- أطلقت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية الاختبارات المؤهلة للنسخة الثانية من برنامج اكتشاف الأبطال لعام 2024 في محافظات الصعيد بما في ذلك سوهاج وقنا والأقصر وأسوان. ويتألف البرنامج من مراحل مختلفة، كمرحلة التقييم المبدئي لـ 5 آلاف بطل والتي بدأت في يوليو الماضي، ومرحلة الاختبارات الفعلية لألف بطل والتي بدأت أوائل أغسطس الجاري، يليها المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن معسكر تدريبي مغلق سيضم 50 بطلًا وستبدأ في سبتمبر المقبل، يليها الإعلان عن الأبطال الفائزين.


تقدم المؤسسة في إطار هذا البرنامج، الذي يمثل أحد برامجها الرئيسية، لاكتشاف المواهب الرياضية والفنية والتكنولوجية في محافظات مصر،  كل سبل الدعم وتنمية المهارات للأبطال والمواهب الشابة، لتمكينهم من تحقيق التميز في المجالات التي يتفوقون فيها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لكونها القرى الأكثر احتياجًا لرعاية مواهبهم ودعم أسرهم اجتماعيًا واقتصاديًا وصحيًا.
وحقق البرنامج نجاحًا ملحوظًا في نسخته الأولى السنة الماضية والتي بدأت في محافظة الفيوم، إذ أولت المؤسسة رعاية مكثفة لنحو 15 موهوبًا، لمدة 3 سنوات؛ لإعدادهم للبطولات الكبرى ومساعدتهم على حصد أكبر عدد من الجوائز، وتم اختيارهم بعناية من خلال مجموعة من التصفيات والمعايير الدقيقة، وتم الوضع في الجوانب السلوكية كدرجة التزامهم وتعاونهم، بجانب العوامل الفنية كالمهارات والاستعداد البدني.
وكانت المؤسسة في نسختها الأولي من برنامج اكتشاف الأبطال  قد اختارت 50 موهوبًا من بين 11 ألف متقدم، ووفرت لهم معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لتنمية قدراتهم البدنية، وخلال المعسكر تم التصفية واختيار 15 فائزًا، بينما الـ35 لاعبا ممن لم يحالفهم الحظ للتأهل للبرنامج الأساسي، فقد حظوا بفرصة تدريبية لمدة عام كامل، كما وضعت المؤسسة خطة شاملة لهم ليلتحقوا بالمنتخب الوطني والأندية المختلفة للحصول على الدعم الرياضي والتعليمي والصحي.
وتسعى المؤسسة إلى مواصلة جهودها هذا العام استكمالا لمسيرتها الناجحة، وذلك عن طريق تطبيق نفس المعايير والشروط، المتبعة سابقًا، لاختيار أبرز الأبطال الموهوبين، وستعمل على توفير كافة وسائل العناية لهم لضمان نجاح الموهوبين.
وإيمانًا بالدور الهام الذي تلعبه العائلة في نشأة الأبطال، تقدم المؤسسة مجموعة من الورش التعليمية والتثقيفية حول أساليب التربية الإيجابية، وكيفية التعامل مع أبنائهم الموهوبين، لتشجيعهم على التميز، وحرصت على دمج العائلة ضمن خطة البرنامج لخلق دائرة اجتماعية متماسكة من عائلات الموهوبين، وتستمر في تقديم الدعم لهم من خلال برامج اقتصادية وصحية وتعليمية، لإنشاء بيئة داعمة للموهوبين على المدى الطويل. 
وتركز مؤسسة ماونتن فيو للتنمية على دعم المجتمعات الأكثر احتياجًا ونشر السعادة خارج مجتمعات ماونتن فيو. وستساهم المؤسسة في تغيير حياة أكثر من 40 ألف مستفيد بصورة مباشرة، وأكثر من مليون مستفيد بصورة غير مباشرة. وأطلقت ثلاث برامج تنموية رئيسية هما برنامج اكتشاف الأبطال، ومدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (iATS)، ومراكز التدريب المهني، وتم تأسيس المدرسة بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسسة ماونتن فيو للتنمية اکتشاف الأبطال ماونتن فیو

إقرأ أيضاً:

مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة

شمسان بوست / أبين:

قامت مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة صباح هذا اليوم بتنفيذ نشاط ميداني متميز، حيث نزلت فرقها إلى عدة مرافق تعليمية وصحية في المنطقة، شملت مدرسة التميز الأهلية، المعهد الصحي، مستشفى الرازي، ومدرسة الإيمان، بالإضافة إلى مدرسة الزهراء الأساسية والثانوية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة لدعم المجتمع المحلي وتقديم المساعدة للفئات المحتاجة عبر توزيع التمور التي تُعتبر من الأغذية المفيدة والمغذية. وقد تم توزيع كميات من التمور على الطلاب والمراجعين في تلك المرافق، مما أسعد الكثيرين وأدخل البهجة في قلوبهم.

وعبر القائمون على مؤسسة صدى عن اعتزازهم بهذا النشاط الإنساني، مشيرين إلى أهمية العمل الاجتماعي ودوره في تعزيز الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع. كما أكدوا أنهم سيواصلون جهودهم لتلبية احتياجات المجتمع وتقديم الدعم في شتى المجالات.

وعبّر مدراء المرافق عن شكرهم وامتنانهم لمؤسسة صدى على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعزز من روح التعاون والمشاركة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • "شباب القادة" تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية.. السبت
  • «شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت
  • مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة تقوم بتوزيع التمور على مرافق مختلفة
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • تزامناً مع مرور 8 سنوات على انطلاقتها الوسطى من الذيد تطلق دورتها الجديدة بـ 26 برنامجًا
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تطلق أول برنامج لإعادة تأهيل الرئة في المنطقة الغربية