دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم هيكله الخارجي الأحمر اللّامع وسُمعته كحشرة بحرية، إلّا أن جراد البحر يُعتبر سلعة فاخرة غير متوقعة منذ فترة طويلة.

وإلى جانب ثمنه الباهظ في قوائم الطعام، فإن هذا النوع من القشريات هو رمز طويل الأمد للثراء في عالم الفن والأزياء، حيث وصل إلى مكانة ثقافية تفوق غيرها من الأطعمة الشهيّة، مثل الكافيار.

ولكن، لم يكن هذا حال جراد البحر دائمًا، حيث كان طعامًا شهيًّا للسجناء والأشخاص الذين خضعوا للعبودية في أمريكا سابقًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أزياء فنون

إقرأ أيضاً:

المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر

دبي: «الخليج»
أعلنت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، جدول أعمال الدورة الـ 12 من المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، المزمع عقدها يومي 9 و10 أكتوبر المقبل في غرفة تجارة دبي، تحت رعاية كريمة من وزارة الاقتصاد.
وأشارت حبيبة المرعشي، رئيسة الشبكة، إلى أن الدورة الـ12 من المنتدى التي تقام تحت عنوان «الازدهار المستدام: إعادة رسم خارطة الطريق لمستقبل متوازن»، سيتضمن فقرة للكلمات الرئيسية في كل يوم و5 جلسات حوارية، تناقش هذه الجلسات موضوعات حول الاقتصاد والابتكار والاستثمار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال والاستدامة البيئية والجوانب الاجتماعية والسلوكية.
وقالت إن الهدف من المنتدى يتمثل في جمع خبراء بارزين وقادة الفكر من المنطقة العربية وخارجها للمشاركة في مناقشات حول القضايا الإقليمية والعالمية الملحة واقتراح حلول فعالة من خلال الحوارات وحلقات النقاش وجلسات الأسئلة والأجوبة التفاعلية.

الصورة


وأضافت أن الدورات السابقة من المنتدى، نجحت في جذب جمهور متنوع من الشركات الخاصة والجهات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة وشركات الاستثمار والصناعات والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام والشباب، مما عزز الحوارات الهادفة حول الاستدامة.
وشددت على أن المنتدى يعد فرصة للتواصل مع الكيانات الأخرى التي تركز على الاستدامة، وتبادل المعرفة والمساهمة في تشكيل أجندة الاستدامة الوطنية والعالمية، موجهة الدعوة إلى جميع المعنيين بمواجهة تحديات الاستدامة إلى الحضور والمساهمة في الوصول إلى حلول لهذه المشاكل والتحديات التي يواجهها الكوكب.
وتتضمن فعاليات اليوم الأول من المنتدى كلمة رئيسية بعنوان «إعادة الحياة لكوكب الأرض: حلول مبتكرة للتكيف مع التغير المناخي»، فيما تناقش الجلسة الأولى موضوع «تمكيين التغيير: الترويج للتحول في قطاع المياه والطاقة في العالم العربي» أما الجلسة الثانية فتناقش موضوع «تحصين وحماية مدن العالم من التحديات المستقبلية: الاستعداد المستدام للكوارث»، أما الجلسة الثالثة فتناقش «الاستدامة الذكية: أفضل الممارسات من دول الجنوب»
وتتضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى كلمة رئيسية بعنوان «إعادة النظر في المسلمات: العمل على التحول المستدام من الداخل»، فيما تناقش الجلسة الأولى موضوع «خلق القيمة من الاستثمارات المستدامة: الاستراتيجيات والممارسات والأمثلة»، أما الجلسة الثانية فتناقش موضوع «بناء القيمة من خلال الاقتصاد الدائري: الاستراتيجيات والابتكارات».

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • ما شروط الحصول على العفو الملكي للسجناء 1446؟
  • المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • اعرف المشمولون بالرعاية الاجتماعية في العراق
  • صندوق الرعاية الاجتماعية يطلق الدورة الـ18 من الحوالات النقدية غير المشروطة
  • «التموين» تتعاقد على 76 ألف طن زيت طعام.. والاحتياطي يكفى لـ8 شهور
  • أثر صلاة الجمعة على تعزيز الأخلاق والتربية الاجتماعية
  • السلع التموينية تتعاقد على ٧٦ ألف و٢٠٠ طن زيت طعام