في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة، ودعم آليات التحول الرقمي، التقى اليوم السيد الدكتور/ شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية وفد الشركة المنفذة لمشروع تكويد الذهب بالليزر، وجاء ذلك بحضور السيد اللواء / وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد اللواء / احمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والسيد الدكتور / زكريا حمزة الرئيس التنفيذي للبورصة المصرية السلعية، والسيد / احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والسيد / احمد عصام معاون الوزير، والسيد الدكتور / ناجي فرج مستشار الوزير لشؤون الذهب، وممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر بالتعاون مع مصلحة دمغ المصوغات والموازين، وأكد السيد الدكتور الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من منظومة التكويد ودمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر لما لهذا المشروع من أهمية كبيرة في مجال صناعة الذهب واستخدام التكنولوجيا الحديثة بما يضمن حوكمة منظومة دمغ وتكويد المعادن الثمينة بالليزر.

وفي سياق متصل أكد السيد الدكتور الوزير أن تطبيق هذه المنظومة سوف يساهم في إحكام الرقابة على الأسواق الخاصة بالمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة من خلال الحد من الممارسات غير المشروعة والتي تعرض المواطنين للغش والتدليس، وسوف تساهم هذه المنظومة في زيادة الموثوقية في مشغولات المعادن الثمينة المصرية وبما يدعم تنافسيتها في الأسواق العالمية،

وأشار فاروق أن المنظومة تعمل علي تحقيق هدفين هامين في مجال صناعة الذهب، وهما الدمغ الرقمي والتحقق التقني ليكون لدينا معيار رصين لثقة الذهب نضمن به آليات الرقمنة والرقابة والتتبع.

وخلال اللقاء قدمت الشركة المنفذة للسيد الدكتور/ شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية، نموذج ومثال عملي للتطبيق الفعلي (ديمو) للمنظومة وطريقة عملها واهم مميزاتها، ووجه السيد الدكتور الوزير بسرعة الانتهاء من المشروع وتدشين المنظومة فعليًا وبدء العمل بها في القريب العاجل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتصالات وتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بورصة المصرية بدء العمل تكنولوجيا المعلومات تكويد الذهب وزیر التموین والتجارة الداخلیة السید الدکتور

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا و جاي كولينز نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بالبنك، حيث استعرض اللقاء استثمارات البنك الحالية في السوق المصري.

وزير الخارجية: بحثنا مع ممثل الاتحاد الأوروبي دفع الاستثمار وتطويره

 

وأكد الوزير حرص الوزارة على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية الهادفة للتصدير، وذلك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وذلك بهدف تحقيق مستهدفات الدولة.

وأضاف «الخطيب» أنه تمت مناقشة التدابير الخاصة بالإصلاحات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وجعل مصر أكثر جاذبية لمجتمع الاستثمار الدولي، مؤكدًا على توجه الدولة خلال الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات فعالة نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وقال الوزير إنه عقد سلسلة لقاءات مكثفة مع رجال الأعمال لتبادل الرؤى حول كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بهدف تحديد أولويات المرحلة الحالية وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى أنه سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة على تيسير إجراءات الاستيراد والتصدير.

ونوه «الخطيب» بأن السوق المصري يمتلك العديد من الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة، لافتا إلى.
حرص الوزارة على جذب المزيد من استثمارات سيتي بنك في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، لا سيما قطاع الطاقة الخضراء وبصفة خاصة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ومن جانبه قال جاي كولينز نائب رئيس مجلس إدارة سيتي بنك أن البنك يتطلع إلى العمل مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والمجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء على تحسين استراتيجية تعظيم رأس المال.

وأشار إلى إمكانية التعاون مع مصر لاستغلال الفرص المتاحة في مجال الطاقة، بما في ذلك خطط تنويع مصادر الطاقة بمشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

حضر اللقاء حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى جانب عدد من المسؤولين بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.1 شهر
  • وزير الاستثمار يوقع مذكرة تفاهم بين مصر والكويت في مجال تنمية الصادرات
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يجتمع مع وزير الصناعة والنقل المصري
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف مصري ألماني متخصص في إدارة ومعالجة الحمأة والصرف الصناعي
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • اللجنة العليا الدائمة بوزارة التموين تفحص 320 طلبا اليوم
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لمسئولى سيتى بنك : الدولة جادة فى تحسين مناخ الإستثمار
  • الشركة المالكة لأكبر منجم ذهب في مصر توجه ضربة قوية للندن
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة