عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، اجتماعًا مع عددٍ من الرؤساء التنفيذيين لشركات الأدوية المحلية والعالمية، وذلك في مقر الهيئة بالرياض اليوم.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك، والعمل على مواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير الصناعات الوطنية، وتحقيقًا للخطة الإستراتيجية الرابعة للهيئة التي تضمنت محاورها سلامة المنتجات، واستهدفت تعزيز توفر المنتجات.

وأشار إلى أهمية هذه اللقاءات، للمساهمة في تجاوز التحديات، ودعم الشركات للتأكد من تحقيقها للمتطلبات التي تسهم في ضمان توفر الأدوية، وتحقيق سلامتها وفعاليتها.

وأكد رئيس الغذاء والدواء أن أبواب الهيئة مفتوحة دائمًا لجميع المستثمرين، لسماع ما لديهم من آراء واستفسارات وملاحظات وتوفير كل سبل الدعم، للحفاظ على صحة المجتمع، من خلال ضمان سلامة الأدوية المتوفرة في السوق السعودية.

وأشاد ممثلو الشركات بالشفافية العالية التي تتمتع بها الهيئة، وتوفير أرضية مشتركة تجمع الشركات بالجهة المعنية بالرقابة والتشريع في المملكة، والتطور الكبير والنوعي الذي يشهده القطاع خلال الفترة الماضية.

وتحرص «الهيئة» من خلال إستراتيجيتها الرابعة إلى تمكين المستثمرين في قطاع الدواء، لتصبح المملكة في مقدمة دول العالم في هذا القطاع.

يذكر أن رئيس «الغذاء والدواء» يعقد اجتماعات دورية مع شركات الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، لتعزيز التواصل والشفافية في هذه القطاعات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والجهات المختلفة
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء إجراءات تقنين الأراضي وتعظيم الاستفادة منها في المدن الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية سبل تنفيذ الأساليب المبتكرة بمعالجة مياه الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات