بوابة الوفد:
2024-09-13@19:36:32 GMT

تجربة إخلاء للمباني الإدارية في جامعة عين شمس

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

نظمت جامعة عين شمس تجربة إخلاء ناجحة للمبني الإداري القديم والجديد وذلك بالتنسيق مع إدارتي الدفاع المدني، والسلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور العقيد حاتم صابر مدير الإدارة العامة للأمن الجامعى، ا.

عادل عبد اللطيف مدير إدارة الدفاع المدني.

أهمية تجربة الإخلاء في جامعة عين شمس 

تأتي تجربة الإخلاء نظرا لتزايد أهمية السلامة للادراريين والاستعداد للطوارئ في مجتمع الجامعة،   للوقوف علي الجاهزية في التعامل مع مواقف الطوارئ، وضمان سلامة أفراد المجتمع بالجامعة.

حيث تم تنفيذ التجربة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، بمشاركة الإداريين، والموظفين ، واستغرقت عملية الإخلاء في جامعة عين شمس حوالي سبع دقائق، مع تواجد سيارة إسعاف بوضع الإستعداد التام، والتأكد من عدم وجود أي معوقات بالممرات الخاصة بالهروب وسلالم الطوارئ، تم إطلاق صفارات الإنذار استعداد لإخلاء المبنيين كليا، ثم دخول مجموعة الإخلاء الي مواقعها، وتم توجيه الموجودين بالمبنى إلى سلالم الطوارئ والتنبيه عليهم بعدم التدافع، وارشادهم إلى الأماكن الآمنة(نقاط التجمع) التي تم تحديدها مسبقا، والتأكد من خلو المبانى بالكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس تجربة إخلاء رئيس جامعة عين شمس محمد ضياء جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد

أجرى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، جولة تفقدية أخرى موسعة داخل الجامعة الأهلية لمتابعة سير العمل، وآليات التحاق الطلاب بالبرامج المتنوعة، جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، محمد سليم أمين عام الجامعة.

 

 وأكد رئيس الجامعة، على وضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة تتضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، وإنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الجامعي الجديد، مشّددا على المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة.

 

وأكد رئيس الجامعة خلال الجولة، بتيسير كافة الإجراءات للطلاب، والالتزام بكافة التعليمات المنظمة، مشددا على  ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية على مستوى كافة البرامج، لما لها من أهمية كبرى في بناء شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم البدنية والعلمية، فضلا عن تدريب الطلاب على العمل الجماعي وخدمة المجتمع.

 

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب وأجابهم على العديد من الأسئلة  المتعلقة بالدراسة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية تهدف إلى تخريج أجيال قادرة على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعي  إعدادًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس الألماني ووزير التعليم العالي يشهدان افتتاح جامعة «GIU» بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • هيئة سنتريور تُوصى بإعادة منح جامعة حلوان شهادة الأيزو في الجودة الإدارية
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • رئيس جامعة صنعاء يصدر توجيهات لنفسه لنهب أراضي الجامعة (وثيقة)
  • محكمة صهيونية تقر إخلاء عائلة من سلوان من منزلها لصالح المستوطنين
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • ‏⁧رئيس جامعة الجوف يكرم المتقاعدين والمتقاعدات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات المهرجان الرياضي الثاني