استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس سامح صبري نائب الرئيس التنفيذي لشركة «فنترسال ديا» الألمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمقرر أن يتولى منصب نائب رئيس شركة «هاربور إنرجي» البريطانية في أعقاب استحواذها على مناطق امتياز شركة «فنترسال ديا» في مصر بدلتا النيل والبحر المتوسط، حيث تم بحث خطوات الاستحواذ خلال الفترة المقبلة وخطط الشركة البريطانية لبدء نشاطها والتوسع في أعمالها.

تطبيق حزمة جديدة من الحوافز للشركاء الأجانب

وتطرق اللقاء للمبادرة الجديدة التي أطلقها المهندس كريم بدوي مؤخراً لتطبيق حزمة جديدة من الحوافز للشركاء الأجانب لزيادة الإنتاج، حيث أشاد نائب رئيس الشركة بالشفافية والسعي لإيجاد حلول إيجابية في تناول ومعالجة التحديات أمام الشركات العالمية العاملة في مصر.

وأشار بدوي، خلال اللقاء إلى الرغبة الصادقة والتوافق الكامل للحكومة المصرية لتنفيذ حلول عملية تسهم إيجاباً في تذليل التحديات أمام استثمارات الشركاء، خاصة فيما يتعلق بسداد المستحقات، مشيراً إلى دعم قطاع البترول الكامل لجهود الشركات الأجنبية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة تزيد من الإنتاج والاحتياطيات.

وأعرب الوزير، عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع شركة «هاربور إنرجي» البريطانية على غرار النجاحات التي ساهمت في تحقيقها شركة «فنترسال ديا» الألمانية خلال السنوات الماضية في قطاع البترول المصري، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG في صورة رقمية لسرعة وسهولة الوصول للبيانات الجيولوجية الوافية أمام الشركات الراغبة في العمل في مجال البترول والغاز في مصرلاتخاذ قرارات الاستثمار 

التوسع في عمليات البترول والغاز في مصر

فيما أكد نائب رئيس الشركة، أن استراتيجية الشركة البريطانية تهدف إلى التوسع في عمليات البترول والغاز في مصر على نطاق كبير مع الاهتمام المطلق بخفض الانبعاثات الضارة والعمل على الاستدامة، مشيرا إلى أنه جار تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز بمصر لتحديد أفضل المشروعات الجديدة، وذلك بالتوازي مع جهود الحفاظ على مستويات الإنتاج وزيادته من المشروعات القائمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول الثروة المعدنية الشركاء الأجانب البترول والغاز فی مصر

إقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء

أعلنت حكومة حزب العمال البريطانية الجديدة، الجمعة، إنها ستستحوذ على شركة رئيسية مشغلة لقطاع الكهرباء، لتشديد أمن الطاقة في البلاد ودعم العملية الانتقالية نحو اقتصاد خال من انبعاثات الكربون.

وجاء في بيان مشترك أن الدولة ستستحوذ على "إلكترسيتي سيستم أوبريتر" (مشغّل نظام الكهرباء)، الهيئة التي تشرف على الموازنة بين العرض والطلب في شبكة الكهرباء في المملكة المتحدة، من الشبكة الوطنية مقابل 630 مليون جنيه استرليني (828 مليون دولار).

سيتم تغيير تسمية الهيئة إلى "ناشونال إنرجي سيستم أوبريتر" (مشغل نظام الطاقة الوطني)، وسيتم إطلاقها في الأول من أكتوبر، وفقا لوزارة أمن الطاقة وصافي الكربون.

قال وزير الطاقة إد ميليباند "يمثل اليوم علامة فارقة لنظام الطاقة في بريطانيا حيث نجلب مشغل النظام إلى الملكية العامة لتوفير خبرة محايدة للنظام بأكمله في بناء شبكة تلائم المستقبل".

وأكد "يلعب مشغل نظام الطاقة الوطني الجديد دورا كبيرا في تحقيق مهمتنا لجعل بريطانيا قوة عظمى في مجال الطاقة النظيفة".

وكانت الحكومة السابقة بقيادة المحافظين تخطط بالفعل لتولي ملكية المشغل، الأمر الذي سيجمع تخطيط شبكة الكهرباء والغاز في هيئة واحدة.

وأضاف ميليباند "نحن بحاجة إلى نقل بريطانيا من أسواق الوقود الأحفوري الباهظة الثمن وغير الآمنة، إلى طاقة نظيفة ورخيصة محلية الصنع نتحكم فيها".

وأوضح "بهذه الطريقة نخفض الفواتير على المدى الطويل، ونعزز استقلالنا في مجال الطاقة وندعم الوظائف التي تتطلب مهارات في جميع أنحاء البلاد".

وأكدت وزارة الطاقة أن المشغل الجديد "سيدعم التحرك السريع للحكومة لتسريع الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري" من خلال تقديم المشورة "حول كيفية تحقيق المملكة المتحدة لهدفها بتوفير الطاقة النظيفة بحلول عام 2030".

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير البترول يشرح جهود الدولة وإمكانياتها في محاضرة توعوية لسفراء مصر الجدد
  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • السفيرة الأمريكية: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا للطاقة ونسعى لزيادة حجم الاستثمارات
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية البريطانية
  • وزير البترول يشيد بجهود شركة الخدمات البحرية وتطلعاتها للعمل بالخارج