أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الانتشار السريع لشلل الأطفال يهدد أطفال غزة الذين أصبحوا ضعفاء بسبب النزوح والحرمان وسوء التغذية.

مدير الإغاثة الطبية بغزة: قلقون من انتشار مرض شلل الأطفال (فيديو) خبر سار من "يونيسيف" بشأن تطعيم أكثر من مليون رضيع في غزة ضد شلل الأطفال(فيديو)

ويدعو مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، لوقف إطلاق نار إنساني فورا لمدة 3 أيام في قطاع غزة لتمكين يونيسف والصحة العالمية من إجراء عمليات التطعيم.

وقال كاظم أبوخلف، المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، إن العمل على تدشين المنظمة حملة لتطعيم الأطفال في غزة ضد مرض شلل الأطفال جارية، حيث يتم إدخال عدد كبير من صناديق التبريد، والثلاجات، وحاملات التطعيم إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك ما يزيد عن مليون جرعة ضد شلل الأطفال ستدخل غزة الفترة المقبلة.

وأضاف أبو خلف، خلال تصريحات تليفزيونية، السبت، أن 2700 من العاملين الصحيين، موزعين على 708 فرقة طبية في قطاع غزة، يتسلمون جرعات شلل الأطفال، وستتم عملية التطعيم عن طريق تحرك سكان غزة بأطفالهم إلى المراكز الصحية القريبة من محل تواجدهم، وسيتم تطعيم بهذه الطريقة 640 ألف طفل، ومثلهم عن طريق تجول الفرق الطبية في جميع أنحاء غزة.

وتابع المتحدث باسم اليونيسيف، أن عملية التطعيم ستتم على جولتين الأولى ستبدًا في نهاية أغسطس والثانية في نهاية شهر سبتمبر، مشددًأ على أنه لنجاح جهود اليونيسيف في تطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، يجب أن يتم عقد هدنة لمدة 7 أيام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطفال في غزة الصحة العالمية المراكز الصحية اليونيسيف حملة لتطعيم الأطفال جوزيب بوريل فضائية القاهرة الإخبارية شلل الأطفال عمليات التطعيم سوء التغذية مرض شلل الأطفال شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة

ويسبب الإفراط في استخدام المعلبات أمراضا عدة، لا سيما لدى الأطفال وكبار السن والمصابين. وتشير الأمم المتحدة إلى زيادة أعداد المصابين بسوء تغذية حاد في الشمال بمعدل الضعف.

11/9/2024مقاطع حول هذه القصةبعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم طولكرم وتحاصرهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28ما طبيعة القنابل التي استخدمتها إسرائيل في قصفها منطقة المواصي؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 51 seconds 01:51البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النارplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة
  • تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل
  • لتعذر التعليم.. تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة