بوابة الوفد:
2024-09-13@19:41:34 GMT

انخفاض كبير في دخول المساعدات لغزة.. فيديو

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن الفترة الماضية هي الأقل حجما في دخول المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يرجع إلى العراقيل التي تفرضها دولة الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار سياسة التجويع التي تنتهجه ضد المواطنين الأبرياء في القطاع.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه منذ أن احتلت دولة الاحتلال منفذ رفح من الجانب الفلسطيني وحولته إلى ثكنة عسكرية تدير منها عملياتها جنوبي القطاع وحالت دون إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وحتى المساعدات التي تدخل من منفذ كرم أبو سالم بشكل مؤقت وتعمل دولة الاحتلال جاهدة على تقليص أعداد الشاحنات الداخلة إلى القطاع.

وتابع أن "القاهرة الإخبارية" رصدت كل هذا قبل أن يؤكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تقريره رقم 208، وأكد أن المساعدات الداخلة في شهر يوليو انخفضت عن أي نسبة في أي شهر مضى منذ اندلاع العدوان في أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدخال المساعدات القاهرة الإخبارية دخول المساعدات مساعدات الإنسانية المساعدات الإنسانية والإغاثية معبر رفح دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

قال الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، إن قناعته بأن وقف إطلاق النار في غزة الطريق لوقف التصعيد وإحلال السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «كل طرف له تأثير على الدولتين يتعين أن يستخدم قوته في التأثير وهو ما تقوم به دولتنا وأعلم أن مصر تقوم بدور مهم جدًا على وجه الخصوص ونحن ممتنون لجهود مصر والرئيس السيسي في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس».

معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها

وتابع: «نرى في التليفزيون بألمانيا، أن معاناة الناس في غزة لا يمكن وصفها، وفي الأسابيع الماضية دعوت متطوعين ألمان كانوا في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم ونقلوا إليَّ الوضع الصعب هناك، وألمانيا ثان أكبر دولة مانحة على المستوى الدولي للمساعدات الإنسانية لغزة وللأراضي الفلسطينية، وقمنا عام 2023 بزيادة المساعدات بأكثر من 3  أضعاف».

وتابع: «مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وهو أمر يستحق تقديرًا كبيرًا وأشكركم على ذلك كثيرًا، والوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا ونحن متفقون أنه يتعين تغيير هذا الوضع وسوف يتغير من خلال التوصل إلى وقف إطلاق النار».

وقال: «نتحدث عن اليوم الذي يلي هذه الحرب، وعلى المدى البعيد يتعين أن يكون هناك أمنا وسلاما في المنطقة للتوصل إلى حل الدولتين».

قناة السويس شريان الحياة لأوروبا

واستكمل: «نرى أيضًا مصالح مشتركة فيما بين مصر وألمانيا وهو الأمن البحري في البحر الأحمر، ونحن نعلم الأضرار الاقتصادية التي تترتب على ما يفعله الحوثيون لمصر، ومهتمون جدا أن يكون هناك أمن في خطوط الملاحة الدولية وأن قناة السويس مهمة جدا لنا وبمثابة شريان الحياة لنا ولأوروبا بالكامل».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون بقصف الاحتلال منزلا في مواصي برفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني للمرة الخامسة ويمنع دخول معدات الإنقاذ إلى القطاع
  • رئيس ألمانيا: مصر تقوم بدور محوري فى إيصال المساعدات الإنسانية لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل