توقعت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أن تزيد الصين أسطول طائراتها التجارية بأكثر من الضعف بحلول عام 2043 مع توسع قطاع الطيران لديها وتحديث أسطولها تلبية للطلب المتزايد على السفر الجوي للركاب والبضائع.

وقال دارين هولست نائب رئيس التسويق التجاري في بوينغ "يستمر سوق الطيران التجاري الصيني للركاب والبضائع في التوسع، مدفوعا بالنمو الاقتصادي وشركات الطيران التي تبني شبكاتها داخل البلاد.

. ستشهد شركات الطيران الصينية طلبا قويا، مما يتطلب المزيد من نمو أساطيلها الحديثة الموفرة للوقود".

وتوقعت الشركة الأميركية أن ينمو الأسطول التجاري الصيني 4.1% سنويا، من 4345 طائرة إلى 9740 طائرة بحلول عام 2043، وسيتجاوز نمو حركة الركاب السنوية، على الأرجح، 5.9% المتوسط ​​العالمي البالغ 4.7%، وفقا لتوقعات السوق التجارية.

بوينغ تتوقع زيادة كبيرة في الطلب على الطائرات من الصين في 2043 (رويترز) توقعات بوينغ رجحت الشركة أن تزيد أعداد الركاب بصورة كبيرة مع توسيع شركات الطيران شبكاتها من خلال ربط المحاور الرئيسية بالمدن الأصغر. ستكون الصين الأكثر تدفقا في حركة الطيران في العالم، مما يدفع النمو في أسطول الطائرات ذات الممر الواحد، والذي يمثل أكثر من 3 أرباع عمليات التسليم. سيكون لدى الصين أكبر أسطول من الطائرات ذات الهيكل العريض في العالم، مع الطلب على 1575 طائرة جديدة من هذه الطرازات. سيتضاعف أسطول الشحن الصيني (بما في ذلك الطائرات المخصصة والمحولة) 3 مرات تقريبا مع تحفيز الطلب من خلال قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر. ستحتاج شركات الطيران الصينية إلى خدمات طيران بقيمة 780 مليار دولار لدعم الأسطول المتنامي، بما في ذلك الحلول الرقمية والصيانة والتعديلات. ستحتاج صناعة الطيران إلى توظيف وتدريب ما يقرب من 430 ألف موظف جديد لدعم الطيارين الجدد وفنيي الصيانة وطاقم المقصورة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية أسقطت 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق ست مناطق روسية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.

وأضافت وزارة الدفاع: "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة هجوم من قبل نظام كييف على منشآت في روسيا باستخدام طائرات بدون طيار ثابتة الأجنحة، واعترضت الدفاعات الجوية ودمرت 20 طائرة بدون طيار أوكرانية: ثماني طائرات فوق منطقة بريانسك وأربع طائرات فوق منطقة بيلجورود وثلاث طائرات فوق منطقة كورسك واثنتان فوق منطقة سمولينسك واثنتان فوق منطقة أوريول وواحدة فوق منطقة كالوجا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وقال حاكم منطقة أوريول أندريه كليتشكوف، في وقت سابق، إن إحدى الطائرات بدون طيار الأوكرانية تم التشويش عليها بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية والأخرى بواسطة معدات الطيران.

وأوضح أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات وتم إرسال الجهات المختصة إلى مواقع تحطم الطائرات.

اقرأ أيضاًالتموين: احتياطيات القمح في مصر كافية.. وتعاقدنا على 430 ألف طن مستورد من روسيا

وزير الثقافة يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس

مقالات مشابهة

  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • تطور القدرات اليمنية.. نظرة أخرى إلى إسقاط MQ9
  • اصطدام طائرتين في مدرج مطار جورجيا
  • الطاقة الأميركية تتوقع زيادة الطلب على النفط وتجاوزه 80 دولارا للبرميل
  • أوبك تتوقع تواصل نمو الإستهلاك العالمي للنفط
  • وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل
  • بوينغ سلّمت الصين الشهر الماضي تسع طائرات ماكس
  • وكالة أميركية تتوقع عودة أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل