بوابة الفجر:
2024-09-13@19:48:11 GMT

الخريف على الأبواب.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة الذي يسيطر على مختلف أنحاء البلاد.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وذلك في ظل انتظارهم لفصل الخريف من أجل تحسن درجات الحرارة التي تأثر بشكل كبير على حياتهم اليومية.

 

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 فلكيًا

ووفقا للحسابات الفلكية فإن يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، كان هو أول أيام فصل الصيف، بينما يكون موعد إنتهاء فصل الصيف لعام 2024 وبدء فصل الخريف، فإنه سيكون في يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024.

 

موعد بداية فصل الخريف 2024

وأعلن الدكتور ياسر عبدالهادي، الأستاذ بمعمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، بدء العد التنازلي لبداية فصل الخريف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، حيث كشفت الحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد أن ذروة الاعتدال الخريفي ستحدث يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل، في الساعة الثالثة و45 دقيقة مساء بتوقيت القاهرة المحلي.

وأشار الأستاذ بمعمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن طول فصل الخريف للعام الحالي ستكون 89 يومًا و20 ساعة و37 دقيقة، لافتًا إلى أنه في يوم ذروة الاعتدال الخريفي ستشرق الشمس مباشرة على خط الاستواء، ويتساوى طول النهار والليل في جميع أنحاء العالم، ويكون خريفًا في نصف الكرة الشمالي وربيعا في نصف الكرة الجنوبي.


موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

يذكر أن بدء التوقيت الصيفي 2024، يكون يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي، حيث يتم تأخير ساعته 60 دقيقة كاملة في تمام الساعة 11:59 مساء، ويتم تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر آخر جمعة من شهر أكتوبر التي توافق يوم 31 أكتوبر 2024، وبذلك يتبقى 73 يوم على تفعيل التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي 2024.

ويشهد التوقيت الشتوي تقليل عدد ساعات النهار، وزيادة عدد ساعات الليل، إلا أن الأهم، هو بداية فترة انخفاض درجات الحرارة، والتي تبدأ مع أول أيام الخريف وتستمر طوال فترة الشتاء، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فصل الصيف موعد انتهاء فصل الصيف موعد انتهاء فصل الصيف 2024 موعد بداية فصل الخريف موعد بداية فصل الخريف 2024 موعد انتهاء فصل الصیف 2024 التوقیت الشتوی فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء تصويره.. موعد عرض فيلم «ري ستارت» بطولة تامر حسني وهنا الزاهد

انتهى الفنان تامر حسني، من تصوير فيلمه الجديد «ري ستارت» بالتعاون مع النجمة هنا الزاهد، داخل إحدى فيلات الشيخ زايد.

تفاصيل فيلم ري ستارت

ويعد فيلم ري ستارت هو التعاون الثاني بين تامر حسني وهنا الزاهد في السينما، بعدما قدما معاً فيلم «بحبك» الذي تم عرضه في عام 2022، وحقق نجاحاً كبيراً، والفيلم تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه، وشارك في بطولة الفيلم حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، أحمد عزمي، تميم عبده، سمر محمد متولي، شهد الشاطر.

تامر حسني وسيد أسامة في فيلم ريستارت

ومن المقرر عرض فيلم ري ستارت، بطولة النجم تامر حسني، وهنا الزاهد، في موسم عيد الفطر المقبل.

أبطال فيلم ري ستارت

ويضم فيلم ري ستارت، في بطولته، عدد من نجوم الفن بجانب تامر حسني، وهم: هنا الزاهد، باسم سمرة، ومحمد ثروت، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

آخر اعمال تامر حسني

وكانت آخر أعمال تامر حسني، السينمائية هو فيلم «تاج»، الذي تم عرضه خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2023، وحقق نجاحا كبيرا بيت الجمهور، ودارت أحداث الفيلم حول حياة التوأم تاج وهارون، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما لقدرات خارقة، تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما.

اقرأ أيضاًتامر حسني يكشف عن موعد انتهاء تصوير فيلم ري ستارت «صورة»

تامر حسني ينتهي من تصوير فيلم «ري ستارت» في شبرا وروض الفرج

لحظات تجمعها بـ تامر حسني.. هنا الزاهد تشارك كواليس جديدة من فيلم «ري ستارت»

مقالات مشابهة

  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى تغيير الساعة؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • إليكم موعد انتهاء العطلة القضائية
  • موعد صلاة الجمعة في المحافظات اليوم.. تختلف حسب فرق التوقيت
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • موعد انتهاء موسم المانجو 2024 في الإسماعيلية والمحافظات
  • بعد انتهاء تصويره.. موعد عرض فيلم «ري ستارت» بطولة تامر حسني وهنا الزاهد