قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالإعدام شنقا لعامل، وذلك بعد رد فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامه علي ما اقترفه، لاتهامه بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها وقتل والدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8153 لسنة 2023 جنايات أول العبور، والمقيدة برقم 3915 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد س أ ر"، 36 سنة، عامل، ومقيم محلية بالحي الأول العبور القليوبية، لأنه في يوم 18 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي أحمد"، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلف استعرى بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما ان ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ انه في ذات الزمان والمكان - شرع في قتل المجني عليهم "محمد مرسي احمد معيدي"، "اسماء محمد مرسى احمد" ، "شيماء محمد مربي أحمد" أعمدة مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلف استعرى بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات "ات وصفها، فما أن ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركه المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم وضع النار عمداً بمسكن المجني عليهم سالفين الذكر - بان قام بإيصال مصدراً حرارياً سريع الاشتعال بأبوابه، مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما "فاطمة حسن مصطفي"، "هاني محمد مرسي احمد" وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق.

واستطرد أمر الإحالة، أنه أحرز أداة "مادة حارقة"، مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية اخبار محافظة القليوبية أمن القليوبية مديرية أمن القليوبية قتل الشروع في قتل العبور حريق نار إشعال نار على النحو المبین بالأوراق أمر الإحالة

إقرأ أيضاً:

ذمار.. تخرج دفعة مولد النور المبين من منتسبي وزارة الداخلية

وفي الحفل، أشار الفريق الرويشان إلى تزامن هذا التخرج مع ذكرى مولد خاتم الأنبياء وقائد المجاهدين وقدوة المؤمنين الرسول الأعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم.

وعبر عن سعادته بالمشاركة في هذه الفعالية بمناسبة تخرج دفعات جديدة من منتسبي وزارة الداخلية.. مؤكدا أن عملية الإعداد والتدريب من أهم عمليات إعداد القوة التي أمر الله سبحانه وتعالى بها.

وجدد التأكيد لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بأن منتسبي القوات المسلحة والأمن سيكونون صبر في الحرب، صدق عند اللقاء، ولن يراهم الأعداء إلا حيث يكرهون.

وتطرق نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن إلى استعدادات بلادنا قيادة وشعبا للاحتفاء بذكرى مولد رسول الله في فعاليات متتالية ستتوج بمسيرات حاشدة في الثاني عشر من ربيع الأول.

وبين أن الشعب اليمني يؤكد من خلال هذه الفعاليات اعتزازه برسول الله وتمسكه بهديه والسير على نهجه، وإبراز هويته الإيمانية انطلاقا من شهادته له بأن الإيمان يمان والحكمة يمانية.

ولفت إلى ضرورة الوقوف عند أهم المحطات والأحداث التي تستوجب الوقوف عندها والاعتبار من مجرياتها وربطها بسيرة الرسول الأعظم وحركته الجهادية، وصراعه مع أعداء الإسلام من اليهود والكفار والمنافقين الذين أمره الله بجهادهم.

وأوضح، أن من أولى هذه المحطات هو العدوان الصهيوني الإجرامي والمستمر على الأشقاء في فلسطين، للشهر الثاني عشر على التوالي، مبينا أن العدو الصهيوني ارتكب مئات المجازر الوحشية والجرائم بحق المدنيين والأعيان المدنية بعد أن عجز عن كسر ووقف عمليات المقاومة التي أثبتت بصمودها وثباتها بأن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

وقال "في حالة من خذلان الأمة وتواطؤ الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية برز الموقف اليمني بقائده الشجاع وقواته المسلحة الباسلة وأمنه القوي وشعبه المجاهد في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم والوقوف جنبا إلى جنب مع المجاهدين في غزة والضفة، وتكاملا مع حركات ومحور المقاومة ضاربا أروع الأمثلة في البذل والفداء والتضحية، وضاربا عرض الحائط بكل ما استجمعه العدو من ضغوط وتهديدات عسكرية وسياسية واقتصادية، في محاولة بائسة ويائسة لثني اليمن وقائده وشعبه وقواته المسلحة عن السير في هذا الطريق الجهادي المقدس والذي يؤكد التزامه بالمنهج الجهادي للرسول الأعظم".

وبارك، للخريجين من مختلف التخصصات، متوجها بالشكر لقيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء عبدالكريم الحوثي ولجميع قيادات الوزارة، وإدارات التدريب، وجميع القائمين على برامج الإعداد والتأهيل والتدريب، والتي ولاشك أن من نتائجها الإيجابية تحقيق المفهوم الديني والأخلاقي والإنساني لرجل الأمن، والذي يجسده مفهوم الإحسان وحقيقة أن الشرطة في خدمة الشعب، وأن الإعداد والتدريب والتأهيل سيكون رافدا مهما لوزارة الداخلية وهيئاتها وقطاعاتها بإذن الله.

وفي الحفل الذي حضره، نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، ووكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والشئون المالية علي الصيفي، ومدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد الشرفي، أشار نائب مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية العميد عبدالرحمن الحمران، إلى أن "من نعم الله تعالى أن هدانا وهيأنا لنكون من جنده وأتباع نبيه متمسكين بنهجه نجاهد أعداءه، ونتولى أولياءه في زمن تنامى فيه الباطل واستشرى الظلم وتكالب أولياء الشيطان".

وقال "إن الشعب اليمني يدرك أن هذه النعمة ثمرة من ثمار التولي لرسول الله صل الله عليه وآله وسلم واتباع نهجه والتمسك بأعلام الهدى من آل بيته، فكانت النتيجة أن حمل اليمنيون راية الجهاد ونالوا شرف العزة والخلاص من المواقف المذلة والمهينة"، ونوه بالموقف الجهادي والقوي والفريد الذي اتخذه قائد الثورة ومعه الشعب اليمني تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني، وهو الموقف الذي ينسجم مع توجيهات الله، ولن تكون نتيجته سوى تحقيق النصر.

ولفت الحمران إلى أن اليمنيين يتباهون بأنهم من أنصار رسول الله فكان من الواجب إعداد أنفسهم ليكونوا في مستوى مجاهدة الكفار. واعتبر تخرج دفعة "مولد النور المبين" من ثمار العام التدريبي 1446هـ، والتي تلبي احتياج وزارة الداخلية وتواكب معطيات المرحلة التي يمر بها اليمن والأمة.

وحث الخريجين على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات أمنية في واقعهم العملي، كما حث على الاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف في الارتقاء الإيماني وتعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وسلم، وبرسالته قولا وعملا.

وفي كلمة الخريجين، أشار إسماعيل الوشلي، إلى أهمية ما اكتسبه المشاركون في الدورات من معارف ومعلومات ومهارات وقدرات، مؤكدا حرص الخريجين على أن يكونوا قدوة، وعيونا ساهرة لحماية الوطن، ويد ضاربة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن واستقراره.

وأكد جهوزية الخريجين واستعدادهم الكامل لمواجهة قوى الاستكبار، اقتداء وتأسيا بنهج الرسول صل الله عليه وآله وسلم.

مقالات مشابهة

  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • محاكمات القليوبية في 24 ساعة.. الإعدام لعاطل لاتهامه بالتعدي علي طفلة والمشدد13 سنه لـ4 آخرين
  • ذمار.. تخرج دفعة مولد النور المبين من منتسبي وزارة الداخلية
  • الإعدام شنقا للمتهم بخطف طفلة من ذوي الهمم والتعدي عليها بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • الإعدام شنقًا للمتهم بالتعدي جنسيا على طفلة من ذوي الهمم بالخانكة
  • وزارة الداخلية تحتفي بتخرج دفعة مولد النور المبين
  • المشدد 6 سنوات لعامل لإتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح فى طوخ
  • حلا شيحه تحتفل بعيد ميلاد والدتها بهذه الكلمات