أعلنت الحكومة الكندية فرض تعريفات جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، على خطى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض الضرائب بسبب المخاوف المتعلقة بالإعانات غير العادلة.
وأوضحت الحكومة الكندية أن كندا تفرض بالفعل تعريفات جمركية بنسبة 6.1% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والمستوردة إلى كندا، وستدخل التعريفة الجمركية بنسبة 100% حيز التنفيذ اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول، بالإضافة إلى فرضها تعريفة جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب والألمنيوم المصنوعة في الصين، اعتباراً من 15 أكتوبر/تشرين الأول.


وقالت وزارة المالية الكندية إن "صناعات السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم في كندا تواجه منافسة غير عادلة وممارسات تجارية من الصين". ووفقاً لجمعية منتجي الصلب الكنديين، تعد الصين ثالث أكبر دولة في تصدير الصلب إلى كندا.
وقالت كندا إن التدابير الجديدة تسعى إلى جعل الأمور متكافئة للعمال الكنديين، والسماح لمنتجي السيارات الكهربائية والصلب والألمنيوم الكنديين بالتنافس محلياً وعالمياً. وسيتم مراجعة هذه الخطوات بعد عام واحد من تاريخ سريانها وقد يتم تمديدها أو استكمالها بتدابير إضافية.

ومن جانبها، أعربت الصين، في بيان صدر لها يوم الاثنين، عبر المتحدث باسم السفارة الصينية في كندا، عن "استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة لهذه الخطوة التي تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وستضر بالتعاون التجاري والاقتصادي بين الصين وكندا. ستتخذ الصين الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها".
وأضاف المتحدث: "أود أن أؤكد أن التطور السريع لصناعة السيارات الكهربائية في الصين هو نتيجة للابتكار التكنولوجي المستمر، والسلاسل الصناعية والتوريدية الراسخة، والمنافسة الكاملة في السوق"، مضيفاً أن "صناعة السيارات الكهربائية في الصين لا تعتمد على إعانات الحكومة".

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة بايدن في مايو/أيار الماضي عن تعريفة جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية.
كما فرض الاتحاد الأوروبي تعريفات جمركية أعلى على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين في يوليو/تموز، على الرغم من أنه خفض بعض التعريفات الجمركية المخطط لها على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين من إنتاج شركة تسلا بالإضافة إلى شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية الأخرى الأسبوع الماضي.
وقال فينسنت تشان، الخبير في الأسواق الصينية، اليوم الثلاثاء، إن التعريفات الجمركية الكندية قد تضر بزخم نمو السيارات الكهربائية في الصين ولكنها "لن تقضي عليها تماما".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار على السیارات الکهربائیة جمرکیة بنسبة فی الصین

إقرأ أيضاً:

لدعم سوق العمل..الصين ترفع سن التقاعد لأول مرة منذ 50 عاما

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الصين عزمها رفع سن التقاعد للمرة الأولى منذ عام 1978، في خطوة من المرجح أن تؤدي إلى إبطاء التراجع في قوة العمل في السوق الصيني وتدعم الاقتصاد.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الرسمية “إن كبار المشرعين في البلاد أيدوا خطة لتأخير التقاعد تدريجيًا”. وعلى مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة، ستزيد الصين سن تقاعد الرجال من 60 إلى 63 عامًا والنساء إلى 58 عامًا.

وبحسب الوكالة سيدخل التغيير حيز التنفيذ في الأول من يناير 2025.
 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • لدعم سوق العمل..الصين ترفع سن التقاعد لأول مرة منذ 50 عاما
  • الصين تعلن عن معاملة صفرية جمركية لأقل البلدان نموا
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • المحللات الكهربائية الصينية.. ميزة تنافسية تهدد الشركات المصنعة في أوروبا (تقرير)
  • تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • ترامب: من لم يتعامل بالدولار سنفرض عليه تعريفة جمركية بنسبة 100%