في مدينة بوفالو بنيويورك، لم يكتفِ براين رامباران طبيب المسالك البولية، بإنقاذ حياة البشر من خلال عمله الطبي، بل قرر التطوع لإنقاذ الكلاب أيضًا من خلال نقلهم من ملاجئ الحيوانات المهددة إلى منازل آمنة، لتمثل قصة هذا الطبيب نموذجًا للتطوع الذي يجمع بين الشغف والعمل الخيري.

على مدار 12 عامًا، استخدم رامباران مهاراته في الطيران في خدمة البشر والحيوانات، لم يكن الطيران مجرد هواية فقط، بل أصبح وسيلة لتحقيق أهداف إنسانية نبيلة، فمنذ أن أصبح طيارًا مرخصًا، تطوع مع منظمتين لنقل الأطفال المرضى وأخيرًا لإنقاذ الكلاب.

العديد من عمليات الإنقاذ

على متن طائرته Cirrus SR 22 ذات الخمسة مقاعد، قام «رامباران» بإنقاذ مئات الكلاب، وينقلها من ملاجئ الحيوانات المهددة إلى دور الرعاية والتبني، والرحلات التي ينفذها بشكل دوري كل أربعة إلى ستة أسابيع تحمل في طياتها فرص حياة جديدة للعديد من الكلاب، وفي إحدى رحلاته الأخيرة، نقل 11 كلبًا، وفي رحلة أخرى حمل 20 كلبًا، وهو أكبر عدد استطاع نقله في رحلة واحدة، بحسب موقع «USA Today».

في بعض الأحيان، يجد «رامباران» نفسه في موقف يستدعي نقل كلب في حالة طارئة، منها قصة نقل كلبة حامل من ذوي الاحتياجات الخاصة ، ليطير بها بمفردها لضمان حصولها على الرعاية الطبية اللازمة، وبالإضافة إلى الكلاب، شمل الإنقاذ أيضًا قططًا وماعز.

مشاركة الأبناء في المهمة

لم يعد «رامباران» ينفذ هذه المهام بمفرده؛ فابنتاه، البالغتان من العمر 10 و12 عامًا، أصبحتا جزءًا من الفريق، يقول رامباران «أصبحت الآن شأنًا عائليًا، سيأتون للمساعدة في إنزال الكلاب، وسيساعدون في اختيار بعض رحلات الإنقاذ». 

 لماذا اختار رامباران هذه المهمة؟

«رامباران» يتحمل تكاليف الوقود التي تصل إلى 700 دولار لكل رحلة دون أي تعويض، وذلك بدافع حبه للحيوانات وشغفه بمساعدتها، يصف «رامباران» الحيوانات بأنها مجموعة سكانية ضعيفة تحتاج إلى من يدافع عنها، وهو يرى أن استخدام مهاراته في الطيران لخدمتها هو واجب إنساني نبيل، بحسب التقرير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طبيب كلاب حيوانات طيران طيار

إقرأ أيضاً:

نداء إنساني عاجل لإنقاذ سكان الخرطوم بحري

لجان بحري أطلقت نداء للجيش والدعم السريع والكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان لتقديم يد العون للمواطنين بالمنطقة.

الخرطوم: التغيير

أطلق ناشطون، نوجه نداءً إنسانيًا عاجلاً للقوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى مدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم، ودعت الجميع للتعاون من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

ويعاني سكان أحياء بحري، أشد أنواع المعاناة منذ اندلاع الصراع المسلح بين الجيش والدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي، بعد أن أصبح المدنيون هدفاً للقصف المدفعي العشوائي للدعم السريع من جهة، والطلعات الجوية للطيران الحربي من جهة أخرى، مما أدى لسقوط عديد القتلى والمصابين، وتدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات، فضلاً عن انقطاع الخدمات والمعونات.

وأطلقت لجان أحياء بحري اليوم، مناشدة قالت خلالها إن بحري تعاني من ندرة الغذاء وانعدام الدواء، وأضافت: “نعيش لحظات عصيبة تتجلى فيها صور الفقر والمرض بسبب هذه الحرب اللعينة”.

ونوهت إلى أن ندرة الغذاء بات واقعًا مريرًا يعيشه سكان المنطقة، وأصبحت الأمراض تفتك بهم بلا رحمة، بينما تتعالى أصوات الأطفال الباحثين عن لقمة العيش وجرعة دواء.

وقال البيان: “إن الحرب التي لا يرغب طرفاها في إنهائها فإنها في شمال بحري، وخاصة في مناطق حطاب والكدرو، لم تترك لأهلنا خيارًا سوى النزوح واللجوء إلى المجهول، فقد فقد الكثيرون منازلهم وأحبتهم، وأصبحوا عرضة لأبسط مقومات الحياة بسبب المعارك الدائرة والقصف العشوائي”.

وناشد القوات المسلحة والدعم السريع بوضع حد للمعارك التي لا تجلب سوى الألم والمآسي، ووجه نداءً إنسانيًا عاجلاً لمن في قلوبهم إنسانية من الطرفين بأن يتم تسهيل وصول المساعدات الغذائية والدوائية إلى بحري.

ونبه البيان إلى أن الأرواح التي تُهدر يوميًا والجوع الذي يسيطر على المدينة بسبب انعدام المواد الغذائية وسرقة بعضها من قبل أفراد الدعم السريع وانعدام الدواء يستحق تحرك الجميع، ووضع الخلافات جانبًا لمصلحة الإنسانية.

ودعت اللجان، كل الكيانات والأحزاب والمنظمات والطرق الصوفية والأعيان ببحري إلى الاتحاد وتضافر الجهود من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، ومد يد العون لمن يحتاجها.

الوسومآلية مبادرة رئيس الوزراء السوداني الأحزاب الجيش الجيش والدعم السريع السودان الطرق الصوفية الطيران الحربي القصف لجان أحياء بحري

مقالات مشابهة

  • النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى نيروبي
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • ملياردير أمريكي في رحلة تاريخية للفضاء.. الأغلى والأكثر خطورة
  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • دبلوماسي أمريكي: لو عرض على السنوار مغادرة غزة فلن يفعل
  • "يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟
  • جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين
  • نداء إنساني عاجل لإنقاذ سكان الخرطوم بحري
  • رسميا.. المقاولون يفعل بند شراء أسامة النجار لاعب طنطا
  • طبيب الأهلي يصدم الجمهور الأحمر قبل مواجهة جورماهيا