بغداد اليوم -  

التقى رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة بثلةٍ من المُوظَّفين الجدد المُعيَّنين على ملاكات الهيئة، مُنوّهاً بأنَّ العمل في الهيئة مسؤوليَّة وطنيَّة جسيمة ينبغي الاضطلاع بها والسعي لتحقيق أهدافها بأعلى مُستويات الأداء. 


القاضي (حيدر حنون) شدَّد، خلال اللقاء، على أهميَّة إدراك المُوظَّفين الجُدُد جسامة مسؤوليَّة العمل في الأجهزة الرقابيَّة، لافتاً إلى أنَّ العمل الرقابيَّ تكتنفه مصاعب ومُعوّقات وتحتاج إلى مُستوى عالٍ من الوعي والإدراك والإطّلاع على بعض القوانين النافذة والمشاركة في الدورات التدريبيَّة لإكساب الخبرات وتطوير المهارات، ومنها الاطلاع على قانون الهيئة؛ من أجل النجاح في أداء هذه المسؤوليَّـة التي ترتبط بالحفاظ على المال العامّ ومكافحة آفة الفساد ومُلاحقة مُرتكبيه.


ونبَّه حنون إلى ضرورة أن تكون سلوكيَّات المُوظَّفين مُنسجمةً مع لوائح وقواعد السلوك الوظيفيّ وأخلاقيَّات الخدمة العامَّة، مُشدّداً على أن يكون العاملون في الهيئة على مُستوىً عالٍ من الانضباط والشفافية، والابتعاد عن الريبة والشبهات، فضلاً أن يكون عملهم مُتَّسقاً مع قواعد حقوق الإنسان وحفظ كرامة المُتَّهمين الذين ينطبق عليهم مبداً "إنَّ المُتَّهم بريءٌ حتَّى تثبت إدانته".


وحثَّ رئيس الهيئة المُوظَّفين الجُدُد على دعم المُؤسَّسة وإعلاء سمعتها؛ "لأنَّ سمعتها من سمعة البلد"، داعياً إلى الاجتهاد والسعي الحثيث لتحقيق أهداف الهيئة  في المساهمة بمنع الفساد ومكافحته، واعتماد الشفافية في إدارة شؤون الحكم على جميع المستويات وفق الآليات التي نصَّ عليها قانونها النافذ رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل، مُوضحاً أنَّ العمل الجماعيَّ وتضافر الجهود يُسهِمُ في تحقيق مُستوى أداءٍ عالٍ، وهو ما تتطلَّبه مهام الهيئة بعدِّها الأمل وعين الشعب على المسؤول.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي

اسطنبول - صفا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة، إلى رفع صوته أكثر ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

جاء ذلك في رسالة مصورة وجهها أردوغان الخميس، إلى مؤتمر القمة المعني بالمستقبل الذي ينظم برعاية الأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال أردوغان: "يجب أن يصدح صوت المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة أعلى من ذلك ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد أردوغان أن تركيا ستواصل الوقوف في وجه الظلم وإلى جانب المظلومين ولن تتراجع عن موقفها الإنساني هذا.

وأضاف الرئيس التركي: "أقولها بصراحة لا يمكن لأي منا أن يشعر بالأمان في عالم يموت فيه الأطفال تحت القنابل".

وذكر أن القمة تهدف إلى تعزيز التضامن الدولي ضد التهديدات التي تؤثر في مستقبل البشرية، وتمهيد الطريق لبناء نظام سلمي وآمن وعادل.

وتابع: "من أجل بناء مستقبل آمن ومزدهر، نحتاج أولاً إلى السلام. فالتحديات مثل الإرهاب ومعاداة الإسلام وكراهية الأجانب والهجرة غير النظامية وتغير المناخ تزيد من حدة الصدمات الجيوسياسية".

وأردف: "المثال الأكثر إيلاماً على ذلك هو ما نراه في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في غزة، فمنذ 11 شهرا. نواجه أحداثاً فقد فيها أكثر من 41 ألف شخص أرواحهم، بينهم 17 ألف طفل، وجُرح أكثر من 100 ألف، ودُمرت غزة كلها تقريباً".

وشدد أردوغان على ضرورة حماية النظام الديمقراطي من موجات العنصرية والحركات اليمينية المتطرفة.

وأشار إلى ضرورة ضمان نظام حوكمة عالمي يتسم بالعدالة، بحيث لا يقتصر التمثيل فيه على الدول التي حققت مستوى معيناً من الرفاهية فقط، بل يشمل أيضاً المجتمعات التي تواصل جهودها التنموية.

وأكمل أنه يجب الانتقال إلى نظام يركز على التحول الأخضر ويدعم التنمية المستدامة، ولا يترك أحداً يتخلف عن الركب، وذلك من أجل بناء مستقبل أفضل.

وأردف أردوغان: "ما نحتاج إليه لتحقيق كل هذه الأهداف هو إعادة تشكيل النظام المتعدد الأطراف من منطلق العدالة والإنصاف، مع التركيز على شعار العالم أكبر من خمسة".

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” يدعو لرفع مرتبات الجيش والأمن ويوجه رسالة بشأن قوات طارق والانتقالي والعمالقة
  • النزاهـة: السجن سبع سنوات لموظف سابق في الهيئة وإلزامه بدفع أكثر من مليار دينار
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • محافظ المنيا: شن حملات مكثفة لرفع مستوى النظافة في 3 مراكز
  • رئيس هيئة النزاهة يشكر القضاء العراقي لفتح تحقيق بالمقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس هيئة النزاهة العراقية متهم بتلقي رشوة
  • وزير خارجية أوكرانيا يدعو الغرب لرفع القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة
  • هيئة النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • القضاء: فتح تحقيق بالتسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يحقق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة