بتوجيه من القيادة، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، أمس في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، بصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

شهد اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين، وبحث سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، نقل سمو وزير الدفاع تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياتهما لسموه ولحكومة وشعب قطر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار. من جهته، حمّل سمو أمير دولة قطر تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.

حضر اللقاءَ، وزيرُ النقل والخدمات اللوجستيَّة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومديرُ عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.فيما حضره من الجانب القطري، نائبُ رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، ورئيس الديوان الأميري الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير المواصلات جاسم بن سيف السليطي، وعدد من كبار المسؤولين.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بن عبدالعزیز وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي

طالب وزير الدفاع الصيني دونغ جون، اليوم الجمعة، الدول الكبرى بأن تأخذ زمام المبادرة في حماية الأمن العالمي، وقال إن الصين ستعزز العلاقات العسكرية مع جيرانها.

وأدلى الوزير بتصريحاته في كلمة رئيسية أمام منتدى شيانغشان في بكين، أكبر حدث سنوي للدبلوماسية العسكرية في الصين.

وقال دونغ "يجب على الدول الكبرى أن تأخذ زمام المبادرة في حماية الأمن العالمي، والتخلي عن عقلية المحصلة الصفرية، والامتناع عن ترهيب الدول الصغيرة والضعيفة".

وأضاف أنه في عالم متعدد الأقطاب "يجب أن تتمتع الدول، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، متقدمة أو نامية، بحق متساو في المشاركة في الشؤون الدولية، والتعبير عن احتياجاتها والدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة".

وتأتي تصريحات دونغ فيما تُستأنف الاتصالات بين الجيشين الأمريكي والصيني على الرغم من التوتر المتصاعد بشأن بحر الصين الجنوبي وتايوان، ومخاوف واشنطن إزاء العلاقة الوثيقة بين بكين وروسيا.

وقال دونغ إن الصين ستعزز العلاقات العسكرية مع الدول الإقليمية، و"توسع العلاقات العسكرية مع الدول النامية في جميع المجالات".
ويمثل الولايات المتحدة في المنتدى مايكل تشيس، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين وتايوان ومنغوليا.

The 11th Beijing #Xiangshan Forum is being held from Sept. 12 to 14. Under the theme of "Promoting Peace for a Shared Future," this year's event features critical discussions on global security, regional stability, and innovative technologies in defense. pic.twitter.com/CfKAsbl8Kt

— China Xinhua News (@XHNews) September 13, 2024

وأدلى دونغ بتصريحاته أمام ممثلين من 90 دولة ومنظمة دولية في المنتدى الذي يستمر 3 أيام، وينتهي غداً السبت.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يستعرض العلاقات والتعاون مع أمير قطر
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية القطري يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية الفلبيني