تفقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، حديقة ابن سندر في حي الزيتون بعد الانتهاء من أعمال تطويرها، مطالبا بتكثيف المزروعات في الحديقة وتوفير كافة وسائل الراحة لمرتاديها باعتبارها متنفس أساسي لسكان المنطقة.

زيادة الرقعة الخضراء

وخلال الجولة، أكد أن المحافظة تسعى لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين باعتبارها أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ.

أعمال تطوير حديقة ابن سندر بحي الزيتون

وأشار اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، إلى أن أعمال تطوير حديقة ابن سندر بحي الزيتون التي تبلغ مساحتها 12 ألف مترمربع شملت عمل سور، وإعادة تركيب البردورات، وبلاط انترلوك لجزء كبير من الحديقة، وإنشاء نافورة مضيئة وبرجولات، كما تم زيادة المسطحات الخضراء والمزروعات .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الاحتباس الحرارى التغيرات المناخية الحفاظ على البيئة الدكتور إبراهيم الدولة المصرية الرقعة الخضراء السكرتير العام المسطحات الخضراء أعضاء

إقرأ أيضاً:

ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي

كتب- محمد شاكر:

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة البدرشين بالجيزة، بحضور المهندس محمود شنب، رئيس مجلس مدينة البدرشين.

وأكد "ناصف" استمرار المتابعات المستمرة لمواقع الهيئة وتطويرها بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفي إطار خطط ومستهدفات وزارة الثقافة.

ووجه نائب رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد القصر وتذليل العقبات التي تواجه عملية التطوير، وأكد أن الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها بما يدعم جهودها في تقديم خدمات ثقافية وفنية مميزة لأبناء الوطن بجميع المحافظات، مشيرا لأهمية قصر ثقافة البدرشين وعودته لأداء خدماته.

كما تفقد قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، للوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير، وشدد على ضرورة الانتهاء منها بأسرع وقت، كما قام بجولة في قاعات القصر بحضور المهندس مصطفى أبو اليزيد ممثل الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

مقالات مشابهة

  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • محافظ أسيوط يشهد ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في حي الزيتون بغزة
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • “حديقة الفنون الخضراء” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تجمع بين الإبداع وجمال الطبيعة
  • «التخطيط العمراني»: تطوير المناطق غير المخططة يزيد نصيب الفرد من المساحة الخضراء
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • تطوير مبنى الركاب 1 في مطار القاهرة.. زيادة الاستراحات وشاشات عرض جديدة