هنأت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، الفرق المشاركة في النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، التي احتضنها المقر الجديد للأكاديمية في أبوظبي، والتي تأتي ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في دعم المرأة وتسخير البيئة الرياضية المثالية لها.

وتوجهت سموها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسية الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، على دعم سموها السخي وأياديها البيضاء، التي نراها في جميع المجالات لتعزيز دور المرأة، وهو ما تترجمه إقامة هذه البطولة في الصالة الرياضية الحديثة في المقر الجديد لأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لتكون انطلاقة لإقامة المزيد من الأحداث الرياضية المختلفة فيه خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان: “أود في البداية أن أعبر عن بالغ سعادتي وفخري بنجاح النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، لقد كان هذا الحدث الرياضي مصدر إلهام واحتفاءً بالرياضة والتميز، وشهدنا خلاله أداءً رائعاً ومستوى عالياً من التنافس الشريف. سعددنا بالترحيب بجميع الضيوف الكرام من دول الخليج الذين شاركوا في هذه البطولة المميزة، إن حضوركم يعكس روح التعاون والتآزر التي تجمع بين شعوبنا، ويسهم في تعزيز الروابط الأخوية بيننا، لقد كان لوجودكم بالغ الأثر في إنجاح هذا الحدث”.

وأضافت: “كما أود أن أوجه تحية تقدير واعتزاز للمرأة الخليجية بشكل عام، والإماراتية بشكل خاص، أنتن تثبتن كل يوم قدرتكن الفائقة وإصراركن على تحقيق النجاحات في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة. إن دعمنا للمرأة ومساندتنا لإمكاناتها يعد جزءاً أساسياً من جهودنا نحو تحقيق المزيد من التقدم والإنجازات”.

جاء ذلك بمناسبة تتويج فريق القرين الكويتي بلقب النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، بعد فوزه على فريق الغرافة القطري بـ 16 نقطة في المباراة النهائية، التي أقيمت في صالة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بأبوظبي. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حصد فريق صلالة العماني المركز الثالث بفوزه على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة السلة 13 نقطة.

حضر مراسم التتويج كبار الشخصيات، وسعادة طلال الهاشمي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وممثلو الوفود المشاركة.

وتعد إقامة البطولات مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات ذات أهمية كبيرة في تعزيز الرياضة النسائية وتطويرها، حيث توفر منصة مهمة لاكتشاف وصقل المواهب الجديدة، ما يسهم في رفع مستوى الأداء الفني والتكتيكي بين الفرق. كما شهدت البطولة إقبالاً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً، وهذا يعكس مدى اهتمام المجتمع بالرياضة النسائية، ويعزز من استمرارية تنظيم النسخ المستقبلية للبطولة من قبل الأكاديمية.

في هذا الخصوص، قدم سعادة طلال الهاشمي، عضو مجلس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، شكره إلى جميع الجهات التي أسهمت في نجاح النسخة الأولى من البطولة، وأثنى على جهود المؤسسات الرياضية في الدولة وجميع الرعاة، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى مواصلات الإمارات وشبكة أبوظبي للإعلام ومياه العين ومدينة برجيل الطبية، مؤكداً أن هذا النجاح ليس للأكاديمية فحسب، بل للرياضة النسائية الإماراتية والخليجية بشكل عام.

وأضاف الهاشمي أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أصبحت منصة وطنية لصقل المواهب، معرباً عن دعم القيادة الرشيدة للبطولة ومخرجاتها.

من جانبه، أعرب عبدالله المطوع،  رئيس وفد نادي القرين الكويتي، عن فخره بالأداء الذي قدمه فريقه خلال البطولة، مشيداً بالأرقام المميزة التي حققتها اللاعبات، وأكد أن قوة المنافسات تسهم في تطوير وتميز اللاعبات استعداداً لاستحقاقات الموسم المقبل.

بدوره، أشاد حمدان الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة، بالجهود الكبيرة المبذولة في تنظيم البطولات الخاصة برياضة المرأة، وأكد أن هذه النسخة نتج عنها مجموعة من اللاعبات الموهوبات في كرة السلة، وأن تكاتف الجهود في مجال رياضة المرأة يسهم في تقديم نماذج ملهمة، ما ينعكس على النجاح البارز الذي حققته البطولة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أکادیمیة فاطمة بنت مبارک للریاضة النسائیة الشیخة فاطمة بنت النسخة الأولى من مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

«فيراري أبوظبي» تستضيف أول سباق جري للسيدات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024» مريم الزعابي تبتكر لمواجهة التحديات البيئية

تستضيف «عالم فيراري جزيرة ياس أبوظبي»، أول سباق جري من نوعه للسيدات سبتمبر الجاري، في حدث استثنائي يتيح للسيدات فرصة المشاركة في تجربة رياضية فريدة، في أجواء مليئة بالتنافس والحماس. ويأخذ المضمار العداءات في جولة رائعة في أرجاء المدينة الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • «فيراري أبوظبي» تستضيف أول سباق جري للسيدات
  • انطلاق منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق
  • تعاون بين اتحاد الجوجيتسو وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية
  • تعاون بين "الإمارات للجوجيتسو" و"أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية"
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك للرياضة إلى 20 سبتمبر
  • هوبس اللبناني بطلاً لدولية الشارقة لكرة السلة