الأسبوع:
2024-09-13@19:43:51 GMT

مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي أشخاص على سوداني الجنسية

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي أشخاص على سوداني الجنسية

أكد مصدر أمني أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر إحدى الصفحات الخاصة بإحدى القنوات العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمن الزعم بقيام بعض الأشخاص بالتعدي على آخر سوداني الجنسية -قديم- وسبق تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في غضون شهر نوفمبر عام 2023.

وأوضح المصدر، أن حقيقة الواقعة تتمثل في ورود بلاغ للأجهزة الأمنية بتاريخ 5 نوفمبر 2023 بشأن حدوث مشاجرة بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بمحافظة الجيزة بين طرف أول: 4 أشخاص سودانيين الجنسية، مصابين بجروح وكدمات متفرقة، طرف ثان: خفيران خصوصيان أحدهما مصاب بكدمات، بسبب خلافات حول رغبة الطرف الأول في الإقامة بشقق سكنية خالية غير مملوكة لهم محل خفرة الطرف الثاني، تعدى خلالها الطرفيين على بعضهم البعض بالضرب محدثين ما بهم من إصابات، وتم ضبط طرفى المشاجرة في حينه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًإخلاء سبيل 3 موظفات بنقابة الموسيقيين من تهمة سرقة مضبطة الجلسات

إحباط إغراق القليوبية بـ 70 كيلو مخدرات وترسانة أسلحة

رئيس محكمة الجنايات ينعي نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بهدم الشرطة لمنزل مواطن بأسيوط

 نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو تضمن الزعم بصورة غير دقيقة بقيام رجال الشرطة بهدم أجزاء من منزل أحد الأشخاص بأسيوط.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى صدور قرار من الجهات المختصة بأسيوط بإزالة منزلين ملك شخصين أحدهما "الشخص الظاهر بمقطع الفيديو" بسبب تعديهما على أراضى زراعية والبناء عليها "بدون ترخيص" بالمخالفة للقانون.. وبتاريخ 5 الجارىقامت الجهات المختصة (يرافقها قوة من مركز شرطة منفلوط لتأمينها)بتنفيذ قرار الإزالة المشار إليه جزئياً نظراً لعدم وجود أصحاب المنازل بها.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه.. ويأتى ذلك فى إطار ما دأبت إليه الجماعة الإرهابية من تزييف الحقائق ونشر الشائعات والأكاذيب لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 2600 كرتونة سجائر مجهولة المصدر ضبط شخصين لاستغلالهما ذوي الهمم وشراء سياراتهم المجهزة طبيا


وفي سياق منفصل تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن المنيا من إلقاء القبض على 4 أشخاص لاتهامهم في سرقة 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد.

تفاصيل الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن امنيا إخطارًا من وحدة مباحث السكة الحديد في مغاغة إخطارًا عن سرقة وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.


على الفور تم تشكيل حملة أمنية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة عدد 4 وحدات تكييف خارجية من برج إشارة خاص بهيئة السكة الحديد بدائرة مركز شرطة مغاغة.


واعترفوا بتقطيع بعض المسروقات وصهر البعض الآخر وإستخراج المواد النحاسية والتصرف فيهم بالبيع لدى عميليهما "سيئا النية"تم ضبطهما وبحوزتهما (أجزاء من المسروقات – 20 كيلو جرام نحاس منصهر).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.


وفي واقعة أخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على سائق لتسببه في وفاة شخص بعدما صدمه بالسيارة التي كان يقودها وفر هاربًا.


بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد قيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمنطقة الدرب الأحمروتبين عدم حمله رخصة تسيير.


وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية تعدى الأهالى عليه ومسائلته قانونياً.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان بهدم أجزاء من منزل بأسيوط
  • مصدر أمني ينفي مزاعم الإخوان بهدم الشرطة لمنزل مواطن بأسيوط
  • مصدر أمني يكشف حقيقة احتجاز ضابطين لشخص داخل مركز شرطة
  • مصدر أمني يكشف عن احداث التواهي بعدن
  • الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إيقاف ترام الرمل خلال شهر نوفمبر
  • ضبط تسعة أشخاص من الجنسية المصرية قاموا بتعذيب شخص من نفس الجنسية وإحتجازه داخل غرفة
  • "مصدر" تخفض كثافة استخدام الطاقة بنسبة 30% خلال 2023
  • مصدر أمني عراقي: سقوط صواريخ على المركز اللوجيستي التابع للسفارة الأمريكية
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية