بوابة الفجر:
2024-09-13@19:43:17 GMT

"اتصال" تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect2024

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بهدف تعزيز الابتكار والتعاون والنمو داخل النظام البيئي للتكنولوجيا، أعلنت جمعية اتصال عن انطلاق النسخة الأولى من EiTESAL Scale Up Connect 2024 بمشاركة عشرات الشركات المصرية، والذي عُقد في المعسكر اليوناني الغربي بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر.
وتعقيبًا على هذا الحدث، قال الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، إن برنامج ScaleUp Connect تم تصميمه ليكون منصة رائدة للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها، والتفاعل مع قادة الصناعة، والحصول على فرصة للظهور على الساحة العالمية.

وأضاف: "مهمتنا هي تمكين الشركات التقنية الناشئة من خلال ربطها بالموارد، والإرشاد، والفرص التي تحتاجها لتوسيع أعمالها".
وتابع أننا نسعى لأن يصبح هذا الحدث ركيزة أساسية في الصناعة، مما يمهد الطريق لتجمعات دولية مستقبلية، حيث يُعقد بالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العالمية للابتكار والخدمات التكنولوجية "الويتسا"، حيث تمنح الشركات المشاركة في هذه المسابقة فرصة لعرض أنشطتها الإبداعية  علي المشاركين في القمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات من خلال مسابقة كأس العالم لتكنولوجيا المعلومات لاجتذاب تمويلات ومستثمرين دوليين. ومن المقرر عقد هذه القمة في الفترة من 4-7 أكتوبر المقبل في أرمينيا.
من جانبه، أعرب المهندس طارق عبد المنعم، نائب رئيس منظمة الويتسا وممثل اتصال في هذا التجمع العالمي، عن سعادته بمشاركة مصر للمرة الأولى في هذا الحدث من خلال جمعية اتصال، التي نجحت في اجتذاب عشرات الشركات لهذا الحدث الهام، مؤكدًا أن هناك اثنتي عشرة شركة قد وصلت للمراحل النهائية، وسيتم الإعلان عن الشركتين الفائزتين لتمثيل الدولة المصرية في هذا الحدث العالمي بأرمينيا، والذي تشارك فيه حتى الآن 16 دولة حول العالم.
وأضاف أن من أبرز معالم حدث هذا العام هو مسابقة Scale Up، التي تمنح المشاركين فرصة التنافس على جوائز مرموقة من خلال تعاوننا مع التحالف العالمي للابتكار والتكنولوجيا والخدمات (WITSA)، حيث يوفر هذا الحدث العالمي فرصًا لا مثيل لها للظهور، والتمويل، والتواصل مع أبرز اللاعبين في الصناعة. وستغطي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" نفقات السفر للمشاركة في هذه المسابقة.
وتابع عبد المنعم أن هذا الحدث سيمكن الشركات الفائزة من التواصل مع قادة الصناعة، والتفاعل مع شخصيات رئيسية في صناعة التكنولوجيا، والمسؤولين الحكوميين، والمستثمرين المحتملين الذين يتطلعون لاكتشاف ودعم المواهب الناشئة. بالإضافة إلى فتح فرص التعلم والنمو من خلال المشاركة في ورش العمل، والمناقشات الجماعية، وجلسات الإرشاد المصممة لتقديم رؤى واستراتيجيات عملية لزيادة أنشطة الشركات وتوسيع أعمالها.
يذكر أن شركة هواوي مصر كانت الراعي الذهبي لهذا الحدث، حيث تؤمن هواوي بأن الابتكار هو المحرك الرئيسي للتقدم، وأن تمكين الشركات الناشئة بالأدوات الصحيحة هو خطوة حاسمة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر. من خلال رعايتها لـ Scale Up Connect 2024، تلتزم هواوي بمواصلة دعم النمو والابتكار في النظام البيئي للشركات الناشئة، وتتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي سيحدثه هذا الحدث على مجتمع الأعمال والتكنولوجيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التقنية الناشئة التكنولوجية جمعية اتصال هذا الحدث من خلال

إقرأ أيضاً:

تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، عن تأهل فريق "ربيكا"، وفريق RABIH " " وفريق "نبتة" من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، وذلك بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، المقامة بجامعة كفر الشيخ بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أعرب الدكتور محمد حسين عن فخره بفرق الجامعة المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Genz، مؤكداً حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة فى تشجيع الشباب على المشاركة وتطوير أفكارهم وابداعاتهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم فى تحويلها إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع تُساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

وأشاد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلاب في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة بدءا من الغد لتقديم كافة أوجه الدعم المعرفي والمهاري لمشروعاتهم ووضعها في أنساق قابلة للتطبيق والتنفيذ.

شملت الفرق المتأهلة فريق "رابح" مشروع خاص بالتجارة الإلكترونية في مصر، للطالب زياد محمد الحناوي، وروان عمر عجلان، وهاجر محمد عبد الفتاح، والفريق الثانى "ريبيكيا" وفكرته إعادة تدوير الملابس واستبدالها بنقاط من خلال تطبيق أون لاين، للطالب أحمد على عبد الستار، ومحمد أحمد فواد عينة ومهاب احمد الصباغ، وسوسن أحمد حمدى موافى، وياسمينا خالد محمد يوسف، ورأفت محمد أحمد مصطفى والفريق الثالث "نبتة" حول إعادة تدوير شتلات الموز للطالبة أسماء حافظ والشيماء مقلد، وأسماء الديب، وسهيله عماره، وروان وليد.

مقالات مشابهة

  • تأهل 3 فرق من جامعة طنطا للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • «التنمية الأسرية» تطلق الدورة الأولى من ملتقى «الملهمون الصغار»
  • كلمة الرئيس السيسي خلال الحدث العالمي الافتراضي «نداء عالمي لقمة المستقبل»
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي
  • تعاون بين Exits MENA وجوجل لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار 
  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي