قالت مايا مرسي وزيرة التضامن الإجتماعي، إن الوزارة شكلت لجانا تنسيقية بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للامومة والطفولة والمجلس القومي للإعاقة والرائدات الريفيات لتيسير تقديم الخدمات.

وأكّدت وزيرة التضامن خلال لقاء مع محرري ملف الوزارة، أنَّ وزارة التضامن ستتعاون مع كل الوزارات كوزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة العمل، وستعمل على توسيع تحركات الخط الساخن الخاص بها.

تكافل وكرامة
ونبهت علي ضرورة رفع وعي أسر تكافل وكرامة بضرورة الاهتمام ببرنامج تحويشة: «دخول الأسرة في هذا البرنامج جزء من منظومة التمكين الاقتصادي ولن يتم إخراجهم من تكافل وكرامة حال اشتراكهم في تحويشة».

أكدت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستعمل على تطوير ملف الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أن هدف الوزارة توفير جميع الخدمات بدقة وسهولة.

وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة لبرنامج "تكافل وكرامة".. وسيتم القضاء علي قوائم الانتظار قريبا
أعلنت مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه بعد إضافة 50 الف أسرة جديدة سيصل عدد الأسر الجديدة المنضمة لبرنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" إلى 170 ألف أسرة في 3 شهور.

وأكدت أنه سيتم الإعلان قريبا عن انتهاء قوائم الانتظار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التربية أسر تكافل وكرامة التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التضامن الاجتماعى التمكين الاقتصادي الدعم النقدي تكافل الدعم النقدي تكافل وكرامة الرائدات الريفيات المجلس القومي للأمومة والطفولة المجلس القومي للإعاقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التضامن الاجتماعي وزیرة التضامن تکافل وکرامة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

تشغيل 1500 مكتب بريد في إجازة المولد النبوي لصرف معاش "تكافل وكرامة"

قال عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات التي تضمن تسهيل عملية صرف معاش تكافل وكرامة بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث تقرر تشغيل 1500 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية خلال إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد القادم على أن تبدأ مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءً؛ تسهيلًا على أرباب معاشات تكافل وكرامة وتأدية جميع الخدمات البريدية والمالية والحكومية، على أن يستأنف العمل بجميع مكاتب البريد، والبالغ عددها اكثر من 4600 مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية بالإضافة الى الاكشاك البريدية  وسيارات البريد المتنقلة  يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأوضح علوان، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل بتلك المنافذ، وتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالجودة المطلوبة، وتذليل أي عقبات قد تواجه العاملين أثناء تأدية عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين - إن وجدت -، بالإضافة إلى تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • لصرف معاشات تكافل وكرامة.. مكاتب بريد تعمل في إجازة المولد النبوي بالمنيا
  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة
  • تشغيل 1500 مكتب بريد في إجازة المولد النبوي لصرف معاش "تكافل وكرامة"
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024