أعلن  قائد الجيش الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، الثلاثاء، أن قوات أوكرانية سيطرت على مئة بلدة و1294 كيلومترا مربعا في منطقة كورسك الحدودية الروسية حيث أسرت 594 جنديا منذ بدء هجومها قبل ثلاثة أسابيع.

وقال سيرسكي خلال منتدى في كييف "حتى اللحظة، سيطرنا على 1294 كلم مربعا من الأراضي ومئة بلدة... تم أسر 594 عنصرا من القوات المسلحة الروسية في هذه المنطقة".

وقبل أيام أظهرت أدلة مرئية، عمليات أسر جماعي واستسلام دون مقاومة من جانب جنود روس، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته قوات أوكرانية على منطقة كورسك الحدودية الجنوبية مع روسيا، وفق صحيفة "واشنطن بوست".

وتتوغل أوكرانيا في كورسك منذ السادس من أغسطس. بينما ذكرت وكالة تاس الروسية أن 31 مدنيا على الأقل قتلوا، وأصيب 143 آخرون.

ونشرت القوات الجوية الأوكرانية مقاطع فيديو، الأسبوع الماضي، تظهر تفجير جسرين استراتيجيين على الأقل فوق نهر "سيم"، في كورسك.

وأظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية، توسع الهجمات الأوكرانية داخل روسيا، لتستهدف المزيد من خطوط الإمداد والمواقع العسكرية، منذ التوغل المفاجئ، وفق شبكة "أن بي سي نيوز".

وأجرت الشبكة تحليلا لمقاطع فيديو منشورة وصور أقمار اصطناعية، لتحديد الموقع الجغرافي لبعض الهجمات، وتتبع "التوغل الجريء" لأوكرانيا في الداخل الروسي.

وبحسب الشبكة، فإن "صور الأقمار الاصطناعية تؤكد ما جاء في مقاطع الفيديو، إذ تظهر تدمير جسر واحد على الأقل بالقرب من بلدة غلوشكوفو".

وفي المقابل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنها استعرضت أكثر من 130 صورة ومقطع فيديو تم التقاطها منذ بدء التوغل، مشيرة إلى أن الأدلة المرئية برهنت على أن القوات الأوكرانية أسرت أكثر من 240 جنديا روسيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»

موسكو، كييف (الاتحاد، وكالات)

أخبار ذات صلة بوتين يحذّر من إجراء يجعل "دول الناتو في حرب ضد روسيا" روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أعلنت روسيا أمس، أن جيشها استعاد 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة «كورسك» الحدودية الروسية حيث شنت أوكرانيا الشهر الماضي هجوماً واسعاً.
وقالت وزارة الدفاع، في بيان: «خلال عمليات هجومية، حررت وحدات من جنود فرقة الشمال، 10 قرى في يومين».
في الوقت نفسه، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن روسيا تشن هجوماً مضاداً في منطقة كورسك، مؤكداً أن هذا الرد الروسي يتلاءم مع الخطة الأوكرانية، من دون تفاصيل إضافية.
وكان الجيش الأوكراني توغل بشكل مفاجئ في السادس من أغسطس في «كورسك»، وأعلن أنه سيطر على ألف كيلو متر مربع ونحو 100 قرية.
وذكرت مصادر إعلامية مقربة من الجيش الروسي، أن المعارك في «كورسك» تتركز حول بلدة «سناغوستي»، وتحديداً في الجزء الغربي الذي تسيطر عليه القوات الأوكرانية.
وسبق أن دمر الجيش الأوكراني جسوراً عديدة في هذه المنطقة في الأسابيع الأخيرة، ما اضطر الروس إلى إقامة أرصفة مؤقتة لعبور نهر «السيم».

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا