أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا السيول في محافظة الحديدة غربي اليمن إلى 36 قتيلا و564 مصابا منذ أواخر يوليو/ تموز الماضي.

وقالت المنظمة في بيان: "منذ أواخر الشهر الماضي، تحولت سيول الأمطار إلى فيضانات متدفقة اجتاحت المدن والقرى في اليمن، مخلفة وراءها دمارا كبيرا".

وأضافت: "في محافظة مأرب ، وجدت أكثر من 8 آلاف و400 عائلة نازحة نفسها فجأة دون مكان تلتجئ إليه بعد تدمير 6 آلاف و700 مأوى".

وتابع البيان: "حولت الأمطار الغزيرة الشوارع إلى أنهار، وجرفت المنازل والماشية وسبل العيش".

وأردف: "في محافظة الحديدة الغربية، لم يقل الوضع سوءاً، فبغمر مجتمعات بأكملها، ارتفع عدد القتلى بشكل كبير، حيث لقي ما لا يقل عن 36 شخصاً حتفهم وأصيب 564 آخرون منذ أواخر يوليو".

وعن إغاثة المتضررين من السيول قال البيان: "كانت الاستجابة الإنسانية سريعة، ولكن حجم الكارثة هائل.. تسعى منظمات الإغاثة التي تواجه الصراع المستمر ونقص التمويل والقيود المتزايدة إلى تقديم الإغاثة الطارئة، إلا أن الاحتياجات الإنسانية كبيرة، والتعقيدات تزداد يوما بعد يوم".

ومنذ أواخر يوليو الماضي، ازداد معدل هطل الأمطار بمدن يمنية ما أدى إلى وفاة العشرات، وتضرر نحو ربع مليون شخص، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق الأمم المتحدة التي حذرت من أن الطقس السيئ في اليمن سيستمر حتى سبتمبر/ أيلول المقبل.

وفي ظل تهدئة من حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات، يعاني اليمن ضعفا شديدا بالبنية التحتية، يؤدي عادة إلى تفاقم الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول والطقس السيئ.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد

متابعات – تاق برس -أصدرت جامعة الخرطوم، إعلانًا بشأن رسوم التحقق من الشهادات للشركات والجهات غير المتعاقدة.

 

 

وقالت أمانة الشؤون العلمية لـ(جامعة الخرطوم)، في بيان على حساباتها الرسمية، إن رسوم التحقق من الشهادات ستكون مبلغ 250000 جنيه وفق الموجهات التالية: الطلاب والخريجون الراغبون في إرسال شهاداتهم إلى جهات خارجية عبر البريد الإلكتروني الرسمي أو البريد العادي، يجب عليهم إرفاق الإيصال المالي مع الشهادات.

 

 

وأشارت إلى أن الطلاب والخريجون الذين لديهم وكلاء في الدول الأوروبية، الإفريقية، الأمريكية، والآسيوية، يجب عليهم سداد رسوم التحقق وإرسال الإيصال إلى الوكلاء، لن يتم الرد على أي طلب من اي شركة تحقق لا يشمل الايصال المالي.

 

ونوهت إلى هذا الاعلان يستثني الشركات العاملة في منطقة الخليج العربي، حيث ان بعضها لديه عقود وآليات سداد مختلفة، وبعضها أوقف التعامل مع الجامعة منذ 15 أبريل 2023.

 

ونشرت الجامعة الحساب البنكي التالي. بنك فيصل الإسلامي فرع الجامعة (1050154) بالجنيه السوداني باسم جامعة الخرطوم، بنك الخرطوم حساب رقم (4141902) بالجنيه السوداني، باسم الصندوق الخيري لطلاب جامعة الخرطوم، على أن يجب أن يحمل الإيصال اسم الطالب الخريج والغرض من التحقق (الجهة).

جامعة الخرطومرسوم التحقق من الشهادات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • آثار "حمير" وملوك اليمن تعيدها الأمطار إلى الأضواء
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • إنجاز 628 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية خلال الشهر الماضي
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • محافظة الحديدة تشهد فعاليات احتفالية واسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية بـ 47 قاطرة مشتقات نفطية من صعدة إلى الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي