بوابة الوفد:
2024-09-13@19:48:54 GMT

قنا تستجيب لعدد من شكاوي المواطنين

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، لقاءه الأسبوعى مع المواطنين، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، و وزيرة التنمية المحلية بالاستجابة السريعة لاحتياجات و طلبات المواطنين، وكذا توفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

كما استقبل اللواء حسام حمودة السكرتير العام، عددا من المواطنين، بحضور الأجهزةالتنفيذية.

استجاب محافظ قنا، لعدد من طلبات المواطنين، التى تنوعت ما بين حالات إنسانية، وتوفير سكن للأسر الأولى بالرعاية، و العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، ومجالس المدن، والتأمين الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتضامن الاجتماعي، موجها بضرورة دراسة توفير سكن كريم للاسر ذات الاحتياجات الملحه.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على خلق قنوات مباشرة للتواصل مع المواطنين سواء من خلال اللقاء الأسبوعي، أو جولاته الميدانية، للتعرف عن قرب على مطالبهم ومشاكلهم وتحديد الاحتياجات وتلبيتها، تنفيذاً لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

 مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة المحلية، مشددا على ممثلى المديريات والجهات المعنية المنوطة بضرورة البحث والتدقيق فى كافة مشكلات وطلبات المواطنين وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافى مع القانون.

 

 جلسة حوارية: 

 

وفي وقت سابق، التقى الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، 400 شاب وفتاة ممثلين للكيانات الشبابية والأحزاب السياسية، وتنسقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومنظمات المجتمع المدني، وطلاب من جامعة جنوب الوادى، وشباب مستقلين، وشباب الإعلاميين بالمحافظة، خلال جلسة حوارية بمسرح قصر ثقافة قنا، تحت عنوان "رؤية تنمية قنا 2030"، فى سابقة هى الأولى من نوعها على أرض قنا.

 

 تناول محافظ قنا، خلال الجلسة الرؤية المستقبلية للمحافظة بحلول عام 2030، وأهم الخطوات التى تم اتخاذها لتنفيذ هذه الرؤية مع استعراض للخريطة التنموية علي أرض المحافظة، والتى يمكن تحقيقها خلال الفترة القادمة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية كافة، مطالباً الشباب بأن يضعوا أنفسهم في موقع المسئولية لتقديم رؤي ومقترحات متكاملة يكون فيها توازن بين العرض وإمكانية التحقيق على أرض الواقع.

 

 وأثنى محافظ قنا، خلال الجلسة، على بعض المقترحات التنموية التى عرضها المشاركون والتى تستهدف تحسين أداء بعض الخدمات المتعلقة بالمواطنين، مؤكداً وضعها عين الاهتمام و بحثها ودراستها بشكل جيد للتأكد من إمكانية تنفيذها علي أرض الواقع خلال الفترة المقبلة، واستمرار اللقاءات مع الشباب لمشاركتهم فى عملية صنع القرار بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا شكاوي الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا المواطنين محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم

شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم التى نظمها الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية تحت إشراف مديريتى الأوقاف والتضامن الاجتماعي.

وأكد محافظ القاهرة أن جميع مؤسسات الدولة لم تألوا جهدًا فى دعم حفظة القرآن الكريم، مشيرًا إلى أن الهدف من تنظيم هذه المسابقة وتكريم الفائزين بها هو ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية في نفوس النشء من طلاب مراحل التعليم المختلفة، ونشر مبادئ الدين الصحيحة.

كما شهد محافظ القاهرة تدشين مبادرة "مدرستى سعادتي" التى أطلقتها محافظة القاهرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية وتستهدف توزيع شنط مدرسية على أبناء أسر تكافل وكرامة والأسر الأولى بالرعاية بأحياء العاصمة.

وثمّن محافظ القاهرة دور الجمعيات الأهلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لتحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • بأكثر من 10 مليارات ريال.. صنعاء تدشن مشاريع تخفف من معاناة المواطنين وتدخل الفرحة إلى قلوب آلاف اليمنيين (تفاصيل+صور)
  • إقامة معرض بازار القاهرة من ١٥ لـ٢١ سبتمبر
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • بتنظيم الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية.. محافظ القاهرة يشهد حفل تكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ويوجه بتسهيل الإجراءات على المواطنين
  • مكامير الفحم بالدقهلية كارثة بيئية تهدد حياة المواطنين
  • محافظ القليوبية يستمع لشكاوى ومطالب المواطنين بمجلس مدينة الخانكة