صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، 27 آب، 2024، إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرة الطقس الجوية طول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات (شبوه، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمه، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات (حجة، الحديدة وتعز).

اقرأ أيضاً ورد الآن: سعر صرف مفاجئ للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، 2024 السعودية توجه ضربة قاضية جديدة للمجلس الانتقالي.. هذا ما حدث اليوم 26 أغسطس، 2024

وذكر أن أمطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، أبين، لحج ، البيضاء، مأرب والجوف).

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد، بالإضافة إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة.

وحذر من الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، والانهيارات للمباني الطينية والشعبية بسبب استمرارا هطول الأمطار.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إب ابين الحديدة المحويت المهرة اليمن تعز حضرموت ذمار سقطرى شبوة صعدة صنعاء عدن عمران لحج مارب هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غدامس – الحمادة – الجفرة – غات – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، و تكون الأمطار جيدة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية. وتتكاثر السحب مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصةً مناطق الجبل وجنوبه، يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وقد تكون الأمطار جيدة على بعض هذه المناطق، وقد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، كما تتكاثر السحب من حين لآخر على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة. وتشهد درجات الحرارة اعتدال ملحوظ بدايةً من يوم السبت خاصةً على مناطق الشمال، حيث تكون الأجواء خريفية مع تكاثر السحب. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المحافظات من السيول والصواعق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة