قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامه بسرقة المواطنين بمنطقة الشرابية تحت تهديد السلاح الأبيض.

وكشف أمر إحالة المتهم ط. م.، 24 سنة، أنه في غضون مايو 2023، سرق المجني عليه أحمد عطية بطريق الإكراه الواقع عليه،  حال تواجد الأخير بالطريق العام، حيث توجه المتهم نحوه مشهرا صوبه سلاحا أبيض، مهددا إياه بإلحاق الأذى به إن لم يرضخ له قاصدا بتلك الوسيلة القسرية بث الرعب في نفسه وشل مقاومته.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم تمكن بتلك الوسيلة القسرية في بث الرعب في نفس المجني عليه وشل مقاومته، وتمكن من الاستيلاء على المبالغ المالية التي تخصه، وكان ذلك ليلا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز سلاحا أبيض (مطواة) دون أن يكون لحمله أو إحرازه أو حيازته مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.


وأوضح أمر الإحالة أن المتهم قد انحرف عن جادة الصواب وسلك مسلكا إجراميا وهو في مقتبل العمر، فأوعز له شيطانه أن يكتسب المال بطرق غير مشروعة فخطط أن يقوم بسرقة المارة بالطريق العام، وحال مشاهدته للمجنى عليه بمفرده بالشارع بدائرة قسم الشرابية ساعيا في طريقه، أوقفه ثم أشهر في وجهه سلاحا أبيضا “مطواة”، ووضعها على رقبته مهددا إياه لإعطائه ما يحمله من نقود فأدخل الرعب في نفسه واستسلم له وأعطاه ما يحمله من نقود، وهو مبلغ 800 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرابية سرقة المواطنين السلاح السرقة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى مستأنف، برئاسة المستشار فوزي يحيى أبو زيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد وعماد سامي، وشريف إسماعيل هاشم وأمانة سر حلمي محمود، بالسجن المشدد لمدة 15 سنوات لصنايعي، وذلك بعد قبول حكم المستأنف الذي صدر عليه، لتعديه جنسيًا على شقيقته بالإكراه، وإنجابها طفلة منه، بدائرة مركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "كريم ط ع خ" 22 سنة - صنايعي - مقيم كفر رمادة مركز قليوب، في القضية رقم 6704 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 1766 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، لأنه في تاريخ سابق على المحضر بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية تعدى على شقيقته الطفلة «هاجر.ط.ع»، بأن استغل حداثة سنها وتعدى عليها وكان من ثمار ذلك إنجابها طفلة كاملة الأشهر الرحمية.

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى مستأنف، برئاسة المستشار فوزى يحيى أبو زيد، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد وعماد سامي ورد خال و شريف إسماعيل هاشم وأمانة سر حلمي محمود، بالسجن المشدد 6 سنوات لنجار وموظف، وذلك بعد قبول حكم المستأنف الذى صدر عليهم، لاتهامهم بالإتجار في المواد المخدرة والتعاطي، وحيازة سلاح ناري فرد خرطوش، بدائرة مركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "منير م م و" ٣٥ سنة - نجار موبيليا - مقيم ش سيد صبيح قليوب البلد، و "محروس ب م ب" ٢٩ سنة - موظف بالشركة المصرية الأوربية - مقيم قليوب البلد - في القضية رقم ١٧٧٥١ لسنة ۲۰٢٣ جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم ۲۱۲۸ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، لأنهما في يوم ١٧ / ١٠ / ۲۰۲٣ بدائرة مركز شرطة قليوب بأنهما حازا مخدر "هيروين و ومورفين وحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بالشروع في سرقة شخص بالقليوبية
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • رصاصة تحذيرية لشرطي تنهي تهديد مسلح مخدر روع سكان خريبكة
  • ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين في 15 مايو
  • المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لفني تبريد وتكييف لاتهامه بالاتجار في المخدرات بطوخ
  • المشدد 15 سنة لصنايعي لتعديه بالإكراه على شقيقته و6 سنوات للمتهمين بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لعامل لإتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح فى طوخ
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح